أثار مقطع فيديو تم تداوله على نطاق واسع لدى رواد مواقع التواصل الاجتماعي الكثير من الجدل في باكستان فقد وثّق المقطع لحفل خطوبة طفل يبلغ من العمر 13 عامًا وفتاة تبلغ من العمر 12 عامًا.

ووفقًا لموقع Reviewit.pk أثار مقطع الفيديو غضبًا واسعًا عبر مواقع التواصل فعلى الرغم من القيود القانونية  التي تعد مفروضة على الحد الأدنى لسن الزواج في البلاد، قد تم الكشف عن أن الطفلين سيتزوجان قريبًا، مما سلّط الضوء على استمرار مشكلة زواج الأطفال.

تنفطر له القلوب.. مقطع فيديو لطفل فلسطيني يروي معاناته للحصول على الطعام تنحبس له الأنفاس.. مقطع فيديو لإنقاذ حياة طفلة رضيعة في فلوريدا


ويعد السن القانوني للزواج في باكستان 18 عامًا للذكور، أما بالنسبة للإناث فهو 16 عامًا وذلك على الرغم من أن الحد الأدنى لسن الزواج لكلا الجنسين هو 18 عامًا عالميًا.

ورغم أن إقليم السند أصدر تشريعا في عام 2013 وذلك  لرفع الحد الأدنى لسن الزواج إلى 18 عاما لكلا الجنسين، إلا أن هذا التغيير لم يتم القيام بتنفيذه على الصعيد الوطني، مما قد أثار انتقادات حادة، وذلك خاصة بعد تهديد الصبي لعائلته بأنه لن يقوم بمواصلة الدراسة إلا إذا سمحت له بالزواج من الفتاة، لتضطر العائلة إلى الرضوخ  لتهديده وخطبتها له استعداداً للزفاف.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مواقع التواصل الاجتماعي حفل خطوبة مقطع فیدیو

إقرأ أيضاً:

شُعبة مقدمي الخدمات التعليمية ترفع مذكرة عاجلة بتوصيات الحد الأدنى للأجور

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قررت شعبة مقدمي الخدمات التعليمية " المدارس الخاصة" بغرفة القاهرة التجارية رفع مذكرة عاجلة إلى أيمن العشري رئيس غرفة القاهرة التجارية تتضمن بعض التوصيات منها ما يتعلق بالقرار رقم 27 لسنة 2024 الخاص بتطبيق الحد الأدنى للأجور.
وقال مجلس إدارة شُعبة مقدمي الخدمات التعليمية برئاسة سيد محمد جلال، خلال اجتماعه  إنه حريص على رفع مستوى العاملين ومن أول الداعمين لهم بشكل كامل، وحريص على الالتزام بتطبيق هذا القرار، إلا أن هناك بعض الصعوبات التي تواجه هذا القطاع في التطبيق منها “ أن صدور قرار تطبيق الحد الأدنى للأجور بقيمة 6000 جنيه مطلوب تنفيذه بداية شهر مايو 2024 في نفس الوقت الذي تم تحديد ميزانيات المدارس الخاصة من قِبل وزارة التربية والتعليم في أول شهر سبتمبر 2023 حتى شهر أغسطس 2024، وبناءً عليه لا توجد أي إيرادات إضافية لتطبيق الحد الأدنى للأجور في أول شهر مايو 2024”.
كما تضمنت مذكرة الشعبة أن مصروفات المدارس الخاصة تحددها وزارة التربية والتعليم كل عام دراسي وغير متاح زيادتها لأي سبب إلا بموافقة الوزارة، ولذلك نطالب باستثناء هذا القطاع لحين مخاطبة وزارة التربية والتعليم والتنسيق معها في كيفية تطبيق هذه الزيادة من عدمه، حيث إنها المنوطة بها تحديد إيرادات المدارس الخاصة عند تحديد قيمة مصروفات كل مدرسة.
وقالت الشعبة في مذكرتها إنه منذ جائحة كورونا وهناك تعثر من بعض أولياء الامور في سداد المصروفات ؛ مما أدى إلى تهديد قدرة المدارس الخاصة علي الوفاء بالتزاماتها، ومن ثَمَّ تحويل عدد كبير من الابناء إلى المدارس الحكومية.
وختمت مذكرة الشُعبة بأنها ترغب في عقد اجتماع طارئ يشارك فيه مسئولو وزارة التربية والتعليم والمجلس القومي للأجور لمناقشة هذا الأمر على أرض الواقع وتبادل كافة الآراء والمقترحات حول كيفية التطبيق بما يحقق المصلحة العامة.

مقالات مشابهة

  • عروسة ابن المنوفية.. قصة بلوجر أشعلت السوشيال ميديا بسبب تعليقات المتابعين
  • هيئة النقل تعفي الجهات التعليمية الأهلية من الحد الأدنى للحافلات
  • لممارسة النقل.. إعفاء الجهات التعليمية الأهلية من الحد الأدنى للحافلات
  • الغرفة التجارية بسوهاج تعلن تلقي طلبات الاستثناء من تطبيق قرار الحد الأدنى للأجور
  • الغرفة التجارية بسوهاج تعلن تلقي طلبات الاستثناء من تطبيق الحد الأدنى للأجور
  • شُعبة مقدمي الخدمات التعليمية ترفع مذكرة عاجلة بتوصيات الحد الأدنى للأجور
  • حالة واحدة لاستثناء الشركات من تطبيق الحد الأدنى للأجور.. «غرفة السياحة» تحددها
  • مجسم .. ياسمين صبري بجسم ممشوق تثير السوشيال ميديا
  • بالأحمر .. أمينة خليل بإطلالة تثير السوشيال ميديا من دبي
  • شاهد بالفيديو.. أحد أفراد الدعم السريع يثير سخرية الجمهور وهو يهتف هتاف الجيش الشهير (أمن يا جن) أثناء خطاب لقائده “البيشي” وزملائه يرددون خلفه ويتداركون أنفسهم سريعاً