بحث سلامة داود رئيس جامعة الأزهر، مع اللواء خالد شعيب محافظ مطروح سبل التوسع العلمي لخدمة أهالي المحافظة؛ مؤكّدًا أنَّ لمطروح مكانة في قلوب المصريين، وأن الجامعة تسعى لتلبية متطلبات أهلها، وأنه اعتبارًا من العام المقبل سيتم افتتاح كلية البنات الأزهرية بالمحافظة تكون بداية لكليات جامعة الأزهر.

الأزهر الشريف

وأعرب اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، عن تقديره لجهود الأزهر الشريف وجامعته في نشر الوسطية، مشيرًا إلى أن للأزهر الشريف مكانة كبيرة عند أهل مطروح، وأن افتتاح كليات لجامعة الأزهر مطلب جماهيري سيساعد في خدمة الأهالي وإدخال السرور عليهم وعلى أبنائهم، ويوفر عليهم مشقة السفر.

مجلس جامعة الأزهر

وتفقد المحافظ مجلس جامعة الأزهر، واطلع على تاريخ شيوخه من خلال معرض الصور.

وحضر اللقاء الدكتور محمود صديق، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، والدكتور محمد الشربيني، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور محمد فكري نائب رئيس الجامعة لفرع البنات، والدكتورة نهلة الصعيدي، مستشارة شيخ الأزهر لشئون الوافدين عميدة كلية العلوم الإسلامية للوافدين، والدكتور عمرو هلال مدير المركز الهندسي بالجامعة، ومحمد عبدالخالق أمين عام جامعة الأزهر، ومحمد قاسم مدير عام رعاية الطلاب بالجامعة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الدكتور سلامة داود رئيس جامعة الأزهر جامعة الأزهر كلية البنات الأزهرية جامعة الأزهر

إقرأ أيضاً:

جامعة الأزهر تعلن تفاصيل مسابقة «القراءة الحرة».. جوائز تصل لـ25 ألف جنيه

تنظم جامعة الأزهر مسابقة «القراءة الحرة»، في إطار اهتمام مؤسسة الأزهر الشريف جامعًا وجامعة، وحرصها على تثقيف طلابها وطالباتها.

تحفيز الطلاب على القراءة

وأوضح الدكتور سلامة داود، رئيس الجامعة، أن المسابقة تهدف إلى تحفيز الطلاب على القراءة، وتنمية الوعي والمعرفة، وإحياء قيمة فَهم وتدارُس الكتب التراثية، وتنمية مهارات الطلاب على التلخيص والمناقشة والسرد، إضافة إلى إسهاماتها في شغل أوقات الطلاب بما هو مفيد وجاد، وتقليص استخدامهم لمواقع التواصل الاجتماعي، التي يستغلها متطرفو الفكر في بث سمومهم الداعية إلى الإلحاد والطعن في الثوابت والانحراف الفكري والسلوكي.

وأضاف الدكتور محمد الشربيني، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، أن المسابقة تَختبر قدرة الطلاب والطالبات على قراءة وتلخيص وبيان وجه الإفادة من خمسة كتب؛ هي: الإمتاع والمؤانسة لأبي حيان التوحيدي، والشفا في التعريف بحقوق المصطفى للقاضي عياض، ونور اليقين في سيرة سيد المرسلين للشيخ الخضري، والنبأ العظيم للدكتور محمد عبد الله دراز، ورسالة في الطريق إلى ثقافتنا للأستاذ محمود شاكر، لافتًا إلى أن اختبارات المسابقة ستجرى تحريريًّا يوم الاثنين.

جوائز مالية

أضاف «الشربيني»، أن الفائزين في المسابقة سيحصلون على جوائز مالية قيمة للمراكز العشر الأولى، بدءًا من 25000 ألف جنيه للمركز الأول حتى 3000 آلاف جنية للمركز العاشر، إضافة إلى عشر جوائز تشجيعية تبلغ قيمتها 2000 جنيه، داعيًا الطلاب الراغبين في المشاركة في المسابقة إلى سرعة التقديم في كلياتهم.

يذكر أن المسابقة تأتي برعاية الدكتور سلامة داود، رئيس الجامعة، والدكتور محمد الشربيني، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وبإشراف وتنظيم الإدارة العامة لرعاية الطلاب بالجامعة برئاسة الأستاذ محمد قاسم، مدير عام رعاية الطلاب بالجامعة، وتقام في إطار المبادرة الرئاسية: «أنت أقوى من المخدرات».

مقالات مشابهة

  • نائب رئيس جامعة الأزهر للوجه البحري يتفقد أعمال وحدة الجودة والاعتماد
  • جامعة الفيوم توقع بروتوكول تعاون مع جامعة النهضة
  • فاعليات الملتقى التوظيفى بجامعة الزقازيق بمشاركة كبرى الشركات والبنوك
  • رئيس جامعة أسيوط يستعرض تقريرًا حول اجتماع المجلس الاستشاري لكلية تكنولوجيا صناعة السكر
  • جامعة كفر الشيخ تنهي استعداداتها للمؤتمر العلمي السابع لكلية الطب البيطري
  • جامعة الأزهر تنظم مسابقة «القراءة الحرة» للطلاب والطالبات في القاهرة والأقاليم
  • جامعة الأزهر تعلن تفاصيل مسابقة «القراءة الحرة».. جوائز تصل لـ25 ألف جنيه
  • جوائز تصل لـ25 ألف جنيه.. جامعة الأزهر تنظم مسابقة القراءة الحرة للطلاب
  • رئيس جامعة دمنهور يفتتح فعاليات دورة إعداد المدربين T.O.T
  • جامعة جنوب الوادى تنهى استعداداتها لانطلاق الملتقى الفني 21 لشباب الجامعات