يهتم أغلب الطلاب وأولياء الأمور في معرفة جدول امتحانات الثانوية العام على اعتبار من أكثر المراحل المهمة في حياة الطالب، حيث انتشرت بعض الجداول على مواقع التواصل الاجتماعي للثانوية العامة التي قامت على فور وزارة التربية والتعليم بنفي ذلك الإصدار،  أكدت أن جدوال المرحلة الثانوية العامة لم يتم اعتمادها بشكل نهائي، إذا كنت ترغبين في معرفة جدول امتحانات الثانوية العامة 2024 مع معرفة القرار النهائي لوزارة التربية والتعليم، تابع مقالتنا اليوم للتعرف على كل ذلك.

جدول امتحانات الثانوية العامة 2024


أعلنت مسئول في وزارة التربية والتعليم أن لم يتم تحديد جدول امتحانات الثانوية العامة حتى وقتنا هذا، مع تأكيده عن عدم تصديق الطلاب عن أي جداول يتم إصدارها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، يجب التزام فقط بما يتم الإعلان عنه من قبل وزارة التربية.

أضاف أن الجدول سوف يكون مطابق للموعد النهائي التي أعلنت عنه وزارة التربية والتعليم، مع نفيه لأي قرار ليس صادر من الوزارة، صرح أن الجدول الامتحانات يبدأ يوم السبت 22 يونيو لعام 2024 الدور الأول، بينما الدور الثاني يوم السبت الذي يوافق 24 أغسطس 2024.

 امتحانات الثانوية العامة


أعلن وزارة التربية والتعليم رضا حجازي عن أصدر قرار رقم 43 الذي يوافق يوم 22 فبراير لعام 2024،  تكليف رئيس عام امتحانات شهادة  الثانوية العامة ومشرفين ونائبه، حيث قرر أن الدكتور رضا السيد هو رئيس عام امتحان شهادة الثانوية العامة.


كما قرر بتكليف الدكتور أحمد محمد ضاهر أن يكون نائبا للرئيس العام لامتحان الثانوية العامة مع تنظيم الأعمال الإلكترونية للجان الإدارة، والنظام والمراقبة في اللجان لامتحانات الثانوية العامة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: امتحانات الثانویة العامة جدول امتحانات الثانویة وزارة التربیة والتعلیم

إقرأ أيضاً:

اليوم| انطلاق ماراثون امتحانات الثانوية العامة 2024

تنطلق امتحانات الثانوية العامة 2024، صباح اليوم الإثنين الموافق 10 يونيو 2024، بالمواد غير المضافة للمجموع بنظام البابل شيت فقط، في لجان مؤمنة ومراقبة بالمدارس على مستوى الجمهورية. 

توزيع درجات امتحانات الثانوية العامة 2024 في المواد غير المضافة خطوط ساخنة لتلقى شكاوى امتحانات الثانوية العامة 2024

وتجرى امتحانات الثانوية العامة 2024 في المواد غير المضافة للمجموع ورقيًا بنظام البابل شيت، إذ تتضمن جميع الأسئلة موضوعية اختياري من متعدد. 

ويسمح بدخول الطلاب اللجنة الأساسية في امتحانات الثانوية العامة 2024 الساعة الثامنة والربع صباحًا أما الفرعية في التاسعة إلا عشر دقائق. 

وتوزع أوراق الأسئلة على الطلاب في لجان امتحانات الثانوية العامة 2024 تمام الساعة التاسعة صباحًا لبدء العد التنازلي لمدة الإجابة. 

جدول امتحانات الثانوية العامة 2024 في المواد غير المضافة 

يؤدي الطلاب امتحانات الثانوية العامة 2024 يوم الإثنين الموافق 10 يونيو 2024 في مادتي التربية الدينية والتربية الوطنية. 

ثم يؤدي الطلاب امتحانات الثانوية العامة 2024 يوم الأربعاء الموافق 12 يونيو 2024 في مادة الاقتصاد والإحصاء. 

إحصائيات امتحانات الثانوية العامة 2024 

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن عدد الطلاب المتقدمين لأداء امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2023-2024 يبلغ 745 ألفًا و86 طالبا وطالبة. 

وذكرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن عدد لجان النظام والمراقبة الموزع عليها طلاب الثانوية العامة على مستوى الجمهورية يبلغ 11 لجنة. 

وأشارت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إلى أن عدد لجان الإدارة في امتحانات الثانوية العامة 2024 يبلغ أربع لجان. 

وأضافت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن عدد لجان سير امتحانات الثانوية العامة 2024 على مستوى الجمهورية يبلغ ألف و981 لجنة. 

ولفتت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إلى عدد لجان التقدير في امتحانات الثانوية العامة 2024 على مستوى الجمهورية سبع لجان، وعدد مراكز توزيع الأسئلة على مستوى الجمهورية 84 لجنة. 
 

ونوهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بأن عدد الطلاب المتقدمين لأداء الامتحان داخل السجون على مستوى الجمهورية 81 طالبا. 

وتابعت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن عدد الطلاب المتقدمين لأداء الامتحان بمستشفى 57357 ومعاهد الأورام على مستوى الجمهورية يبلغ 38 طالبًا.

ونبهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بأنةعدد الطلاب المكفوفين المتقدمين لأداء امتحانات الثانوية العامة 2024 يبلغ  255 طالبا وطالبة. 

واستطرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن عدد طلاب الدمج التعليمي المتقدمين لأداء امتحانات الثانوية العامة 2024 يبلغ ثلاثة آلاف و306 طلاب وطالبات. 

وأضافت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن عدد طلاب مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا المتقدمين لأداء امتحانات الثانوية العامة 2024 يبلغ ألف و646 طالبا وطالبة. 
 

مقالات مشابهة

  • الثانوية العامة 2024.. تعليم البحيرة: لم نتلق أي شكاوي بثاني أيام الامتحانات
  • عاجل:- وزارة التربية والتعليم تنفي تسريب امتحانات الثانوية العامة وتقدم نصائح للطلاب
  • ننشر جدول امتحانات الثانوية العامة 2024 الرسمي
  • الثانوية العامة 2024.. لا شكاوى من الامتحانات في الوادي الجديد
  • الثانوية العامة 2024.. محافظ بني سويف يطمئن على انتظام أعمال الامتحانات
  • انتهاء امتحان التربية الدينية لطلاب الثانوية العامة 2024
  • انطلاق ماراثون امتحانات الثانوية العامة فى 154 لجنه امتحانية بالدقهلية
  • اليوم| انطلاق ماراثون امتحانات الثانوية العامة 2024
  • الشرقية: 149 لجنة امتحانية تستقبل51 ألف طالب في امتحانات الثانوية العامة
  • امتحانات الثانوية العامة 2024: جدول الامتحانات والاستعدادات لمنع التسريب