أظهرت الدراسات أن شاشة الهاتف الذكي يمكن أن تحتوي على كمية كبيرة من البكتيريا والجراثيم بسبب الاتصال المستمر بالأيدي والأسطح، لذلك يصبح تنظيف شاشة الهاتف الذكي بشكل منتظم ضرورة صحية.

ونتيجة لاستخدام الهواتف الذكية طوال اليوم، سواء للعمل أو التواصل الشخصي، قد ينتهي بها المطاف مع كمية كبيرة من الأوساخ والجراثيم المتراكمة على الشاشة، لذلك سنتعمق في هذه المقالة في عالم تنظيف شاشة الهاتف المحمول، لمعرفة طرق التنظيف المثالية، والمواد التي تحتاجها للحفاظ على شاشة واضحة ونقية، وفقا لنصائح شركات تصنيع الهواتف الذكية والخبراء المتخصصين.

 

شاشة تطوى كالكتاب.. هاتف فاخر من Honor بمواصفات خارقة وسعر خرافي تكلفة إصلاحه باهظة.. هاتف جديد من هواوي يثير الجدل تنظيف شاشة الهاتف الذكي

للتخلص من الأوساخ والجراثيم المتراكمة على الشاشة، أوصى متخصصو الشاشة باستخدم كحول الأيزوبروبيل المخفف بالماء لتنظيف شاشات الهواتف الذكية وتطهيرها بشكل فعال، باستخدام الخطوات التالية:

1. قم بإيقاف تشغيل هاتفك: يؤدي هذا إلى منع تشغيل الشاشة أو أحد التطبيقات بدون قصد أثناء التنظيف.
2. استخدم قطعة قماش ناعمة: ينصح باستخدام قطعة قماش مصنوعة من الألياف الدقيقة، قم بغمس أحد أطرافها في كحول الأيزوبروبيل المخفف بالماء، ولا تجعلها مبللة أكثر من اللازوم لتجنب دخول السوائل الزائدة بإطراف الشاشة أو السماعات. 
3. امسح الشاشة بلطف بحركات دائرية: ابدأ من الأعلى ثم انتقل إلى الأسفل، مما يضمن تغطية السطح بالكامل وتجنب الخدوش.
4. قم بتجفيف الشاشة جيدا: إذا كنت تستخدم الماء أو الكحول المخفف، استخدم زاوية جافة من قطعة القماش نفسها أو قطعة قماش جافة ثانية لإزالة أي رطوبة متبقية على الشاشة.

5. تنظيف عدسة الكاميرا: أثناء تنظيف الشاشة، تذكر مسح عدسة الكاميرا برفق بركن جاف من قطعة القماش المصنوعة من الألياف الدقيقة.

6. تنظيف حافظة الهاتف: نظف حافظة هاتفك (الجراب) بانتظام باستخدام صابون خفيف وماء ثم تجفيفها جيدا، وهذا يمنع الأوساخ والبكتيريا من التراكم والانتقال إلى الشاشة.

نصائح للحفاظ على شاشة الهاتف نظيفة

باتباع بعض الإرشادات واستخدام طرق التنظيف المناسبة، يمكنك الحفاظ على شاشة هاتف محمول نظيفة وأصلية، إلى جانب دمج بعض النصائح والحيل في روتينك، يمكنك الاستمتاع بتجربة شاشة واضحة وسريعة الاستجابة ونظيفة لفترة أطول، وهي كالآتي:

- اغسل يديك بانتظام: يؤدي ذلك إلى تقليل كمية الأوساخ والزيوت المنقولة إلى الشاشة من يديك.
- تجنب الأكل أو الشرب بالقرب من هاتفك: تعتبر الانسكابات هي السبب الرئيسي لتلوث الشاشة.
- قم بتنظيف هاتفك بانتظام: اعتمادا على أنماط استخدامك، قد يكون التنظيف يوميا أو مرتين يوميا ضروريا، خاصة إذ كنت متواجد بالأماكان العامة لذلك يوصى بالتنظيف السريع.

