تواصل وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، ممثلة بمعهد الأئمة والخطباء، بالتعاون مع الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة، تنظيم برنامج الوسطية والاعتدال والتسامح لطلاب المنح بالجامعة، حيث أقيمت أمس محاضرة توعوية في جامع الشيخ محمد بن إبراهيم آل الشيخ، ألقاها أستاذ القانون في المعهد العالي للقضاء بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية الدكتور محمد بن فهد الفريح، أكد خلالها أهمية تعزيز القيم الإسلامية لدى الطلاب وتعميق فهمهم لمفهوم الوسطية والاعتدال في الدين الإسلامي.


استعرض "الفريح" ــ خلال المحاضرة ــ أهمية الوسطية والاعتدال في الإسلام، وكيف يمكن للطلاب تطبيق تلك القيم في حياتهم اليومية، والتعامل مع الآخرين بالتسامح والاحترام.

أخبار متعلقة المصحف الشريف.. قصة اهتمام أذهلت ضيوف برنامج خادم الحرمين للعمرة"بشرى خالدة".. كيف استقبل ضيوف برنامج خادم الحرمين خبر اختيارهم؟تفاصيل لقاء "السديس" مع ضيوف برنامج خادم الحرمين للعمرة والزيارة


وتضمنت المحاضرة جلسة حوارية تمكن الطلاب من خلالها طرح الأسئلة والمشاركة في مناقشات مثمرة حول الموضوع، كما تم تقديم نصائح وتوجيهات عملية للطلاب حول كيفية تجسيد الوسطية والاعتدال في تعاملهم مع الناس، وتطبيقها في حياتهم العامة والأكاديمية.


ويأتي هذا البرنامج ضمن الأنشطة والبرامج التي تقدمها وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بالتعاون مع الجامعات السعودية، لتعزيز الأمن الفكري لدى طلاب المنح، وبيان أهمية الالتزام بمنهج الوسطية والاعتدال ونبذ الغلو والتطرف.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم المدينة المنورة وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد التسامح الوسطية والاعتدال الوسطیة والاعتدال

إقرأ أيضاً:

وصول ضيوف خادم الحرمين الشريفين للحجّ من سوريا إلى مكة المكرمة

استقبلت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، ضيوف خادم الحرمين الشريفين من الجمهورية العربية السورية اليوم الثلاثاء، وسط منظومة من الخدمات المتكاملة التي تقدمها الوزارة عبر عدد من اللجان التي عملت على تجهيز وإعداد جميع الإمكانيات وتجنيد الطاقات البشرية لتوفير أفضل الخدمات لهم منذ لحظة وصولهم مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة حتى وصولهم إلى مقر استضافتهم بمكة المكرمة، انطلاقًا من توجيهات القيادة الحكيمة لتقديم أرقى الخدمات لهم ليؤدوا مناسكهم وعباداتهم في أجواء إيمانية.تسهيلات خاضة بضيوف خادم الحرمينوعبر ضيوف خادم الحرمين الشريفين من سوريا عن شكرهم وتقديرهم لقيادة المملكة على ما تقدمه من خدمات جليلة لحجاج بيت الله الحرام، والتسهيلات التي تم وضعها لتيسير رحلة الحجاج وجعلها رحلة آمنة مطمئنة، مقدمين شكرهم لوزارة الشؤون الإسلامية على حسن الاستقبال وكرم الضيافة، داعين المولى عز وجل أن يحفظ المملكة و قيادتها وشعبها من كل سوء ومكروه وأن يجزيهم خير الجزاء عن خدمتهم للإسلام والمسلمين.
يذكر أن برنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز للحج والعمرة والزيارة يستضيف في حجّ هذا العام 3322 حاجاً وحاجة من 88 دولة من مختلف دول العالم، الذين بدأوا في الوصول إلى مقار الاستضافة بمكة منذ اليوم الأول من شهر ذي الحجة.
أخبار متعلقة "الكشافة السعودية".. أكثر من نصف قرن في خدمة حجاج بيت اللهولي العهد الكويتي يغادر بلاده متوجها للمملكة في زيارة رسمية

مقالات مشابهة

  • “الشؤون الإسلامية” تواصل استقبال (1170) حاجًا وحاجة من 80 دولة
  • ضيوف خادم الحرمين الشريفين للحجّ يوثقون “رحلة الحج” بهواتفهم ويبثّونها لذويهم
  • وصول ضيوف خادم الحرمين الشريفين للحجّ من سوريا إلى مكة المكرمة
  • مستقبَلين بالورود والهدايا.. وصول ضيوف خادم الحرمين للحج من سوريا إلى مكة المكرمة
  • من وإلى المسجد الحرام.. رحلات ترددية لضيوف برنامج خادم الحرمين على مدار الساعة
  • وزارة “الشؤون الإسلامية” تقيم معرضًا عن جهود الوزارة في الخارج وتاريخ برنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين للحج
  • «الشؤون الإسلامية» تستقبل 683 حاجًا من 66 دولة ضمن ضيوف خادم الحرمين الشريفين للحج
  • لليوم الثاني.. “الشؤون الإسلامية” تستقبل 460 حاجًا من ضيوف خادم الحرمين الشريفين
  • المملكة تهدي ضيوف خادم الحرمين للحج شرائح إنترنت واتصال
  • شرائح إنترنت واتصال مجانية لضيوف خادم الحرمين الشريفين للحج