الاقتصاد نيوز _ بغداد

حدَّدت شركة مصافي الشمال إكمال تأهيل جميع الوحدات في مصفى الشمال بحزيران المقبل.
وقال مدير مشروع إعمار وتأهيل المصفى في الشركة رئيس مهندسين، هادي صالح ظاهر، في حديث لـ"الصباح" تابعته "الاقتصاد نيوز"، إنَّ الحملة انطلقت لإعمار وتأهيل المصفى الذي تبلغ طاقته الإنتاجية 150 ألف برميل يومياً، ويشمل عدة وحدات أساسية لتجهيز الشارع العراقي بجميع المشتقات النفطية ورفد الاقتصاد الوطني بعد تعرضه إلى ضرر كبير وصل إلى نحو 70 % نتيجة سيطرة "داعش" على المنطقة والأعمال الحربية التي جرت بعد ذلك.

وأضاف أنَّ وزارة النفط وجهت بإطلاق حملة كبيرة وإعداد خطط وجداول زمنية كفيلة بإعادة إعماره، إذ بدأت الحملة في أيار من العام الماضي، بإعداد هيكلية المشروع والخطط الكفيلة وجداول الكميات والطلبيات اللازمة كمرحلة أولى لتشغيل الوحدات الضرورية كالتكرير ووحدة الهدرجة وتحلية الكبريت، إضافة إلى وحدات الخدمات الفنية المكملة لتشغيل المصفى.وأشار ظاهر إلى أنَّ الملاكات تمكنت من تأهيل وحدة التكرير بالكامل خلال مدة وجيزة، والآن قيد التشغيل والإنتاج، منوهاً بعبور مرحلة التشغيل التجريبي إلى مرحلة الاستمرارية والثبات وإنتاج أربعة مشتقات رئيسة والعمل مستمر على باقي الوحدات.

ولفت إلى أنه خلال الأيام الماضية جرى تشغيل وحدة هدرجة النفثا، وملحقات بعض المواد كالغاز السائل التي ستدخل مرحلة الإنتاج، علاوة على أنَّ العمل مستمر في تأهيل وحدة تحسين البنزين وباقي الوحدات تباعاً، مؤكداً أنه بعد استكمال تأهيل المصفى في حزيران المقبل ستتم إضافة وحدات أخرى لتحسين بعض المنتجات كماً ونوعاً لجميع المشتقات المنتجة في المصفى.

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار

إقرأ أيضاً:

من داخل سيارته.. إمام عاشور في أحدث ظهور

خاض إمام عاشور لاعب النادي الأهلي مرانا بالجري لأول مرة منذ إصابته على ملعب التتش بالجزيرة على هامش مران الفريق استعدادا لمباراة القمة أمام الزمالك الاثنين المقبل.

ونشر إمام عاشور صورة له عبر حسابه علي موقع تبادل الصور والفيديوهات "انستجرام" من داخل سيارته.

وبدأ عاشور مرحلة جديدة من مرحلة التأهيل، بعدما اكتفى طوال الفترة الماضية بخوض تدريبات خفيفة في صالة الجيم والخضوع لجلسات العلاج الطبيعي.

مقالات مشابهة

  • هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية تصدر قراراً يحدِّد شروط تأهيل مورِّدي سوق الأعلاف
  • ‎لجنة النفط والغاز النيابيَّة تنفي نقل مصفى الدورة خارج بغداد
  • إرجاء حفل تدشين إعادة تأهيل محطة مياه الضخ الرئيسية في الناعمة
  • شاب بدعوى رد شبكة: خطيبتى استولت على ذهب بـ 260 ألف جنيه ورفضت إتمام الزواج
  • بدء تسليم دفعة جديدة من وحدات مشروع "جنة" بالقاهرة الجديدة الأحد المقبل
  • هل زيارة قبر النبي من إتمام العمرة والحج ؟
  • وزير الكهرباء: الطاقة الإنتاجية لمحطة كهرباء الزبيدية الحرارية في واسط بلغت (2800) ميغا واط
  • من داخل سيارته.. إمام عاشور في أحدث ظهور
  • الهلال الأحمر المصري يوجه نصائح لتجنب عسر الهضم وآلام المعدة
  • عضو إسرائيلي مفاوض يتهم نتنياهو بعرقلة إتمام أي صفقة