يستضيف المركز الجامعي للتطوير المهني بجامعة قناة السويس، الدكتور فاروق الباز عالم الفضاء المصري، ومدير مركز الاستشعار عن بعد في جامعة بوسطن بالولايات المتحدة الأمريكية، في ندوة أون لاين  يوم الثلاثاء الموافق 27 فبراير 2024 في تمام الساعة السادسة مساء.تحت رعاية الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس.

يأتي ذلك بإشراف عام الدكتور عبد النعيم نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، بإشراف تنفيذي الدكتور محمد عبدالجواد إمام مدير المركز الجامعي للتطوير المهني.

ويتم خلال الندوة فتح باب الحوار والمناقشة بين العالم الجليل وطلاب  وباحثي جامعة قناة السويس، 
يقوم خلالها الدكتور فاروق الباز بالرد على أسئلتهم، وتقديم المعلومات العلمية القيمة، والنصائح والخطوات التي قد تساعد الشباب على التميز والتخطيط لمستقبلهم و مسارهم المهني.
يأتي اللقاء في إطار حرص جامعة قناة السويس على استضافة العلماء والخبراء، لتبادل الخبرات ولنقل المعرفة للطلاب في مختلف المجالات، مما يساعدهم في التعرف علي التجارب الناجحة للشخصيات المؤثرة للاقتداء بهم، وتغيير طرق تفكير الطلاب بالنقاش المفتوح والمباشر مع شخصيات ذات تجارب مؤثرة وملهمة للشباب.

ويُعد العالم فاروق الباز أحد العلماء المصريين المتميزين على مستوى العالم، وله إسهامات كبيرة في التخطيط لاستكشاف القمر، وله العديد من المؤلفات والأبحاث العلمية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جامعة قناة السويس عالم الفضاء المصري العالم المصري فاروق الباز الاسماعيليه جامعة قناة السویس فاروق الباز

إقرأ أيضاً:

طلاب جامعة كاليفورنيا يدينون استثمارات الإدارة الأمريكية مع الاحتلال (فيديو)

عرضت فضائية الجزيرة، مقطع فيدو يرصد احتجاج طلاب داعمون لفلسطين على استمرار تجاهل المطالبات بفسخ كافة الاستثمارات المستفيدة من الإبادة الجماعية للشعب الفلسطيني خلال حفل تخرج جامعة كاليفورنيا في لوس أنجلوس الأمريكية.
 

الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في غزة: نعاني من أجل إدخال المساعدات عبر كرم أبو سالم شاهد| القسام تستهدف قوات الاحتلال في محور "نتساريم" بصواريخ "رجوم" توقيت مغادرة جينس

وفي سياق متصل، كشف الدكتور أيمن الرقب، أستاذ  العلوم السياسية بجامعة القدس، عن السيناريوهات المتوقعة عقب قرار رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بحل مجلس الحرب الإسرائيلي وتشكيل آخر مصغر.

وقال "الرقب" في اتصال هاتفي على فضائية "تن" مساء اليوم الإثنين، إن قرار الحل لن يؤثر على نتنياهو لأنه يتفرد بقراره منذ البداية، وجينس غادر هذا المجلس في توقيت مهم يوم الأحد وبعدها تم التصويت على تجنيد الحريديم.

وأشار إلى أن هذا المجلس لم يعد له قيمة والمعارضة داخل البيت وليس خارجها، ونتنياهو يريد أن يلعب بالأذرع الأخرى للحكومة.

وتابع "هو يحرك هذا المشهد وينتظر ما يحدث في الولايات المتحدة لفتح جبهة الشمال ولا يخشى إيران، هذا الاحتلال جبان ولكن لو كانت خلفه الولايات المتحدة سيكون هذا الأمر مهم له".

واستطرد "لا اعتقد أن تشكيل مجلس مصغر سيحقق أي شيء على الرغم من أنه أعلن أنه قضى على كتيبتين في حماس ولكنهم لم يعيدوا أسراهم وحتى من تم تحريرهم في النصيرات حدث بعده اشتباك وقتل رئيس الفرقة الذي كان على رأس التحرير".

مقالات مشابهة

  • صيدلة قناة السويس تطلق مبادرة لإنتاج وسائل تعليمية مبتكرة بإستخدام الذكاء الاصطناعي
  • جامعة بنها تهنئ طلاب الحاسبات لتأهلهم للمرحلة النهائية فى هاكاثون "WE Innovate"
  • رئيس جامعة بنها يهنئ طلاب الحاسبات لتأهلهم للمرحلة النهائية فى هاكاثون
  • رئيس جامعة بنها يهنئ طلاب الحاسبات لتأهلهم للمرحلة النهائية في هاكاثون "WE Innovate"
  • رئيس جامعة بنها يهنئ طلاب الحاسبات لتأهلهم للمرحلة النهائية فى هاكاثون "WE Innovate"
  • جعجع تلقى دعوة لحضور تخريج طلاب جامعة اللويزة
  • كريمة الحفناوي: الإخوان قدموا مشروعا لعزل قناة السويس عن مصر
  • طلاب جامعة كاليفورنيا يدينون استثمارات الإدارة الأمريكية مع الاحتلال (فيديو)
  • طلاب من المغرب يزورون مقر RT العربية في موسكو (صور)
  • طلاب جامعة ستانفورد الامريكية يقاطعون حفل التخرج احتجاجا على التعاون مع إسرائيل