- قم بتخزين هاتفك بأمان: عند عدم استخدامه، احتفظ بهاتفك في جيب أو حقيبة نظيفة لتقليل تراكم الغبار والأوساخ.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: شاشة الهاتف

إقرأ أيضاً:

سلطنة عمان تطلق «روبوتاً» لتنظيف الخلايا الشمسية

أطلقت سلطنة عمان ممثلة فى مختبر تطوير الروبوت والذكاء الاصطناعى، بالتعاون مع آخرين، «روبوتا» لتنظيف الخلايا الشمسية، وهو ابتكار محلى يهدف إلى تحسين كفاءة محطات الطاقة الشمسية واستدامتها من خلال تنظيف الخلايا الشمسية تلقائياً وفقاً للحاجة.

وقال عبدالرحمن بن عفان الحجى، رئيس شركة مختبر لتطوير الروبوت والذكاء الاصطناعى، إن روبوت تنظيف الخلايا الشمسية يعد ابتكاراً فريداً صمم وصنع محلياً لتنظيف محطات الخلايا الشمسية الشاسعة بكفاءة عالية، ما يضمن استدامة الأداء الأمثل لهذه المحطات.

وأضاف أن المشروع يهدف إلى تقليل الجهد البشرى والمخاطر المحتملة الناجمة عن عمليات التنظيف اليدوية، حيث إنه مصمم لتنظيف الخلايا الشمسية تلقائياً، ما يعزز أداء محطات الطاقة الشمسية ويقلل الحاجة إلى التدخل البشرى المباشر، وبالتالى يضمن سلامة العاملين واستدامة التشغيل.

وأفاد بأن الروبوت يعتمد على الطاقة الشمسية ويستخدم حساسات لجمع البيانات وتطبيق نظام الأتمتة فى عمليات التنظيف، كما يتميز الروبوت بقدرته على التنظيف الجاف والرطب وفقاً لنوعية الأوساخ، ما يضمن كفاءة عالية فى الحفاظ على نظافة الخلايا الشمسية.

وأوضح أنه قد تم اختبار الروبوت فى شركة تنمية نفط عمان، وحققت النتائج كفاءة عالية حيث قام بتنظيف أكثر من 700 لوح شمسى، مشيراً إلى أن الروبوت يعمل بكفاءة فى جميع الظروف الجوية، ما يضمن استمرارية الأداء، حيث تسهم هذه التقنية فى تقليل المياه المستخدمة فى التنظيف التقليدى وزيادة إنتاجية الطاقة الشمسية، ما يقلل من الاعتماد على مصادر الطاقة غير المتجددة.

الجدير بالذكر أن هذا الابتكار يمثل خطوة مهمة نحو تحقيق الاستدامة البيئية وزيادة كفاءة محطات الطاقة الشمسية، ما يسهم فى تقليل الاعتماد على مصادر الطاقة التقليدية وتعزيز استخدام الطاقة المتجددة فى المنطقة.

مقالات مشابهة

  • صفوت دسوقى يكتب: بكلمة شرف خدع «وحش الشاشة» «الدانجون»
  • سلطنة عمان تطلق «روبوتاً» لتنظيف الخلايا الشمسية
  • شركة تنظيف الكنب بالرياض
  • الليلة.. سى بى سى تعرض سهرة خاصة للكاتب الصحفى الكبير عمر طاهر من مدينة العلمين الجديدة
  • خطوات لحماية هاتفك الذكي من مخاطر شبكات الواي فاي العامة
  • نجوم الشاشة الكبيرة بالمغرب يحضرون عرض “قلب 6/9”
  • كونغرس الباطل والحل الحمساوي
  • دور الأسرة في التربية الصحيحة للأبناء.. محاضرة بثقافة الفيوم
  • كيف تحافظ على هاتفك للمحمول من الموجة الحارة؟
  • علاقة الاكتئاب بتنظيف الأسنان .. وكيف تتغلب على إهمال العناية باللثة؟