أكد الكاتب الصحفي جمال الكشكي عضو مجلس أمناء الحوار الوطني أنه يجرى الآن من خلال جهود مكثفة إعادة بلورة وصياغة مخرجات ونتائج جلسات الحوار الاقتصادي المتخصصة والتى استمرت على مدى 4 أيام متتالية خلال الأسبوع الماضي.

وأضاف الكشكي في تصريحات خاصة لـ الوفد أنه يجرى إعداد التصورات والمقترحات فى صورتها النهائية، تمهيدًا لعرضها على مجلس أمناء الحوار الوطني الذي بدوره سيقوم برفعها للرئيس عبد الفتاح السيسي، ومن ثم توجيه الشق التنفيذي إلى الحكومة لسرعة تنفيذها أو إحالتها إلى مجلس النواب لمناقشتها واتخاذ اللازم تجاهها.

وأكد عضو مجلس أمناء الحوار، استمرار انعقاد الحوار الوطنى خلال المرحلة المقبلة، لاستئناف مناقشة محاوره الثلاثة الاقتصادى والسياسى والاجتماعى.

وعقد مجلس أمناء الحوار الوطني، 12 جلسة متخصصة مغلقة في المحور الاقتصادي خلال 4 أيام، الأسبوع الماضي تناولت موضوعات مختلفة من بينها غلاء الأسعار والتضخم ومعوقات الإنتاج وعجز الموازنة والسياسات الضريبية والدين الخارجي وترشيد الإنفاق الاستماري وبدائل التنمية ودور الدولة في الاقتصاد والحماية الاجتماعية وتمكين المواطن المصري، بهدف التوصل إلى مقترحات وتوصيات قابلة للتنفيذ، تحقق طموحات مستقبلية للتنمية الاقتصادية.

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الحوار الوطني الحوار الاقتصادي مخرجات الحوار الاقتصادي مجلس أمناء الحوار

إقرأ أيضاً:

وزارة السياحة: جهود مكثفة لتقديم كافة التسهيلات وخدمات متميزة ورعاية شاملة للحجاج

 

*رئيس الإدارة المركزية لشركات السياحة ورئيس مكتب شئون الحج السياحي المصري تؤكد:*

*- الوزارة تضع راحة وسلامة حجاج السياحة على رأس أولوياتها*

*- فرق ميدانية متخصصة تعمل على مدار الساعة في الأماكن الرئيسية التي يتواجد بها الحجاج لتلبية كافة احتياجاتهم والرد على استفساراتهم بشكل فوري*

*- إطلاق حملات توعوية شاملة لتثقيف الحجاج بالنظم والقوانين المتعلقة بالحج بالتنسيق بين غرفة شركات ووكالات السفر والسياحة والشركات السياحة المنظمة للحج*

*- توفير عيادات صحية بالتعاون مع البعثة الطبية المصرية لحجاج السياحة*

*الوزارة تؤكد:*

*- أهمية الالتزام بإبقاء بطاقة نسك مع حجاج السياحة طوال فترة تواجدهم في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة، حيث أنها وسيلة الدخول الوحيدة للمشاعر المقدسة*

في إطار حرص وزارة السياحة والآثار على تعزيز جودة الخدمات المقدمة لحجاج السياحة والتأكد من تقديم لهم أفضل الخدمات، تكثف الوزارة، جهودها التي تقوم بها لتقديم كافة التسهيلات والخدمات اللازمة المتميزة والرعاية الشاملة لهؤلاء الحجاج بما يضمن تجربة حج مريحة وميسرة، وهو ما يأتي في ضوء توجيهات الدولة المصرية في هذا الإطار.

ومن جانبها، أكدت سامية سامي رئيس الإدارة المركزية لشركات السياحة بالوزارة ورئيس مكتب شئون الحج السياحي المصري، على أن الوزارة تضع راحة وسلامة حجاج السياحة على رأس أولوياتها وتعمل بالتنسيق مع مختلف الجهات المعنية لضمان توفير بيئة آمنة ومريحة لهؤلاء الحجاج.

