أثار مقطع فيديو تم تداوله على نطاق واسع لدى رواد مواقع التواصل الاجتماعي الكثير من الجدل في باكستان فقد وثّق المقطع لحفل خطوبة طفل يبلغ من العمر 13 عامًا وفتاة تبلغ من العمر 12 عامًا.

ووفقًا لموقع Reviewit.pk أثار مقطع الفيديو غضبًا واسعًا عبر مواقع التواصل فعلى الرغم من القيود القانونية  التي تعد مفروضة على الحد الأدنى لسن الزواج في البلاد، قد تم الكشف عن أن الطفلين سيتزوجان قريبًا، مما سلّط الضوء على استمرار مشكلة زواج الأطفال.

تنفطر له القلوب.. مقطع فيديو لطفل فلسطيني يروي معاناته للحصول على الطعام تنحبس له الأنفاس.. مقطع فيديو لإنقاذ حياة طفلة رضيعة في فلوريدا


ويعد السن القانوني للزواج في باكستان 18 عامًا للذكور، أما بالنسبة للإناث فهو 16 عامًا وذلك على الرغم من أن الحد الأدنى لسن الزواج لكلا الجنسين هو 18 عامًا عالميًا.

ورغم أن إقليم السند أصدر تشريعا في عام 2013 وذلك  لرفع الحد الأدنى لسن الزواج إلى 18 عاما لكلا الجنسين، إلا أن هذا التغيير لم يتم القيام بتنفيذه على الصعيد الوطني، مما قد أثار انتقادات حادة، وذلك خاصة بعد تهديد الصبي لعائلته بأنه لن يقوم بمواصلة الدراسة إلا إذا سمحت له بالزواج من الفتاة، لتضطر العائلة إلى الرضوخ  لتهديده وخطبتها له استعداداً للزفاف.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مواقع التواصل الاجتماعي حفل خطوبة مقطع فیدیو

إقرأ أيضاً:

البلشي: عدم حصول الصحفيين على الحد الأدنى للأجور كارثة.. وطالبنا بزيادة البدل 25%

أكد الكاتب الصحفي خالد البلشي، نقيب الصحفيين، أن ن عدم حصول بعض الصحفيين على الحد الأدنى للأجور كارثة كبيرة، مؤكدا أنه لمس تعاونا في ملفات عديدة، على مستوى الدعم الصحي، لكن مطالب زيادة البدل تحتاج لتفاوض كبير، لكن الزيادة مرتين هذا الأمر أمر جيد، ومع زيادة التضخم لدينا مطلب بزيادة 25%. 

خالد البلشي يدعو وزارة الأوقاف لمراجعة قرارها بشأن منع تغطية الصحفيين للجنازات كلمة نقيب الصحفيين في حفل توزيع جوائز مسابقة الصحافة المصرية الأجور قبل 10 سنوات كانت أعلى بكثير

وقال خالد البلشي، خلال لقاء ببرنامج “نظرة"، عبر فضائية “صدى البلد”، تقديم الإعلامي “حمدي رزق”، أن  الأجور قبل 10 سنوات كانت أعلى بكثير، كون المنافسة بين المحتوى كانت متواجدة، مشيرا إلى أنه يجب أن يكون نقاش هذا الأمر جادا ومتحررا من الرؤى المسبقة.

وأشار إلى أن  الرئيس عبدالفتاح السيسي تحدث عن البدل في مؤتمر عام، مؤكدا أنه كانت أول مرة يحدث فيها حديث رئاسي عن بدل الصحفيين.

 

وتابع نقيب الصحفيين، أن الحكومة دعمت النقابة بمبلغ كبير وصل لـ 35 مليون جنيه خارج الدعم السنوي لتغطية الرعاية الصحية، مؤكدا أن صناعة الصحافة تحتاج إلى دعم، دعم للورق والأحبار وللتدريب، مع تحرير المساحات التي يمكن التحرك فيها.

