البوابة:
2024-06-20@14:44:14 GMT

ملكة جمال ألمانيا تتعرض للسخرية…لا تستحق اللقب

تاريخ النشر: 26th, February 2024 GMT

ملكة جمال ألمانيا تتعرض للسخرية…لا تستحق اللقب

تعرّضت ملكة جمال ألمانيا 2024 أفاميه شونور - Apameh Schönauer، لحملة سخرية واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي حول العالم، بعد تداول لقطات من لحظة تتويجها باللقب مساء الأحد، 25 فبراير 2024.

وادعى روّاد منصات التواصل الاجتماعي أن الفائزة بالتاج الملكي لا تسحق اللقب، وبأنها لا تحمل أي معايير للجمال، فيما رأى آخرون بأنها كسرت الصورة النمطية لمعايير الجمال التي تعتمدها لجنة التحكيم لاختيار ملكة جمال ألمانيا على مر السنوات.

ودافع عدد كبير من النشطاء عن جمال أفاميه مطالبين الآخرين بمراعاة مشاعرها وعدم التنمر عليها، واعتبروا أن فوزها باللقب ما هو إلا خطوة نحو "الشمولية" والتنوع في مسابقات ملكات الجمال.

ملكة جمال ألمانيا 2024 أفاميه شونور - Apameh Schönauer

ورأى المدافعون عن ملكة جمال ألمانيا أن فوزها بمثابة "انتصار" لمنارة التغيير، ويلهم الآخرين لتبني تعريف أوسع للجمال.

يذكر أن رحلة أفاميه إلى التاج لم تكن عملاً عاديًا، إذ تغلبت على ثمانية متسابقات أخريات في مسابقة شهدت ما يقرب من 15000 طلب.

مع وضع التاج الآن على رأسها، من المقرر أن تبدأ أفاميه فترة حكمها لمدة عام كملكة جمال ألمانيا 2024، وذكرت أن أجندتها مليئة بالعمل التوعوي، الذي يهدف بشكل خاص إلى تمكين النساء والفتيات من المجتمعات المهمشة. 

إن فوزها، رغم كونه إنجازًا شخصيًا، يحمل في طياته ثقل التوقعات والأمل في استمرار التقدم في صناعة مسابقات الجمال وخارجها، وبينما يتصارع المجتمع مع قضايا التمثيل والشمولية، فإن قصة أفاميه بمثابة تذكير قوي بأهمية التنوع، ليس فقط على مسرح مسابقة ملكة الجمال ولكن في جميع مجالات الحياة.

من هي ملكة جمال ألمانيا

ولدت أفاميه شونور - Apameh Schönauer في إيران لكنها ألمانية الأصل

تحمل شهادة البكالوريوس في الهندسة المعمارية 

تبلغ من العمر 39 عامًا

وبعد التتويج باللقب، أعربت أفاميه شونور عن سعادتها بهذا الإنجاز ورأت بأنه ليس مجرد انتصار شخصي، بل تحوّل مفصلي في الأعراف المجتمعية، وتوسيع تصورات الجمال والشمولية والتمثيل على نطاق عالمي. 

وعلى خلفية هذا التطوّر، ذكرت أفاميه إلى أنها تستعد لإلهام الآخرين من خلال تجربتها الفريدة، على خلفية هذا التطور الذي يعكس النماذج المتغيرة في مسابقات الجمال والأهمية الحاسمة لاحتضان التنوع.

وأشارت إلى أنها ستركز خلال العام الجاري على دعم الشابات المهاجرات، وستهدف للاستفادة من لقبها من أجل الدفاع عن النساء المحرومات والمضطهدات وخاصة النساء من إيران.

إلهام التغيير واحتضان التنوع

يذكر أن مسابقات اختيار ملكة الجمال تتعرض دومًا لانتقادات بسبب تركيزها الضيق على المظهر الجسدي، لتسليط الضوء على المهارات والمساهمات المجتمعية للمتسابقات.

 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: ألمانيا

إقرأ أيضاً:

ياسمين فؤاد: المحميات تعمل بكامل طاقتها لتوفير تجربة سياحية بيئية مميزة

نفذت محميات البحر الأحمر حملات تفتيشية ودوريات بحرية بنطاق جزر البحر الأحمر ومحمية وادي الجمال للتأكد من سلامة الأوضاع البيئية بها.

