عقد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الدكتور عمرو طلعت، مباحثات مع مسئولي عدد من الشركات العالمية المتخصصة في مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وصناعة الإلكترونيات ركزت على دفع سبل التعاون وفتح آفاق جديدة من التعاون وجذب استثمارات لقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصري.

جاء ذلك على هامش مشاركة الدكتور عمرو طلعت في فعاليات المؤتمر العالمي للهواتف المحمولة ببرشلونة في أسبانيا.

وعقد الدكتور عمرو طلعت لقاء مع شامل جوسوب الرئيس التنفيذي لمجموعة فوداكوم Vodacom Group.

كما التقى الدكتور عمرو طلعت مع لى زيكسو الرئيس والمدير التنفيذي لشركة "زد تى إي" ZTE، تناول الاجتماع بحث فرص التعاون في مجالات تطوير البنية التحتية الرقمية، وتعزيز التحول الرقمي، والاستفادة من خبرات الشركة في مجال البنية التحتية الخاصة بالجيل الخامس، وتوفير حلول مبتكرة لتوسيع نطاق الاتصالات والإنترنت في المناطق الريفية والنائية.

كذلك شهد اللقاء تسليط الضوء على أنشطة شركة "زد تى إي" ZTE في الشرق الأوسط وإفريقيا ومصر، واستعراض الخطط المستقبلية للشركة.

حضر اللقاء المهندس محمد نصر العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة المصرية للاتصالات.

كما بحث الدكتور عمرو طلعت مع أوليفر توزيك رئيس شركة سيسكو Cisco لمنطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا التعاون في مجال بناء القدرات الرقمية، والتوسع في حجم أعمال مركز الشركة في مصر، وذلك بحضور المهندس محمد نصر العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة المصرية للاتصالات، وريم أسعد نائب رئيس شركة سيسكو لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، وباستورا فاليرو نائب الرئيس الأول بشركة سيسكو للأسواق الدولية والشؤون الحكومية.

وفي إطار جهود وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لجعل مصر مقصدا جاذبا للشركات العاملة في صناعة وتصميم الإلكترونيات، وتعميق التصنيع المحلى، عقد الدكتور عمرو طلعت اجتماعا مع تشارلى قواس رئيس مجموعة حلول أشباه الموصلات بشركة "برودكوم" Broadcom، تم خلاله استعراض استراتيجية مصر تصنع الإلكترونيات وبحث فرص التعاون والاستثمار بهذا المجال في مصر وذلك بالتنسيق مع هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "ايتيدا".

وفي ذات السياق بحث الدكتور عمرو طلعت مع كارستن جويكى رئيس شركة "زيكسل" Zyxel للاتصالات فرص التعاون في تصنيع أجهزة الاتصالات بمصر، وذلك بحضور المهندس محمد نصر العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة المصرية للاتصالات، وكريس تشو رئيس قسم الأعمال بالشركة، وغسان الحسينى رئيس قسم المبيعات ومقدمي الخدمات بالشركة في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا.

كما عقد الدكتور عمرو طلعت اجتماعا مع مارينا والتر نائب الأمين العام ومدير المكتب الإقليمي العربي في برنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP) لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك لدعم الجهود المبذولة في تطوير البنية التحتية الرقمية وتعزيز قدرات مصر في مجال الذكاء الاصطناعي.

يأتي ذلك في إطار مبادرة برنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP) مع عدد من الشركاء الدوليين لدعم جهود التحول الرقمي على المستوى العالمي.

حضر اللقاء روبرت أوب المدير الرقمي لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، والدكتورة عبير شقوير مساعد الممثل المقيم للتنمية الشاملة بالبرنامج الإنمائي للأمم المتحدة.

وشهد اللقاء تسليط الضوء على أنشطة مركز الابتكار التطبيقي الذي أنشأته وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لتطوير حلول مبتكرة باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي للتحديات التي تواجه المجتمع في عدة مجالات. حيث تم مناقشة فرص التعاون لتعزيز قدرات المركز في تنفيذ مشروعات لتطوير حلول مبتكرة تخدم أهداف برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، بما يتماشى مع جدول أعمال أهداف التنمية المستدامة، بالإضافة إلى الاستفادة من التجارب الناجحة في هذا المجال وتعزيز الشراكات الدولية.

كذلك تم التطرق إلى الجهود المبذولة لتطوير البنية التحتية الرقمية المحلية والدولية وبحث فرص التعاون لتعزيز جهود الدولة في هذا المجال والمشاركة في دعم هذا المجال على المستوى الإقليمي والعالمي.

حضر اللقاءات سماح عزيز المشرف على الإدارة المركزية للعلاقات الدولية بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

يذكر أن الدكتور عمرو طلعت كان قد قام بزيارة مدينة برشلونة بأسبانيا للمشاركة في فعاليات المعرض والمؤتمر الدولي للهواتف المحمولة MWC 2024 الذي يعد الحدث السنوي العالمي الأبرز لصناعات الهواتف المحمولة والتكنولوجيا على مستوى العالم، حيث تضمن برنامج الزيارة عقد لقاءات مع وزير المواصلات والاتصالات بالبحرين، ونائب وزير التجارة الخارجية بالسويد، وعدد من مسؤولي كبرى الشركات العالمية العاملة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بهدف بحث فرص التعاون والاستثمار في المجالات ذات الصلة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: وزير الاتصالات عمرو طلعت وزير المواصلات والاتصالات فرص التعاون والاستثمار الاتصالات وتکنولوجیا المعلومات برنامج الأمم المتحدة الإنمائی الدکتور عمرو طلعت بحث فرص التعاون البنیة التحتیة فی مجال

إقرأ أيضاً:

رئيس الرعاية الصحية يبحث مع وزير صحة زيمبابوي تعزيز التعاون المشترك

التقى الدكتور أحمد السبكي، رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية والمشرف العام على مشروعي التأمين الصحي الشامل وحياة كريمة بوزارة الصحة والسكان، بالدكتور دوجلاس مومبيشور، وزير الصحة الزيمبابوي، لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك، وذلك خلال فعاليات ملتقى صحة أفريقيا "Africa Health ExCon 2024".

