في أيام الإجازة تذهب «غادة» إلى الملاهي، وترتكن إلى ترابيزة عليها ألوان وحنة ولافتة لأشكال ترسمها، حيث يقبل عليها الأطفال لتضع لهم رسومات مبهجة على الأيدي والوجوه بحرفية وكفاءة.

رسومات كرتون على الوجه 

تقول غادة فريد المقيمة في مدينة شبين الكوم بمحافظة المنوفية، إنها تتردد على إحدى قرى الملاهي باستمرار لرسم الأشكال المختلفة على وجوه وأيدي الأطفال، مستخدمة الحنة والألوان، حيث ترسم أشكال كرتونية للحيوانات، وأقنعة وأشكال مختلفة تكون على اللافتة التي تضعها بجانبها لكي يختار الطفل الرسمة التي يريدها .

تهوى الرسم منذ الصغر 

صاحبة الـ 45 عاما، قالت إنها على الرغم من بدايتها في هذا المجال منذ 5 سنوات فقط، إلا أنه كان لديها شغف وحب للرسم منذ صغرها، وكانت تتمنى أن تعمل في هذا المجال حتى وجدت هذا النوع من الرسم، فقررت التمسك بالفرصة والنزول إلى الملاهي للرسم، وسرعان ما اشتهرت بين الزائرين وأصبحوا يأتون إليها كلما ذهبوا إلى الملاهي.

 

تضيف ابنة محافظة المنوفية أثناء حديثها لـ«الوطن»، أنها في البداية كانت ترسم في وقت طويل بسبب صعوبة بعض الأشكال، ولكن سرعان ما تعودت على هذا الرسم وأصبحت تكمل الرسمة في غضون دقيقتين فقط، وتكلفة الرسمة تترواح ما بين 10 إلى 20 جنيها وذلك حسب الرسمة التي يطلبها الطفل أو ولي الأمر.

فتح معرض رسومات 

وتمنت «غادة» أن يكون لها مكان خاص بها، أو معرض لرسوماتها التي طالما أبدعت بها، وعلى الرغم من مسئولية زوجها وأولادها ومنزلها إلا أنها أصرت على إثبات كيانها وموهبتها من خلال النزول إلى الشارع وتوصيل فنها والذي لاقي إعجاب الكثيرين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الرسم محافظة المنوفية رسم الوجوه

إقرأ أيضاً:

إيران تستبعد وجوه بارزة من خوض الانتخابات الرئاسية.. فمن هم المرشحين النهائيين؟

أعلنت وزارة الداخلية الایرانیة، أسماء المرشحين المؤهلين للانتخابات الرئاسية، وسط استبعاد أسماء بارزة من خوض الانتخابات.

وأفادت الوزارة في بيان لها، “بأنه وفقا للإجراءات القانونية للانتخابات الرئاسية، وبعد تلقي أسماء النواب المؤهلين، أعلنت وزارة الداخلية أسماءهم”.

وبحسب وكالة إرنا، قالت الوكالة: “شملت لائحة المرشحين المؤهلين للدورة الرابعة عشرة للانتخابات الرئاسية كلا من:  مسعود بزشكيان، مصطفى بورمحمدي، سعيد جليلي، علي رضا زاكاني، أمير حسين قاضي زاده هاشمي، محمد باقر قاليباف”.

وكان 80 مرشحا قد تقدموا لخوض الانتخابات الرئاسية في إيران، من بينهم “علي لاريجاني والرئيس السابق محمود أحمدي نجاد وعبد الناصر همتي”، لكن القائمة خلت من أسمائهم.

وكانت الرئاسة الإيرانية أعلنت في 20 مايو الفائت، مصرع الرئيس إبراهيم رئيسي ووزير الخارجية حسين أمير عبداللهيان ومسؤولين آخرين بتحطم مروحيتهم.

مقالات مشابهة

  • غادة عون تتحدى: لن أتوقّف عن التحقيق
  • من فرشاة الرسم إلى شاشة اللمس.. حكاية سلسبيل في عالم الفن الرقمي
  • فتح باب التسجيل في مبادرة "الشرقية تبدع".. التفاصيل ورابط التقديم
  • ملف غادة عون... بداية تغيير؟
  • إيران تستبعد وجوه بارزة من خوض الانتخابات الرئاسية.. فمن هم المرشحين النهائيين؟
  • إصابة 4 أشخاص في أعقاب عطل بإحدى ألعاب الملاهي بلندن
  • إلغاء حبس غادة والي وتأييد الغرامة في سرقة رسومات فنان روسي
  • إلغاء حبس مصممة الجرافيك غادة والي وتأييد الغرامة
  • إلغاء حبس مصممة الجرافيك غادة والي وتأييد تغريمها بقضية الفنان الروسي كوراسوف
  • إلغاء حبس غادة والي وتأييد الغرامة في سرقة رسومات مترو الإنفاق