تمكنت الاجهزة الامنية من ضبط 3 عناصر إجرامية وبحوزتهم كمية لمخدر الحشيش وزنت 50 كيلو جرام بنطاق محافظتى القاهرة والقليوبية.

 أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية قيام أحد العناصر الإجرامية بالإتجار فى المواد المخدرة متخذاً من دائرة قسم شرطة النزهة بالقاهرة مسرحاً لمزاولة نشاطه الإجرامى.

 تم إستهدافه وضبطه (عاطل "له معلومات جنائية") بدائرة قسم شرطة النزهة.. وبحوزته (كمية لمخدر الحشيش وزنت 10 كيلو جرام).. وأقر بتحصله على المواد المخدرة من (شخصين "لهما معلومات جنائية").. تم ضبطهما بدائرة قسم شرطة شبرا الخيمة بالقليوبية وبحوزتهما (كمية لمخدر الحشيش وزنت 40 كيلو جرام).

 وتقدر القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة بحوالى (3,5 مليون جنيه تقريباً).

 تم إتخاذ الإجراءات القانونية وذلك إدراكاً من وزارة الداخلية بأهمية مواصلة اليقظة الأمنية والتصدى الحاسم وتوجيه الضربات الإستباقية لمتجرى المواد المخدرة لحماية المجتمع.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأجهزة الامنية الإدارة العامة لمكافحة المخدرات الحشيش العناصر الإجرامية القاهرة والقليوبية المخدرات والأسلحة المواد المخدرة

إقرأ أيضاً:

ضبط 332 قضية مخدرات خلال 24 ساعة

شنت أجهزة وزارة الداخلية، حملات أمنية مكثفة لمواجهة أعمال البلطجة وضبط الخارجين على القانون وحائزى الأسلحة النارية والبيضاء وإحكام السيطرة الأمنية.

قامت أجهزة وزارة الداخلية بمختلف مديريات الأمن على مستوى الجمهورية بتوجيه حملة أمنية مكبرة أسفرت جهودها خلال 24 ساعة فى مجال ضبط قضايا المخدرات، عن ضبط (332) قضية مواد مخدرة، بإجمالى (373) متهم ضُبط خلالها الآتى:

كمية من مخدر الحشيش وزنت (166,889 كيلو جرام).

كمية من مخدر البانجو وزنت (29,450 كيلو جرام).

كمية من مخدر الهيروين وزنت (18,496 كيلو جرام).

كمية من مخدر الهيدرو وزنت (18,650 كيلو جرام).

كمية من مخدر الآيس وزنت (17,135 كيلو جرام).

كمية من مخدر الإستروكس وزنت (5,250 كيلو جرام).

كمية من مخدر البودر وزنت (3,760 كيلو جرام).

كمية من مخدر الشابو وزنت (3,125 كيلو جرام).

كمية من مخدر الأفيون وزنت (2,700 كيلو جرام).

التحفظ على مضبوطات عثر عليها بداخل شقة تدار لتصنيع الإستروكس في مدينة نصر

امرت  نيابة مدينة نصر ، بالتحفظ على المضبوطات التي عثر عليها بداخل شقة تدار كمصنع لتصنيع الإستروكس في مدينة نصر، وطلبت النيابة تحريات الأجهزة الأمنية حول الواقعة والاستماع لأقوال الشهود في الواقعة للوقوف على أسباب وملابسات الحادث. 

التحفظ على المضبوطات التي عثر عليها بداخل شقة تدار لتصنيع الإستروكس في مدينة نصر.

وتبين من التحريات قيام (عاطل "له معلومات جنائية") بمزاولة نشاط إجرامي تخصص فى مجال تصنيع مادة الإستروكس المخدر والإتجار بها متخذًا من شقة سكنية مستأجرة كائنة بدائرة قسم شرطة مدينة نصر ثالث مكانًا لممارسة نشاطه الإجرامى.

وعقب تقنين الإجراءات تم استهدافه وضبطه وبحوزته (فرد خرطوش - عدد من الطلقات النارية - كمية من الإستروكس المخدر وزنت ٢٥ كيلو جرام -  كمية من البودر الخام المخدر وزنت كيلو جرام – كمية من مخدر الهيروين - ميزان حساس - أدوات التصنيع).

واعترف بحيازته للمواد المخدرة بقصد تصنيع مخدر الإستروكس باستخدام الأدوات المضبوطة، والاتجار بها وحيازته للسلاح الناري تحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.

 حبس مستريحة الملابس للنصب على السيدات في المنصورة

كما امرت جهات التحقيق  بالدقهلية، بحبس مستريحة الملابس للنصب على السيدات وذلك 4 أيام على ذمة التحقيقات، وكلفت المباحث الجنائية بسرعة تحرياتها التكميلية للوقوف على نشاط المتهمة.

تلقى قسم شرطة أول المنصورة بمديرية أمن الدقهلية ، بلاغا من سيدتين بتضررهما من (سيدة - مقيمة بدائرة القسم) لقيامها بالنصب عليهما والاستيلاء منهما على (1.317 مليون جنيه) نظير شراء ملابس لهما من الخارج إلا أنها لم تف بذلك أو رد المبالغ المالية لهما.

مقالات مشابهة

  • ضبط 332 قضية مخدرات خلال 24 ساعة
  • قيمتها ربع مليون دينار.. داخلية الكويت تحبط تهريب 100 كيلوغرام من الحشيش وتعتقل مواطنا
  • مخدرات أشكال وأنواع.. الداخلية تلاحق تجار الكيف بـ 3 محافظات
  • ضربة موجعة لتجار الكيف.. الشرطة تضبط مخدرات بـ 8 مليون جنيه خلال 24 ساعة
  • حملات أمنية لضبط حائزى ومتجرى المواد المخدرة والأسلحة النارية
  • مخدرات بـ 17 مليون جنيه.. حبس 10 عناصر إجرامية فى 4 محافظات
  • المعمل الكيميائى يحدد مصير متهمين بحيازة 3 كيلو حشيش فى منطقة المطرية
  • ضربات مكثفة في صفوف تجار المخدرات.. الداخلية تضبط 351 تاجرًا
  • ضبط مخدرات بقيمة 6.5 مليون جنيه في حملات أمنية بـ 7 محافظات
  • ضبط مخدرات بقيمة 6.5 مليون جنيه فى حملات أمنية