التقى وفد لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب خلال زيارة برلمانية  برئاسة طلعت السويدي اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد وتقوم بزيارة عدد  المشروعات الطاقة وحقل ظهر والمناطق الصناعية .

وقال محافظ بورسعيد خلال استقبال الوفد البرلماني بمقر المحافظة إن الانجازات ومشروعات التنمية  تواصلت منذ تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي والذي يوجه ويتابع دائما خاصة المشروعات القومية الكبرى ببورسعيد حيث تضاعفت المشروعات بفضل الأمن والاستقرار الذي تنعم به مصر

واستعرض محافظ بورسعيد خلال اللقاء أبرز الإنجازات والمشروعات في المحافظة واصفا المحافظة بأنها محافظة استثمارية تجذب أكبر الاستثمارات الاجنبية ويوجد بها أكبر محطة تحلية ومعالجة مياه في العالم وهي محطة بحر البقر ومشروع استصلاح نصف مليون فدان بشرق التفريعة ومشروعات الغاز أبرزها واكبر حقل ظهر الذي بدأ الإنتاج 2017،وحققت مصر بعدها بعام الإكتفاء الذاتي من الغاز وينتج 3 مليار قدم مكعب إضافة إلى ميناء شرق بورسعيد المصنف العاشر على مستوى العالم .


من جانبه قال طلعت السويدي رئيس اللجنة إن  بورسعيد من أبرز المحافظات الاستثمارية والتي تتضمن مشروعات قومية  ومشروعات الطاقة   
وأضاف السويدي  أن اللجنة تقوم ايضا بزيارة حقل ظهر ي غدا وتلتقي   وزير البترول حول إنتاج حقل ظهر والمشروعات الجديدة للغاز واستراتيجية الدولة لتوفير الطاقة الجديدة والمتجددة في ه هذه المرحلة المهمة.
وقال خالد عبد المولى امين سر اللجنة ان مجلس النواب يسعى للتعاون مع الحكومة  من أجل مصالح الوطن  مؤكدا أن  المشروعات القومية في ظل اهتمام الدولة ومتابعة الرئيس عبد الفتاح السيسي بالطاقة النظيفة ومشروعات الغاز  هي فخر لكل مصري .
وتابع عبد المولى أن الرئيس وعد أن مصر ستكون ام الدنيا ونحن تثق بالرئيس مشيدا بمشروع راس الحكمة وأنه بداية المشروعات كبرى لانطلاق مصر مكانتها الطبيعية.

واشاد النائب أحمد حجازي بالدور المجتمعي للشركات والدور المجتمعي لها خاصة خاصة في مجال البيئة مؤكدا أن المشروعات الاستثمارية ببورسعيد تحقق الكثير للدولة وتوفر فرص العمل.

وذكر النائب عبد الباقي تركيا عضو اللجنة ان مشروعات الغاز وخاصة حقل ظهر تمثل أهمية كبرى لمصر في ظل التحول للطاقة النظيفة والطاقة الجديدة والمتجددة  والتي يهتم بها الرئيس السيسي مشيدا أيضا بنجاح مصر وبورسعيد في جذب الاستثمارات الأجنبية التي يحتاجها الاقتصاد المصري خاصة في ظل الظروف العالمية الحالية.

وشدد النائب محمد جنيدي وكيل لجنة الطاقة ان محافظة بورسعيد من المحافظات الواعدة وتضم مشروعات كبرى وحققت إنجازات كبيرة 
واشادت النائبة نشوى الديب المشروعات الاستثمارية في بورسعيد وحجم الإنجازات في كافة المجالات. 
وأشار النائب رفعت شكيب عضو مجلس النواب بحجم الإنجازات ومشروعات الغاز والبترول ببورسعيد وأنها الأكبر حيث تخدم الاقتصاد المصري وتوفير فرص العمل ودعم الاقتصاد المصري خاصة الاستثمارات الأجنبية ضاربا مثال بحقل ظهر أكبر حقول الغاز في مصر 
وأكد النائب حسام حبيب ان محافظة بورسعيد من أكبر المحافظات الاستثمارية الكبرى وتضم عدد من المشروعات القومية.
وقال النائب عبد الله لاشين ان مصر تواجه الظروف الاقتصادية العالمية بمزيد من المشروعات والاستثمارات مع توجيهات وقرارات من الرئيس السيسي المواطن البسيط والتحركات التي تقوم بها الدولة لدعم الاقتصاد ومن أبرزها مشروع رأس الحكمة.

