أفاد إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لـ«حماس»، اليوم الأربعاء، بأن: «أي مرونة نبديها في التفاوض حرصا على دماء شعبنا يوازيها استعداد للدفاع عنه».

وأكد إسماعيل هنية، أن ضرورة الوصول إلى جسور مساعدات مستدامة تقي غزة من براثن مؤامرة التجويع، مشيرًا إلى أن المقاومة دخلت طوفان الأقصى في وقت كان يستعد فيه العدو لتصفية القضية الفلسطينية.

وأوضح رئيس حركة حماس، أن: «الحد الأدنى الذي نرتضيه في المسجد الأقصى هو الالتزام بالوضع القائم وفق القانون الدولي»، لافتًا أن: «الأقصى سيبقى عنوان المواجهة وشعبنا سيدافع عن مساجده وكنائسه بكل أشكال المقاومة».

يذكر أن، حركة حماس كشفت، خلال الأسابيع الماضية، عن تفاصيل الإطار العام للاتفاق الشامل مع العدو الإسرائيلي، لوقف الحرب على قطاع غزة، وحيث تم ذلك بوساطة الجهود المصرية والقطرية.

وأضافت حماس، بأن هذه الهدنة ستنفذ على 3 مراحل وكل مرحلة ستكون على مدار 45 يوم، وكانت أبرز وأهم شروط هذه الهدنة بين طرفي الصراع داخل الأراضي المحتلة هي: «وقف إطلاق النار داخل قطاع غزة، وإيصال المساعدات، وتبادل الأسرى، واسترجاع الجثامين الموجودة في أيدي الاحتلال».

وفي وقت سابق، حركة حماس بدأت عملياتها العسكرية «عملية الطوفان» ضد الاحتلال الإسرائيلي، يوم السبت الموافق 7 أكتوبر 2023، وجاء ذلك كرد فعل على كافة الأعمال الإجرامية والمجازر المتنافية للقوانين الدولية التي ترتكب ضد المدنيين الفلسطينيين.

وفي منتصف تلك الأحداث نفذت هدنة بين طرفي الصراع لمدة 7 أيام تقريبًا، وتم ذلك بوساطة جهود مصرية قطرية أمريكية، وشملت هذه الهدنة وقف إطلاق النار داخل قطاع غزة والحفاظ على أرواح الأطفال والمدنيين، بالإضافة إلى تبادل الأسرى الإسرائيليين والفلسطينيين المتواجدين في أيدي المقاومة والاحتلال الصهيوني.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ144 ردا على عملية طوفان الأقصى، مما أسفر العدوان الإسرائيلي عن وقوع أكثر من 29 ألف شهيد وآلاف المصابين والمفقودين.

اقرأ أيضاًحماس أشادت به.. من هو آرون بوشنل الطيار الأمريكي الذي أشعل النيران في نفسه احتجاجًا على إبادة غزة؟

الهدنة في غزة.. ننشر تفاصيل اتفاق باريس المقدم لحركة حماس

مدافع عن القيم الانسانية.. حماس تعزى عائلة الطيار بالجيش الأمريكى وتحمل بايدن المسئولية

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أخبار إسرائيل أخبار إسرائيل اليوم أخبار لبنان أخبار لبنان اليوم إسماعيل هنية احداث فلسطين اخبار فلسطين ارتفاع عدد شهداء غزة ارتفاع عدد ضحايا العدوان ارتفاع عدد ضحايا غزة اسرائيل اسرائيل ولبنان اعداد ضحايا العدوان اعداد ضحايا العدوان في غزة الاحتلال الاسرائيلي الحدود اللبنانية الحدود مع لبنان القضية الفلسطينية اللاجئين الفلسطينيين المقاومة الفلسطينية النازحين الفلسطينيين تل ابيب حركة حماس حماس فلسطين رئيس حركة حماس صراع اسرائيل ولبنان ضحايا العدوان في غزة طوفان الاقصى عاصمة فلسطين عدد شهداء غزة عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي غلاف غزة فلسطين فلسطين اليوم فلسطين حماس قصف اسرائيل قطاع غزة قوات الاحتلال لبنان لبنان واسرائيل مجازر الاحتلال مجازر العدوان مستشفيات غزة مقاومة فلسطين مقاومة في فلسطين

إقرأ أيضاً:

أبرز مسؤولي حزب الله يعلن: هل ستشن إسرائيل حرباً شاملة؟

استبعد الوزير والنائب السابق والقيادي في "حزب الله"، محمد فنيش، أن يُقْدِم العدو الإسرائيلي على شنّ حرب شاملة ضد لبنان، مؤكداً أن "هذا الاحتمال ضعيف، وأن المقاومة، في الوقت ذاته، تعد العدّة لأي احتمال".

ورأى فنيش، في مقابلة عبر "الميادين"، أنّ "المقاومة فرضت قواعد اشتباك حقيقية، وأنها تملك من القدرات ما يجعل الإسرائيلي يفكر ملياً في أي تصعيد"، وأضاف: "إنّ حدود التصعيد ليست أبعد من عمليات اغتيال أو الاعتداء على أهداف محددة ومرصودة، وأنّ حزب الله يردّ وفق حجم التجاوز".

ولفت فنيش إلى أنّ "العدو الإسرائيلي كان ينطلق من استراتيجية الحروب الخاطفة، لكنه اليوم يواجه جبهتين مشتعلتين، ومحور مقاومة واسعاً|، مؤكداً أن |حزب الله على تشاور دائم مع المقاومة الفلسطينية، لكن القرار الأخير هو للمقاومة الفلسطينية، والحزب يدعم ما تقبله".

وأفاد فنيش بأنه "خلال الاتصالات الثنائية بين حزب الله والمقاومة الفلسطينية، تم التأكيد أن المقاومة في غزة قادرة على الاستمرار مدة طويلة".

وأكد فنيش أنّ "عدد المجاهدين، الذين يملكون الخبرة القتالية والاستعداد للتضحية، كبير، وأنّ البيئة الحاضنة محصّنة على نحو كافٍ"، مشدِّداً على أن "لا فارق بين النواب وأبنائهم، وبين أي إنسان في مجتمع المقاومة"، مشيراً إلى أنّ "هذه العلاقة يعود جزء منها إلى الثقة بالمقاومة". (الميادين نت)

مقالات مشابهة

  • هنية: رد حماس على مقترح الهدنة يتوافق مع مبادئ الخطة التي أعلنها بايدن
  • تطورات اليوم الـ254 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • العدو الإسرائيلي يقر بمقتل 8 من جنوده في عملية للمقاومة الفلسطينية في رفح
  • المقاومة الفلسطينية تستهدف برشقة صاروخية قوات العدو الإسرائيلي في موقع “كيسوفيم” العسكري على أطراف قطاع غزة رداً على جرائمه المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني
  • أبرز مسؤولي حزب الله يعلن: هل ستشن إسرائيل حرباً شاملة؟
  • غارات صهيونية على قطاع غزة مع استمرار فشل محادثات الهدنة.. بايدن يتهم حماس بأنها العقبة الرئيسية أمام التوصل إلى اتفاق.. والاحتلال يستولى على أموال السلطة الفلسطينية
  • منذ طوفان الأقصى حتى الآن.. كيف تطورت مفاوضات وقف إطلاق النار في غزة؟
  • ‎80 % من الفلسطينيين يعتقدون أن طوفان الأقصى أعادت قضيتهم للاهتمام العالمي
  • تطورات اليوم الـ252 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • خبير يكشف عن دور مصر في التحركات العالمية تجاه القضية الفلسطينية (فيديو)