وأشارت إلى أن الوزارة قامت بتشكيل فرق ميدانية متخصصة تعمل على مدار الساعة في كافة الأماكن الرئيسية التي يتواجد بها الحجاج، لضمان تلبية كافة احتياجاتهم والرد على استفساراتهم بشكل فوري، موضحة أن هذه الفرق مجهزة بأحدث الوسائل التقنية الحديثة لتسهيل عملية التواصل مع الحجاج وتقديم الدعم اللازم لهم في أي وقت على مدار الساعة خلال فترة تواجدهم بالأراضي المقدسة.

وأوضحت أن مقرات البعثة الرئيسة للوزارة تتواجد في مكة المكرمة بكل من فندق مكارم أجياد والذي يمتاز بقربه من الحرم المكي مما يسهل وصول الحجاج إليه، وفندق نسمات اليقين بمنطقة العزيزية والذي تم اختياره لوقوعه في منطقة تواجد حجاج الاقتصادي، أما في المدينة المنورة يتواجد مقر البعثة بفندق كراون بلازا والتي يتميز أيضاً بقربه من الحرم المدني.

وتتواجد البعثة في كافة مقراتها الرئيسة طوال فترة الحج أو في المشاعر المقدسة أثناء فترة المناسك طوال ال 24 ساعة لخدمة حجاج بيت الله الحرام، كما تتواجد أيضاً، خلال المشاعر المقدسة بمني وعرفات، في كافة المخيمات الخاصة بحجاج السياحة (الخمس نجوم - الاقتصادي - البري).

وقد قامت الوزارة بتعزيز التعاون مع البعثة الطبية المصرية لتوفير عيادات صحية لحجاج السياحة في المناطق ذات الكثافة العالية لتواجدهم، بجانب العمل على تواجد أطباء وممرضين لرعاية ضيوف الرحمن من مرضي الأمراض المزمنة مثل الضغط والسكر، إلى جانب توفير الأدوية بشكل مجاني.

وقد أطلقت غرفة شركات ووكالات السفر والسياحة بالتنسيق مع الشركات السياحية المنظمة لبرامج الحج هذا العام، حملات توعوية شاملة تهدف إلى تثقيف الحجاج بالنظم والقوانين المتعلقة بالحج، وتشمل توزيع كتيبات إرشادية وتنظيم ندوات تعريفية، بالإضافة إلى نشر محتوى توعوي عبر منصات التواصل الاجتماعي لتقديم نصائح وإرشادات تساعد الحجاج على أداء مناسكهم بيسر وسهولة.

وتؤكد وزارة السياحة والآثار، على التزامها بمواصلة الجهود لتقديم أفضل الخدمات لحجاج السياحة، كما دعت جموع الشركات وحجاج السياحة إلى التعاون والالتزام بالتوجيهات الصادرة من المملكة العربية السعودية لضمان سلامتهم وسلامة الآخرين، والتأكيد على الالتزام بإبقاء بطاقة نسك مع حجاج السياحة والتأكيد على حملها والحفاظ عليها طوال فترة تواجدهم في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة، حيث أن تلك البطاقة هي وسيلة الدخول الوحيدة للمشاعر المقدسة.
 

1000135875 1000135873 1000135869 1000135871 1000135865 1000135867 1000135863 1000135861 1000135859 1000135857

مقالات مشابهة

  • مغربية ضمن المرشحات للقب ملكة جمال الذكاء الاصطناعي عالميا
  • جمال الكشكي: الرئيس السيسي حذر من اتساع الحرب في غزة منذ اللحظة الأولى
  • جمال الكشكي: هذا ما حذر منه الرئيس السيسي منذ اللحظة الأولى من الحرب في غزة
  • جمال الكشكي: الرئيس السيسي حذر منذ اللحظة الأولى على اتساع الحرب في غزة والإقليم
  • جمال الكشكي: إسرائيل غير مستعدة لحرب جديدة في جنوب لبنان
  • السياحة: جهود مكثفة لتقديم كافة التسهيلات للحجاج
  • وزارة السياحة: جهود مكثفة لتقديم كافة التسهيلات وخدمات متميزة ورعاية شاملة للحجاج
  • «الإسكان»: جهود مكثفة لتجهيز الوحدات وتوصيل المرافق قبل طرحها بأيام
  • أمناء بيت العائلة المصرية بأسيوط يجتمع لمناقشة المشروعات المستقبلية
  • حملات تفتيشية وتموينية مكثفة على مخابز وأسواق كفر الشيخ