ومن محافظة بورسعيد تحدث النائب حسن عمار والنائبة امل عصفور حول إنجازات المحافظة وأبرز التحديات التي تواجهها.
ويضم الوفد البرلماني عدد كبير  من النواب ومحمد جنيدي وكيلا اللجنة وخالد عبد المولى أمين سر  اللجنة والنواب شريف الورداني ووجيه أباظة وعيد حماد  خالد مشهور وعبد الله لاشين وعبد الباقي تركيا وعلاء عبد النبي وسامح حبيب واحمد حجازي وإيهاب عبد العظيم و والنائبة نشوى الديب وحام حلمي ماضي محمود ومحمد طايع ورفعت شكيب  والنائبة ايه فوزي فتى والنائب حمدي سليمان  وصفاء جابر وسناء طايع وهويدة طعيمة وعفاف زهران والنائب عبد الله لاشين.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب بورسعيد محافظ بورسعید حقل ظهر

إقرأ أيضاً:

نائب أمريكي: اللوبي الإسرائيلي يسيطر على النواب الجمهوريين (شاهد)

قال النائب الأمريكي عن الحزب الجمهوري، توماس ماسي، في لقاء مع الإعلامي تاكر كارلسون إن لجنة الشؤون العامة الأمريكية الإسرائيلية "إيباك"، أو ما يعرف باللوبي الإسرائيلي، لديها ممثلين موكلين بكل عضو جمهوري في البرلمان، لضمان تصويت المشرعين على مشاريع القوانين التي تدعمها إسرائيل.

وفي اللقاء، شرح ماسي بعض تكتيكات "إيباك" للتأثير على المشرعين. وقال عضو الكونغرس إنه منع "إيباك" من دخول مكتبه بعد أن مارست المجموعة ضغوطًا ضد إعادة انتخابه بسبب رفضه كتابة تقرير لصالح إسرائيل.



وقال النائب: "إيباك تعتني بك مثل جلسة الأطفال الخاصة، يتحدثون معك دائما".

وعبر الإعلامي كارلسون عن دهشته قائلا: "لماذا لم أسمع هذا من قبل؟".

Congressman Thomas Massie reveals to Tucker Carlson that his Republican colleagues have an “AIPAC babysitter” to ensure they vote in the interests of Israel at all times.

“It’s the only country that does this,” Massie adds.

Follow: @AFpost pic.twitter.com/zNOA35t32u — AF Post (@AFpost) June 7, 2024

ورد النائب بأن لا أحد يريد أن يخبر ناخبيه، بأن لديه صداقات مع شخص يمثل دولة أجنبيه في بلده.

وتابع النائب بأن اللوبي الإسرائيلي في أمريكا يؤمن رحلات للنواب وعائلاتهم إلى إسرائيل.

في سياق متصل، كشفت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية عن فضيحة إسرائيلية تمثلت في استخدام دولة الاحتلال طرقا سرية وغير أخلاقية للتأثير على أعضاء الكونغرس الأمريكي، وجلب تأييدهم ودعمهم للحرب على قطاع غزة.

وقالت مراسلة الصحيفة، شيرا فرانكل في تقرير لها، إن حملة ترويج شنتها "إسرائيل" بأوامر مباشرة من وزارة شؤون الإعلام والشتات الإسرائيلية (تربط يهود العالم بإسرائيل) للتأثير على أعضاء الكونغرس، والرأي العام الأمريكي، لتأييد ودعم الحرب على غزة والتي بدأت في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، مستخدمة بذلك مئات حسابات مواقع التواصل المزيفة.



ونقلت الصحيفة عن أربعة مسؤولين إسرائيليين، قولهم، إن الوزارة المذكورة خصصت حوالي مليوني دولار لهذه العملية واستأجرت شركة "Stoic"، لتنفيذ هذه الحملة.