وألقى الكاتب الصحفي خالد البلشي نقيب الصحفيين، كلمته في حفل توزيع جوائز مسابقة الصحافة المصرية، وجاء نص كلمته كالتالي:

"إننى أستطيع أن أعطيك قلبى.. فأصبح عاشقًا.. أعطيك طعامى حتى لو أصبحت جائعًا.. أعطيك ثروتى فأصبح فقيرًا.. أعطيك عمرى فأصبح ذكرى.. ولكننى لا أستطيع أن أعطيك حريتى.. إن حريتى هى دمائى، هى عقلى، هى خبز حياتى.. إننى لو أعطيتك إياها، فإننى أصبح قطيعًا، شيئًا له ماضٍ.. ولكن ليس أمامه مستقبل".
فى يوم كهذا لم أجد أفضل من كلمات الكبير الراحل محمود عوض، الذى ترفرف روحه لتحمى هذه الاحتفالية لأقتبس منها بدايةً لاحتفالنا اليوم.


الزملاء الأعزاء.. الضيوف الكرام 
أقف اليوم بينكم فى حضرة لفيف من كبار أساتذة المهنة، أصحاب الحضور الأكبر فى تاريخ الصحافة المصرية.. أقف بينكم بينما تحمى هذه القاعة "قاعة الشهداء" أرواح عظماء الصحافة وأساتذتها الكبار.. وأرواح شهدائنا وشهداء الصحافة فى فلسطين والعالم، بينما ترفرف حولنا اليوم أرواح أكثر من 158 شهيدًا للصحافة الفلسطينية، التى نكرمها اليوم فى صورة صحفى ضرب أروع المثل فى البطولة والصمود هو الزميل وائل الدحدوح.


الدفاع عن المهنة

أقف فى حضرة اسمىّ محمود عوض، وأحمد بهاء الدين، اللذين قررا استعادة هذه الجائزة فى ظروف مثل ظروفنا كانت الصحافة تمر خلالها بأزمة عظيمة، مرورًا بكبار أساتذتنا ونقابئنا الأجلاء، الذين حموا روح هذه النقابة فى حضور قوى، وحماية دائمة لم تنقطع لجمعيتها العمومية صاحبة الفضل والسلطة العليا فى الدفاع عن المهنة، والذود عن حاضرها ومستقبلها، الذى يأتى خير تعبير عنها صاحب تقديرية العام الماضى، الذى يسلم راية مجلس أمناء الجائزة لصاحب تقديرية العام الحالى، وهما الأستاذان الكبيران محمد العزبى، وجلال عارف.
أقف بينما يتجسد معنى نقابة الصحفيين، وعظمتها، وعظمة جمعيتها العمومية فى حضرة أكثر من 5 نقباء سابقين يضربون نموذجًا لديمقراطية نقابتنا وتداول السلطة داخلها، بينما يتجاورون ويتعاونون اليوم مع مجلسها الحالى من أجل رفعة المهنة، ويشكلون مجلس أمناء هذه الجائزة، واللجنة الاستشارية للمؤتمر السادس لنقابة الصحفيين، الذى من المقرر أن ينعقد خلال شهر أكتوبر القادم لنتشارك جميعًا فى الأفكار والعمل، والسعى من أجل الخروج من أزمة هذه المهنة، وأزمة أبنائها، وهى قادرة على نفض الغبار، والخروج لبراح الحرية، والقدرة على التعبير.

مقالات مشابهة

  • «المحتوى الثقافي على السوشيال ميديا» ندوة بمعرض مكتبة الإسكندرية الدولي للكتاب
  • البلشي: عدم حصول الصحفيين على الحد الأدنى للأجور كارثة.. وطالبنا بزيادة البدل 25%
  • "ميدو" بين مطرقة العودة وسندان السوشيال ميديا.. هل يتألق العالمي في الدوري؟
  • خالد البلشي: عدم حصول الصحفيين على الحد الأدنى للأجور «كارثة».. وطالبنا بزيادة البدل 25%
  • شاب كويتي يسبح بين القروش ويثير تفاعلا كبيرا (فيديو)
  • حملة دعم لـ جنى علي عبر السوشيال ميديا.. وداليا البحيري: بطلة مصرية
  • بعد انتشاره على السوشيال ميديا.. الداخلية تكشف ملابسات فيديو ضرب «سيدة الشرقية»
  • بالفيديو.. «روبيلا» تطرح كليب عنوان جديد على السوشيال ميديا
  • «روبيلا» تطرح كليب عنوان جديد على السوشيال ميديا (فيديو)
  • تعدي بألواح الخشب.. زوجة تضرب حماتها والابن يكسب تعاطف رواد السوشيال ميديا (فيديو)