26 فبراير، 2024

بغداد/المسلة الحدث: أطلقت أمانة بغداد، بإشراف مباشر من امين العاصمة عمار موسى كاظم، حملة واسعة النطاق لفك الاختناقات المرورية في العاصمة العراقية، بغداد. تأتي هذه الحملة ضمن خطة شاملة تهدف إلى تحسين التنقل وتيسير حركة المرور في المدينة، التي عانت لسنوات طويلة من التزاحم والازدحام.

وشملت الحملة إزالة الكتل الكونكريتية وفتح الأزقة المغلقة في مناطق مختلفة من بغداد الجديدة، وذلك بهدف توفير مسارات إضافية لتسهيل حركة السيارات والمشاة.

كما تم رفع السيطرة عن المشتل القديمة، التي كانت تشكل عائقًا كبيرًا أمام حركة السير.

وتأتي هذه الحملة الواسعة النطاق لفك الاختناقات المرورية في بغداد في وقت مهم، حيث كانت المدينة تعاني من زحام مروري يؤثر سلبًا على حياة المواطنين وعلى النشاط التجاري والاقتصادي. ومع ذلك، يثير هذا الإجراء بعض التساؤلات والانتقادات.

ويقول مراقبون ان الحملة سوف تساهم في  حرية التنقل والوصول إلى المناطق المختلفة في المدينة، خاصة بالنسبة للسكان والمشاة.

وتنشغل امانة بغداد في اتخاذ إجراءات إضافية لتحسين البنية التحتية في بغداد، بما في ذلك تطوير وصيانة الطرق القائمة وتوفير وسائل النقل العامة الفعّالة، و هذه الخطوات الإضافية ضرورية لضمان استمرارية الحلول وتحقيق الأثر المستدام على المدى الطويل، وفق مصدر في مكتب الاعلام والعلاقات في امانة بغداد.

 

 

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

المصدر: المسلة

إقرأ أيضاً:

الخارجية: الاعتداءات على المطاعم نفذتها مجموعات لا تمثل الحشد

12 يونيو، 2024

بغداد/المسلة الحدث: ردت وزارة الخارجية، على وزارة الخارجية الامريكية التي اتهمت وقوف الحشد الشعبي وراء الهجمات الأخيرة التي استهدفت مطاعم في العاصمة بغداد تحمل علامات تجارية أمريكية.

وذكر بيان للوزارة ورد لـ المسلة، ان الخارجية تابعت تصريحات المتحدث باسم الخارجية الامريكية ماثيو ميلر، التي تضمنت معلومات غير دقيقة، حمل فيها الحشد الشعبي مسؤولية اعمال تنتهك الأمن في العراق.

وأكدت، أن الحشد الشعبي هو مؤسسة أمنية عراقية تخضع بالكامل للقوانين العراقية، وتلتزم بأوامر وتوجيهات القائد العام للقوات المسلحة، وتعمل بكل جهد لتحقيق الأمان والاستقرار في البلاد وفقاً للأطر القانونية المحددة.

وأشار البيان الى، أن الاعتداءات التي تمت على بعض المطاعم نفذتها مجموعات من الخارجين على القانون ولا تمثل بأي حال من الأحوال مؤسسة الحشد الشعبي أما المتورطين في هذه الحوادث، فيخضعون الآن للعقوبات الإدارية والانضباطية المناسبة.

وكانت وزارة الخارجية الأمريكية قد دعت قبل أيام الحكومة العراقية بمحاسبة المسؤولين عن الهجمات التي استهدفت المطاعم والشركات الأمريكية والدولية في العاصمة بغداد.

وقال المتحدث باسم الخارجية الأمريكية ماثيو ميلر، في إيجاز صحفي يوم الخميس الماضي، إن تلك الهجمات تضر العمال العراقيين كما تضر رأس المال الذي يجري توظيفه هناك وبالتالي فهي هجمات على الشعب العراقي.

وأضاف: يتعين على الحكومة العراقية اتخاذ الإجراءات المناسبة للرد على تلك الهجمات ومحاسبة الأشخاص المسؤولين عنها “حاثا “الحكومة على إجراء تحقيق شامل وتقديم المسؤولين عن الهجمات إلى العدالة ومنع أي هجمات مستقبلية، مشيراً إلى أن تلك الأفعال تضعف قدرة العراق على جذب الاستثمارات الأجنبية.

يشار الى ان العراق شهد خلال الأسبوعين الماضيين العديد من الهجمات التي طالت مطاعم تحمل علامات تجارية أمريكية وأجنبية ومعاهد تعليم دولية وشركات أجنية من قبل مجاميع مسلحة.

وأعلنت وزارة الداخلية عن اعتقال عدد من المتهمين بهذه الهجمات من بينهم منتسبين في أجهزة أمنية.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

مقالات مشابهة

  • ازدحام مروري كثيف يشلّ شوارع بغداد صباح اليوم
  • بالصور.. انسيابية تفويج الحجاج من المدينة المنورة إلى مكة المكرمة
  • الخارجية: الاعتداءات على المطاعم نفذتها مجموعات لا تمثل الحشد
  • الدولار يواصل ارتفاعه في بغداد
  • العراق بحاجة إلى أكثر من مليوني وحدة سكنية
  • أمانة المدينة تطرح عددا من الفرص الاستثمارية
  • أمانة عمان تعلن تجديد رخص المهن تلقائيا
  • السماوة برقية عاجلة
  • بين الحقيقة والتزوير: مصانع الغش تختبئ خلف أبواب المنازل في بغداد
  • فتاة تشنق نفسها في بغداد