ولفتت الصحيفة إلى أن الحملة التي بدأت في تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، لا تزال نشطة على منصات التواصل الاجتماعي، وفي ذروتها، استخدمت مئات الحسابات المزيفة التي تظاهرت بأنها أمريكية حقيقية على منصات "إكس"، و"فيسبوك"، و"أنستغرام"، مستهدفة بشكل أساسي المشرعين الأمريكيين، وخاصة السود والديمقراطيين، مثل النائب حكيم جيفريز، زعيم الأقلية في مجلس النواب من نيويورك، والسيناتور رافائيل وارنوك من جورجيا، مع منشورات تحثهم على مواصلة التمويل العسكري لـ"إسرائيل".

استخدام الذكاء الاصطناعي

وكشفت الصحيفة أن الحملة استخدمت أيضا وسائل الذكاء الاصطناعي "ChatGPT"، لإنشاء العديد من برامج الدردشة الآلية، كما أنشأت الحملة ثلاثة مواقع إخبارية مزيفة باللغة الإنجليزية نشرت فيها مقالات وأخبارا مؤيدة لـ"إسرائيل".



وهذه العملية هي أول حالة موثقة لتنظيم الحكومة الإسرائيلية لحملة هدفت إلى التأثير على الحكومة الأمريكية، في حين وصف أتشيا شاتز، المدير التنفيذي لموقع FakeReporter. دور "إسرائيل" في هذا الأمر بـ"المتهور وربما غير فعال" مشيرا إلى أنها عملية تدخل غير مسؤولة على الإطلاق في السياسة الأمريكية.

وفي بعض التفاصيل التي ذكرتها الصحيفة، لفتت إلى أن الحملة "التي لم يكن لها تأثير واسع"، بدأت باستقبال العشرات من الشركات الناشئة في مجال التكنولوجيا الإسرائيلية رسائل البريد الإلكتروني وعبر "واتساب" في تشرين الأول/ أكتوبر تدعوهم للانضمام العاجل إلى اجتماعات ليصبحوا "جنودًا رقميين" لـ"إسرائيل" خلال الحرب.

وفيما بعد عُقد الاجتماع الأول لهذه الشركات في "تل أبيب" بمشاركة جهات رسمية ووزارات إسرائيلية في منتصف أكتوبر الماضي، لجلب متطوعين تقنيين للمساعدة في إنجاح الحملة، مهمتهم القيام بدور الترويج للحرب على غزة، نيابة عن "الدولة".

ولفتت الصحيفة إلى أنه بعد عقد الاجتماع تقرر تخصيص مليوني دولار لإنجاح الحملة، ولاحقا جرى  التعاقد مع Stoic لإدارة الحملة، وهي شركة إسرائيلية للترويج وقيادة الحملات الرقمية، ومقرها في "تل أبيب".



وعلى إثر ذلك جرى إنشاء المئات من الحسابات المزيفة على مواقع التواصل تخص طلابا أمريكيين ومواطنين وناخبين، حيث شاركت الحسابات المزيفة مقالات وأخبارا وإحصائيات ومواقف تدعم "إسرائيل" في الحرب.

وركزت هذه الحملة خصوصا على أكثر من عشرة أعضاء في الكونغرس، كثيرون منهم من السود والديمقراطيين، وذلك عبر نشر مواد مؤيدة لـ"إسرائيل" في إطار تعليقات على منشورات نشرها المشرعون.

مقالات مشابهة

  • محافظ أسيوط يوجه اللجنة التنفيذية للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية بتكثيف حملات التوعية
  • "خارجية النواب" تستقبل مبعوث الاتحاد الأوروبي
  • وزير المالية: نعمل على تحسين شبكات النقل ومشروعات الطاقة لجذب الاستثمار للدولة
  • محافظ أسيوط يوجه اللجنة التنفيذية للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء
  • وفد برلماني ليتواني في مجلس النواب
  • ارتفاع استهلاك الغاز في الصين بنسبة 11.9% خلال الأشهر الأربعة الأولى من 2024
  • نائب: قصف الاحتلال الإسرائيلي مخيم النصيرات انتهاك صارخ لكافة القوانين والمواثيق الدولي
  • تضمنت قائمة بأدلة الثبوت.. إرسال قضية سفاح التجمع إلى النائب العام
  • عضو بـ«النواب»: قصف الاحتلال الإسرائيلي مخيم النصيرات انتهاك صارخ لكل القوانين
  • نائب أمريكي: اللوبي الإسرائيلي يسيطر على النواب الجمهوريين (شاهد)