الرعاية الصحية تعلن مشاركتها في النسخة الثالثة من المعرض والمؤتمر الطبي الإفريقي تكريم فريق إدارة التدريب بهيئة الرعاية الصحية بالإسماعيلية

وفي بداية اللقاء، رحب الدكتور أحمد السبكي بوزير الصحة الزيمبابوي مؤكدًا اعتزاز مصر بالعلاقات الثنائية مع دولة زيمبابوي الشقيقة، والعمل على تعزيز التعاون بين البلدين في مختلف المجالات، مستعرضًا جهود الدولة المصرية في الإصلاح الصحي والنظام الصحي المصري الحديث والنجاحات التي حققتها في جميع أنحاء العالم وأمام المنظمات الصحية الدولية.

وأشار الدكتور أحمد السبكي، إلى إنجازات هيئة الرعاية الصحية في تنظيم تقديم خدمات الرعاية الصحية للمواطنين في محافظات تطبيق نظام التأمين الصحي الشامل، من خلال تطوير البنية التحتية والمعلوماتية الصحية، وتأهيل وتدريب الكوادر البشرية، والميكنة والتحول الرقمي للخدمات، وتطبيق الحوكمة الإكلينيكية، وغيرها من محاور العمل التي تسهم في تقديم أفضل خدمات ورعاية صحية للمواطنين، وتحقيق أعلى معدلات رضائهم عن الخدمة.

وناقش اللقاء، سبل تعزيز التعاون المشترك لنقل الخبرات والتجربة المصرية الفريدة في الإصلاح الصحي إلى زيمبابوي وقصص النجاح في الرعاية الصحية، وأكد الدكتور أحمد السبكي، توجيهات فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بتقديم الدعم الكامل للأشقاء في الدول الأفريقية لتحقيق التنمية في قطاع الرعاية الصحية في القارة بأكملها، وتعزيز التنمية المستدامة.

وأضاف الدكتور أحمد السبكي، أنه تم بحث التعاون مع زيمبابوي في مجال تنمية السياحة العلاجية وتقديم خدمات علاج المرضى الدوليين من زيمبابوي في مصر، وأنه سيشمل أيضًا تبادل الزيارات والخبرات وتدريب مقدمي الرعاية الصحية من زيمبابوي بمستشفيات هيئة الرعاية بهدف رفع كفائتهم وتنمية مهاراتهم وتعزيز الارتقاء بقطاع الرعاية الصحية في أفريقيا.

ومن جانبه، أشاد وزير الصحة الزيمبابوي بدور مصر تحت قيادة الرئيس السيسي في دعم دول القارة الأفريقية بصورة مستمرة، وتوفير الخبرات المصرية في العديد من المجالات، ولا سيما الرعاية الصحية، والتطور الكبير الذي شهدته على جميع المستويات، بما في ذلك التخطيط الصحي وتطوير المنشآت الصحية وتأهيل وتدريب الكوادر البشرية والميكنة والتحول الرقمي للخدمات والتوعية والتسويق للخدمات.

وأعرب الوزير، عن رغبته في نقل تلك الخبرات إلى زيمبابوي، خاصة مشروع التأمين الصحي الشامل، وضمان توفير أفضل خدمات ورعاية صحية للمواطنين، حيث تعتبر التجربة المصرية ملهمة في هذا الشأن، مؤكدًا تطلعه لمزيد من التعاون في المجالات الصحية خلال الفترة المقبلة.

وتجدر الإشارة، إلى أن زيارة وزير صحة زيمبابوي شملت تفقد جناح الهيئة العامة للرعاية الصحية بمعرض الصحة الأفريقي حيث أشاد بالتطور الكبير والتقدم التكنولوجي الذي حققته الهيئة في منظومة الرعاية الصحية بمصر ومواكبتها لأحدث المعايير العالمية.

وملتقى الصحة الأفريقي ينعقد تحت رعاية فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، تحت شعار "بوابتك نحو الابتكار والتجارة"، بمركز مصر للمعارض الدولية بالقاهرة، في الفترة من 3 إلى 6 يونيو الجاري.
 

مقالات مشابهة

  • مصر تعزز التعاون في مجال الحكومة الرقمية مع شركات ومؤسسات كورية
  • «طلعت» يبحث مع وزير الداخلية والسلامة الكوري تعزيز التعاون في مجال الحكومة الرقمية
  • وزير الاتصالات يبحث تعزيز التعاون فى الحكومة الرقمية مع كوريا
  • وزير اقتصاد المجر يكشف تفاصيل التعاون مع مصر المشروعات الجديدة (فيديو)
  • وزير الاتصالات يبحث مع نظيره الكوري التعاون في مجالات الرقائق الإلكترونية
  • وزير الاتصالات يبحث مع نظيره الكوري آفاق التعاون في مجالات الرقائق الإلكترونية والذكاء الاصطناعي
  • وزير الاتصالات يبحث التعاون مع كوريا في مجالات الذكاء الاصطناعي والرقائق الإلكترونية
  • وزير الاتصالات يبحث التعاون مع كوريا في مجالات الرقائق الإلكترونية والذكاء الاصطناعي
  • وزير الاتصالات يبحث فتح آفاق التعاون مع كوريا فى الرقائق الالكترونية والذكاء الاصطناعى
  • رئيس الرعاية الصحية يبحث مع وزير صحة زيمبابوي تعزيز التعاون المشترك