أكد عبدالفتاح دولة، المتحدث باسم حركة فتح، أنه بعد استقالة الحكومة الفلسطينية برئاسة محمد أشتية، لابد أن ينتبه الجميع إلى عدد من المعطيات، أهمها ضرورة وقف العدوان على قطاع غزة، حتى تكون هناك بداية لعمل الحكومة الجديدة، كما أنه ولابد من الانتباه لشكل الحكومة الفلسطينية الجديدة، وعلاقتها مع فصائل المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة.

التدخل الفوري لوقف العدوان عن الشعب الفلسطيني

وشدد «دولة»، خلال مداخلة عبر الإنترنت مع الإعلامية رغدة منير، عبر شاشة «القاهرة الإخبارية»، مساء اليوم الاثنين، أنه العالم أن يدرك تمامًا أن عليه أن يتدخل بشكل فوري وعاجل وضاغط لوقف العدوان عن الشعب الفلسطيني وانسحاب الاحتلال الإسرائيلي من قطاع غزة، حتى يتسنى للحكومة الجديدة إدارة عملها في قطاع غزة، كما يجب على العالم، الذي تحدث في مرات عديدة عن إصلاحات، أن يضع الأولوية خلال المرحلة المقبلة، لقيام دولة فلسطينية.

شكل علاقة الحكومة الفلسطينية مع حركة حماس

ونوه بأن الشعب الفلسطيني يريد أن تكون الحكومة الجديدة مقبولة، يتعامل معها العالم بشكل إيجابي، ويوفر لها كل إمكانيات النجاح، كما أنهم يريدون علاقة واضحة بين الحكومة الفلسطينية مع حركة حماس، وشكل هذه العلاقة، وتعامل حماس مع الحكومة في قطاع غزة.

وشدد على أن الأزمات وما ظهر اليوم في استقالة الحكومة الفلسطينية، جاء بسبب التضييق على السلطة الوطنية في عملها، مؤكدًا أن الأمر يتعلق بالاحتلال، مؤكداً أن المرحلة المقبلة تحتاج إلى عمل مختلف.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: متحدث فتح حركة فتح الحكومة الفلسطينية الحكومة الفلسطينية الجديدة الحکومة الفلسطینیة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

خلال 250 يوما.. المقاومة في لبنان تنفذ 2125 عملية عسكرية لإسناد الشعب الفلسطيني

يمانيون – متابعات
نشرت المقاومة الإسلامية في لبنان، اليوم الخميس، انفوغراف يحوي إحصائيات 250 يوم من عملياتها ضمن معركة طوفان الأقصى من تاريخ 2023/10/8 إلى 2024/06/13.

وأكدت الإحصائية أن اجمالي عدد العمليات العسكرية بلغت 2125 عملية ومتوسط العمليات في اليوم 9 عمليات، موضحة أن خسائر العدو الصهيوني البشرية بلغت 2000 بين قتيل وجريح.

الاستهدافات

وأكد حزب الله أن عدد مرات الاستهدافات التي نفذها بلغت 304 مستوطنة و1373 موقع حدودي، و79 موقع خلفي، و200 نقطة حدود و59 مسيرات وطائرات و110 ثكنات وقواعد.

وفيما يتعلق بالجبهة الداخلية فأكدت الإحصائية أن شعاع المنطقة المخلاة بلغ 5 كم ، فيما بلغت المستوطنات التي تم إخلائها 43 مستوطنة، أما المستوطنون النازحون فبلغوا 230 ألف مستوطن، مضيفة أن عمق الاستهداف بلغ 35 كم.

خسائر العدو

وكشفت الإحصائية الصادرة عن المقاومة الإسلامية أن خسائر العدو في العمليات النوعية بلغت، 15 آلية و122 مركز قيادي و 493 دشمة وتحصينا 409 تحصين فني، مضيفة أن العدو خسر 930 وحدة استيطانية و3 مصانع عسكرية 50 مربضا للمدفعية 10 منصة قبة حديدية ومنطادين و7 طائرات مسيرة، 3 منها من نوع هيرمز 900 وطائرتين من نوع هيرمز 450 وطائرتين سكاي لارك.

الأسلحة المستخدمة

وكشفت المقاومة الإسلامية عن عدد الرمايات بالأسلحة التي تم استخدامها في العمليات النوعية ضد العدو الصهيوني، مؤكدة استخدام 442 مدفعية، و925 صواريخ أرض – أرض و82 قنص ورشاشات و 59 سلاح جوي و100 هجمة جوية.

كما أكدت المقاومة استخدام 682 صاروخاً موجهاً و162 سلاحا مباشرا فيما تم استخدام 23 من سلاح الهندسة.

مقالات مشابهة

  • موعد صلاة العيد 2024 في القدس.. وبيان هام من مجلس الكنائس الفلسطينية
  • المقاومة الفلسطينية تستهدف برشقة صاروخية قوات العدو الإسرائيلي في موقع “كيسوفيم” العسكري على أطراف قطاع غزة رداً على جرائمه المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني
  • فصائل فلسطينية: 3 قتلى من جنود الاحتلال وإصابات خطيرة عقب تفجير ناقلة جند
  • بكرى لـ "الحكومة الجديدة": ننتظر مرحلة ما بعد العيد.. ونحتاج إلى رجال أقوياء (فيديو)
  • مسيرات جماهيرية ووقفات بالبيضاء نصرة للشعب الفلسطيني وتنديداً بمجازر العدو الصهيوني في غزة
  • حركة فتح: الشعب الفلسطيني لا يمكن أن يخضع أمام الاحتلال ولا أمام السياسات العدوانية
  • بطارية دفاع جوي تدخل لبنان.. من أرسلها ومتى حصل ذلك؟
  • خلال 250 يوما.. المقاومة في لبنان تنفذ 2125 عملية عسكرية لإسناد الشعب الفلسطيني
  • بكري: تغيير 80% من الوزراء في تشكيل الحكومة الجديدة
  • خبير سياسات دولية: السيسي دافع عن القضية الفلسطينية في العالم كله