الرؤية – مريم البادية

أعلنت أوكيو لشبكات الغاز (الشركة) ش.م.ع.ع عن إبرام أوكيو ش.م.ع.م (أوكيو) المساهم الرئيسي للشركة اتفاقية لتعيين شركة أوبار كابيتال ش.م.ع.م (أوبار كابيتال) كمزود سيولة لأسهم الشركة المدرجة في بورصة مسقط، وذلك وفقا للقرار رقم 73/2023 بشأن إصدار اللائحة التنظيمية لصناعة السوق، وذلك في افصاح للشركة عبر بورصة مسقط.

وأوضحت الشركة أن هذه الإتفاقية تسري لمدة عام واحد بدءا من تاريخ 3 مارس 2024 إلى تاريخ 3 مارس 2025، وستتحمل أوكيو في تعيينها لشركة أوبار كابيتال جميع التكاليف والرسوم المرتبطة بهذه الإتفاقية. وسوف تبدأ أوبار كابيتال التداول بتاريخ 3 مارس 2024 بشكل مستقل، بضوابط محددة ومعايير مقررة وفقا لتشريعات الجهات الرقابية.

وأكدت الشركة أن هذه الخطوة تماشيا مع استراتيجية بورصة مسقط، والتي تهدف إلى تنشيط سوق رأس المال وتعزيز مكانتها لدعم التنمية الاقتصادية ورؤية عامان 2040.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء لـ«هايير» الصينية: دعم كامل لتوسعات المُجمع الصناعى للشركة

التقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الأربعاء، المهندس أحمد الجندي، العضو المنتدب لشركة "هايير" الصينية، بحضور حسام هيبة، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة.

وأكد رئيس الوزراء اهتمام الدولة البالغ بتهيئة الظروف اللازمة لجذب الاستثمارات وتحفيز الشركات الكبرى على التوسع في أعمالها في السوق المصرية، معبراً عن تقديره لنموذج مجمع هايير الصناعي المتكامل بالعاشر من رمضان، الذي نجح بعد عام واحد من حصوله على الرخصة الذهبية في تنفيذ المشروع وبدء تشغيله والإنتاج به، وهو ما يؤكد جدية الشركة.

وقال إن الحكومة مستعدة لتقديم الدعم الكامل لتوسعات المُجمع الصناعي للشركة.  

وخلال اللقاء، استعرض المهندس أحمد الجندي موقف التوسعات الخاصة بمجمع "هايير" الصناعي المتكامل، بالمنطقة الصناعية بالعاشر من رمضان، والمراحل الجديدة التي سيتم إضافتها لهذا المجمع، وذلك ضمن خطة استثمارية ضخمة تنفذها الشركة لتطوير أعمالها في مصر، بهدف توسيع قاعدة منتجاتها لتغطية احتياجات السوق المحلية والتصدير، والبناء على العلاقات الاستراتيجية التي تربط بين مصر والصين واتفاقيات التبادل التجاريّ بينهما.

وأعرب المهندس أحمد الجندي عن تقديره لدور الحكومة وأجهزتها في تقديم جميع أوجه الدعم لتنفيذ مشروع الشركة في مصر، وحرص رئيس الوزراء على إتاحة الفرصة للمستثمرين للالتقاء بهم والاستماع إليهم والتوجيه بإزالة أية معوقات أو تحديات لدفع العمل بالمشروعات.
 

مقالات مشابهة

  • بورصة مسقط تتراجع 0.31%.. و2.9 مليون ريال تداولات
  • رئيس الوزراء لـ«هايير» الصينية: دعم كامل لتوسعات المُجمع الصناعى للشركة
  • بورصة مسقط تغلق عند 4723 نقطة .. والقيمة السوقية ترتفع إلى 24.17 مليار ريال
  • اهتمام متواصل بتحسين وضع "الطيران العُماني"
  • بورصة مسقط تُضيف 9 نقاط وتغلق عند 4737.5 نقطة.. والتداول يرتفع 41%
  • بقيمة 35 مليون ريال.. "الوطنية للتمويل" تصدر سندات دائمة
  • 54.24 مليون ريال أرباح بنك مسقط في الربع الأول 2024
  • مؤشر بورصة مسقط يضيف 27 نقطة إلى قيمته السوقية
  • بنك مسقط يحقق 54 مليون ريال ربحًا صافيًا خلال 3 أشهر
  • بنك مسقط يحقق 54 مليون ريال ربحا صافيا خلال 3 أشهر