وقد أكدت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة علي أن الحملات استهدفت متابعة إجراءات الاستخدامات الطبيعية لرواد الشواطيء والتزام الرحلات السياحية بالتعليمات الخاصة بزيارة المحميات وممارسة الأنشطة البحرية وأنشطة الغوص والسنوركلينج لحماية الموارد الطبيعية كذلك الالتزام بالحفاظ علي البيئة البحرية وعدم إلقاء بواقى الطعام أو ملوثات في مياة البحر وتجميع المخلفات وإلقاءها في الأماكن المخصصة لذلك.

وأشارت د. ياسمين فؤاد وزيرة البيئة أن الحملات شملت مناطق شاطيء عام ٤، وشاطئ العائلات ٢، وشاطيء النادي الاجتماعي حيث تم التأكد من وجود المنقذين وتنفيذ كافة التعليمات باستخدام الشواطي ووجود وسائل الإنقاذ والدعم مع إلتزام الجميع بالتواجد في المنطقة الشاطئية فقط، مع عدم وجود أية مخالفات.

فوز كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي جامعة القاهرة بالمركز الأول في الابتكار عاجل| مسؤول بفريق التفاوض الإسرائيلي: لن نناقش أي مقترح للتهدئة غير الذي قدمه "بايدن"

كما أضافت سيادتها أن محمية وادي الجمال شهدت متابعة ساحلية دقيقة حيث قامت بعمل دوريات وذلك للاطمئنان علي عدم وجود تجاوزات علي ساحل المحمية حيث تم ضبط مخالفة صيد داخل المحمية وتم ضبط المخالفين واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وكذلك تم الاطمئنان علي حالة اللوحات الإرشادية والعلامات التحذيرية للزوار وسلامتها وقدرة الزوار علي التعرف علي معالم الاماكن السياحية الهامة بالمحمية.

ولفتت وزيرة البيئة إلي زيادة أعداد الزوار في الرحلات البحرية خلال ثاني أيام اجازة العيد بالمقارنة باليوم الأول، حيث تم تسجيل ١٠٧ رحلة بحرية لمختلف الجنسيات سواء العربية والاجنبية كذلك توافد أعداد أكبر من الزوار المصريين خلال ثاني ايام العيد بمحمية وادي الجمال.  

وشددت وزيرة البيئة علي تواجد باحثي البيئة والمراقبين بالمحميات للوقوف علي اي مشكلات عن قرب ومساعدة الزوار في الاستمتاع بالأجواء لقضاء وقت ممتع اثناء زيارة المحميات الطبيعية.

جديرًا بالذكر أنه تم رفع درجة الاستعداد بالمحميات الطبيعية لاستقبال الزائرين خلال اجازة  عيد الأضحى المبارك لتوفير تجربة سياحية مميزة وفريدة يمتزج فيها الاستمتاع مع الطبيعة الخلابة علي اختلاف أنواعها بمصر.

مقالات مشابهة

  • يورو 2024.. أرقام قياسية فى تاريخ مواجهات إسبانيا وإيطاليا
  • يورو 2024.. طموحات إيطاليا تصطدم بقوة إسبانيا فى مواجهة اليوم
  • القنوات الناقلة لمباراة الأرجنتين وكندا في كوبا أمريكا 2024
  • يورو 2024.. نهائي مبكر يجمع حامل اللقب منتخب إيطاليا ونظيره الإسباني
  • سوق أبوظبي يدرج سندات حكومة الإمارة بقيمة 5 مليارات دولار اعتباراً من 21 يونيو
  • نجمة مونديال "قطر 2024" الجذابة.. إيفانا تظهر في مدرجات "يورو 2024".. صور
  • سوق أبوظبي يدرج سندات حكومة الإمارة بقيمة 5 مليارات دولار اعتبارا من 21 يونيو
  • حدائق القناطر الخيرية تستقبل 750 ألف زائر في رابع أيام عيد الأضحى
  • ياسمين فؤاد: المحميات تعمل بكامل طاقتها لتوفير تجربة سياحية بيئية مميزة
  • عودٌ إلى علم الجمال بعد غياب خمسين عامًا