العُمانية: عقدت اللجنة الوطنية للتنافسية اليوم بمسقط اجتماعها الدوري الأول لهذا العام، برئاسة معالي الدكتور سعيد بن محمد الصقري وزير الاقتصاد، وبحضور أصحاب المعالي والسعادة، وممثلي القطاع الخاص أعضاء اللجنة.

واستعرض الاجتماع قرارات اللجنة الوطنية للتنافسية للعامين 2022 و2023، ومستجدات تقرير مستقبل النمو "تقرير التنافسية العالمي سابقًا"، الذي تغيرت منهجية التقييم وهيكلة التقرير.

وناقش الاجتماع مستجدات عمل فريق جاهزية الأعمال والحرية الاقتصادية الذي يقوده البرنامج الوطني للاستثمار وتنمية الصادرات "نزدهر"، ومخرجات حلقة المؤشرات الصحية التي هدفت إلى معرفة آلية احتساب المؤشرات الصحية المرتبطة بالمؤشرات الدولية ويتابعها المكتب الوطني للتنافسية بالإضافة إلى استعراض مستجدات مؤشر "مدركات الفساد" لعام 2023 الصادر عن منظمة الشفافية العالمية.

يُذكر أن المكتب الوطني للتنافسية يعمل على متابعة وتحسين المؤشرات الدولية بالتنسيق مع الجهات المعنية، سعيًا إلى تحقيق مراتب متقدمة في التقارير الدولية بما يسهم في رفع تصنيف سلطنة عُمان خليجيًّا وإقليميًّا وعالميًّا.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

اختيار إيناس لقلالش وياسين الرحموني لحمل العلم المغربي في مراسم افتتاح أولمبياد باريس

تم اختيار لاعبة الغولف إيناس لقلالش والفارس ياسين الرحموني لحمل العلم الوطني خلال حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024 الذي سيقام مساء غد الجمعة، حسبما علم لدى اللجنة الأولمبية الوطنية المغربية، اليوم الخميس.

وأوضح المصدر أنه “وفقا لتوجيهات اللجنة الأولمبية الدولية، وقع اختيار اللجنة الأولمبية الوطنية المغربية على ثنائي مختلط مكون من لاعبة الغولف إيناس لقلالش والفارس ياسين الرحموني”.

ويستعد المغرب لكتابة فصل جديد في تاريخه الأولمبي بحضور 60 رياضيا في باريس للمشاركة في الألعاب الأولمبية الصيفية التي ستنظم في الفترة من 26 يوليوز الجاري إلى 11 غشت المقبل.

ويشارك الوفد الرياضي الوطني المكون من (42 من الذكور و18 من الإناث) في 19 صنف أولمبي.

وفي خطوة تكسر التقاليد، ستغادر الاحتفالات الإطار التقليدي للملاعب لتستقر على نهر السين، لأول مرة في تاريخ الأولمبياد.

وسيتم توزيع الرياضيين والوفود والفنانين والمسؤولين على حوالي 90 قاربا لعرض على طول نهر السين على مسار 6 كيلومترات، تحت أنظار 360 ألف متفرج.

وشاركت الكاتبة الفرنسية المغربية ليلى السليماني في كتابة سيناريو حفل افتتاح الألعاب الأولمبية، الذي سيديره المخرج الفرنسي توماس جولي.

مقالات مشابهة

  • ما مصير تقرير المهمة البرلمانية حول الطرق السيارة بعد إعفاء بنعزوز ؟
  • اختيار إيناس لقلالش وياسين الرحموني لحمل العلم المغربي في افتتاح أولمبياد باريس
  • اختيار إيناس لقلالش وياسين الرحموني لحمل العلم المغربي في مراسم افتتاح أولمبياد باريس
  • المركز الوطني للتنافسية يُعد 4 أدلة إرشادية خاصة بالمشروعات التشريعية
  • لتعزيز جاهزية المجندات للمستقبل.. إطلاق النسخة الثانية من مبادرة «هامة»
  • مناقشة تعزيز جوانب التعاون بين هيئة المواصفات والغرفة التجارية بأمانة العاصمة 
  • إطلاق مبادرة «هامة» لتعزيز جاهزية المجندات للمستقبل
  • آية مدني أول سيدة مصرية تفوز بعضوية دائمة باللجنة الأولمبية الدولية"مستقل"
  • صنعاء.. مناقشة مستوى تنفيذ مشاريع خطة مشاريع البناء الاجتماعي بالمحافظة
  • على بعد يوم من حفل الإفتتاح.. اللجنة الأولمبية المغربية لم تكشف بعد عن حامل العلم المغربي