افتتح  الدكتور حمدي محمد حسين، رئيس الجامعة، الملتقى الأول للتوظيف بكلية الألسن، والذي تم تنفذه برعايته، وريادة الأستاذ الدكتور محمد نصر الجبالي،  عميد كلية الألسن، وإشراف الأستاذ الدكتور صلاح ابو الحسن وكيل الكلية لشؤون تنمية المجتمع؛  بمشاركة عدد كبير من الشركات،  والمؤسسات، وأصحاب الأعمال بمختلف المجالات.

وأكد رئيس الجامعة على أهمية الملتقى؛ لما يمثله من أهمية في ربط الطلاب بسوق العمل؛  تماشيًا مع استراتيجية وزارة التعليم العالي.

 

محافظ الأقصر يوجه بتجديد معارض "أهلا رمضان" القائمة منذ العام الماضي انطلاق مبادرة أهلا رمضان في الأقصر

وألقى رئيس الجامعة خلال كلمته، الضوء على  دور الجامعة في خدمة المجتمع والسعي المتواصل لتقديم خريج  ذا كفاءة عالية،  قادرًا على التجاوب مع متغيرات سوق العمل والتوظيف.

فيما أكد الدكتور محمد الجبالي، عميد الكلية أن الملتقى التوظيفي؛   يعد من أنجح الفعاليات التى توفر فرصًا توظيفية، وتدريبية حقيقية لأبنائنا الطلاب،  مشددًا على أهمية  فتح قنوات اتصال مباشرة بين الخريجين و سوق العمل، وتجهيزهم للخوض في مختلف مجالات العمل.

وأشار عميد الكلية إلى أهمية الملتقى لتحقيق معايير جودة العملية التعليمية التي تعتمد في الأساس على جودة الخريج، كما أنه يتيح الفرصة للشركات؛  لتقديم  المقترحات لإدراج بعض المتطلبات العملية فى المناهج الدراسية، فضلًا عن إتاحة الفرصة للطلاب للتعرف على ما يحتاجه سوق العمل من الخريج.

وقال الدكتور صلاح ابو الحسن إنه من المزمع تنظيم هذه الفعالية سنويًا مع التوسع في عدد الشركات و المؤسسات المشاركة.

و قد شهد الملتقى مشاركة 13  شركة،  ومؤسسة من كبرى الشركات والبنوك العاملة في مصر، والتي ستوفر فرصًا لتدريب الطلاب، بعد أن تم إنشاء قاعدة بيانات بالطلاب والخريجين لمساعدتهم لاحقا على الالتحاق بفرص العمل المطروحه من قبل الشركات.

IMG-20240228-WA0003 IMG-20240228-WA0002 IMG-20240228-WA0000 IMG-20240228-WA0001

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأقصر استراتيجية التعليم العالي الدكتور حمدي محمد حسين جامعة الاقصر رئيس جامعة الأقصر رئيس جامعة رئيس الجامعة

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة حلوان يفتتح معرض التصوير الفوتوغرافي لطلاب فنون جميلة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

افتتح الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان، معرض مادة التصوير الفوتوغرافي الذي نظمه قسم التصوير المستوى الثالث بكلية الفنون الجميلة، والذى أقيم تحت رعايته وتحت رعاية الدكتور عمرو سامي عميد الكلية، والدكتورة فاطمة عبد الرحمن وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، والدكتورة أمنية يحيى وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وإشراف الدكتورة نرمين المصري رئيسة قسم التصوير، كما أشرف على الطلاب الدكتور محمد أسامة مصطفى المدرس بقسم الفوتوغرافيا والسينما والتليفزيون بكلية الفنون التطبيقية.

حضر الافتتاح الدكتور أشرف رضا مستشار رئيس الجامعة للفنون، ودكتورة مروة خفاجي وكيل كلية الفنون التطبيقية، ولفيف من أعضاء هيئة التدريس والطلاب بكلية الفنون الجميلة.

وخلال الافتتاح، أشاد الدكتور السيد قنديل بالمستوى الفني للصور المعروضة، والتي أتاحت الفرصة للطلاب للتعبير عن أنفسهم والخروج عن السياق النمطي والتقليدي إلى آفاق الإبداع والابتكار، وذلك تحت إشراف أساتذة متخصصين وهو الدور المنوط بالكلية في الارتقاء الفكري والفني وتعزيز الإحساس الجمالي لدى المجتمع المحيط.

وأكد الدكتور قنديل على دور الجامعة في دعم الطلاب الموهوبين وصقل مواهبهم وإبداعاتهم، منوهاً بأن مثل هذه المعارض الفنية تتيح الفرصة للكشف عن المواهب الشابة وتشجيعها لتقديم المزيد من الأعمال المبدعة.

وأضاف أن الجامعة حريصة على توفير البيئة المناسبة لإطلاق العنان لطاقات الطلاب وقدراتهم الإبداعية، وتعزيز دورهم في النهوض بالحركة الثقافية والفنية في المجتمع، إيماناً منها بأهمية الفن في تنمية الوعي وترسيخ القيم الجمالية.

كما ثمن قنديل جهود أساتذة وطلاب قسم التصوير الفوتوغرافي في إنجاح هذا المعرض وإخراجه بالصورة المشرفة، معرباً عن فخره واعتزازه بأبنائه الطلاب المتميزين الذين يضعون بصمتهم المشرقة في مختلف المجالات الفنية والثقافية.

من جانبه، قال الدكتور عمرو سامي عميد كلية الفنون الجميلة، إن المعرض يهدف إلى إتاحة الفرصة للطلاب لطرح أفكار أو مواضيع من خلال صور معبرة، وهو ما يأتي في إطار حرص القسم على فتح مجالات الابتكار والإبداع لدى الطلاب وتنمية الإحساس الفني لديهم.

وشارك فى المعرض 53 طالبة وطالبا، ويمثل هذا المعرض فرصة فريدة لاستكشاف عوالم جديدة من الجمال والإبداع والتعمق في الذات الإنسانية حيث يبرز كل طالب رؤيته الشخصية بشأن المسائل التي تؤرقه أو تبعثه على الأمل عن طريق المزج فيما بين التصوير الفوتوغرافي والتصوير الزيتي وهما منهجين متناقضين في الأسلوب، أولهما لحظي وثانيها يحتاج وقتاً للاستقرار مما يلعب دوراً في تعميق الأفكار التي تم التعبير عنها عن طريق الصور التجريدية والسيريالية والتعبيرية والرمزية.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة بنها يفتتح معرض المنتجات والسلع الغذائية..صور
  • رئيس جامعة بني سويف يفتتح معرض بيع اللحوم والمواد الغذائية بأسعار مخفضة
  • رئيس جامعة بنها يفتتح معرض الجامعة للمنتجات والسلع الغذائية
  • رئيس جامعة بنها يفتتح معرض للمنتجات والسلع الغذائية
  • رئيس جامعة بني سويف يفتتح معرض بيع اللحوم والمواد الغذائية بمناسبة عيد الأضحى
  • رئيس جامعة حلوان يفتتح معرض التصوير الفوتوغرافي لطلاب الفنون الجميلة
  • رئيس جامعة حلوان يفتتح معرض التصوير الفوتوغرافي لطلاب فنون جميلة
  • تعاون بين «جامعة الفجيرة» و«مدينة الإبداع» والهيئة الاتحادية للهوية
  • إطلاق الملتقى العلمي السنوي بكلية الخدمة الاجتماعية جامعة أسوان
  • رئيس جامعة أسيوط يفتتح وحدة «الاستزراع المائي» بكلية العلوم