تفقد الفريق أسامة عسكر رئيس أركان حرب القوات المسلحة منظومة التدريب القتالي لأحد تشكيلات الجيش الثاني الميداني التي تم تنفيذها وفقاً لأحدث النظم والأساليب ووسائل التدريب غير النمطية.

وألقى اللواء أركان حرب محمـد ربيع قائد الجيش الثاني الميداني كلمة أشار فيها إلى أن مقاتلو الجيش الثاني الميداني يجددون العهد على الدفاع عن أمن الوطن واستقراره، والاستمرار في تنفيذ كافة المهام التي توكل إليهم بكفاءة عالية وتحت مختلف الظروف.

واستمع رئيس أركان حرب القوات المسلحة إلى عرض تقديمي تناول الإجراءات التي تم تنفيذها لتطوير منظومة التدريب القتالي بما يسهم في الارتقاء بالمستوى التدريبي للقوات في مختلف التخصصات ورفع كفاءة الحالة الإدارية والمعيشية للفرد المقاتل، كما قام بالمرور على ميادين ونقاط التدريب وناقش عدد من المقاتلين في أساليب تنفيذهم لمهامهم وفقاً لتخصصاتهم المختلفة والتي عكست مدى ما وصلت إليه القوات من مستوى راقٍ في التدريب.

ونقل الفريق أسامة عسكر تحيات وتقدير الفريق أول محمـد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي للمقاتلين، مشيداً بما شاهده من مستوى تدريب متطور وكفاءة قتالية عالية، مشيراً إلى حرص القيادة العامة للقوات المسلحة على الارتقاء بالحالة التدريبية لمقاتليها من خلال الاعتماد على أحدث برامج التدريب القتالي بما يضمن قدرتهم على تنفيذ كافة المهام التي يكلفون بها تحت مختلف الظروف.

أعقب ذلك قيام الفريق أسامة عسكر بالمرور على قيادة الجيش الثاني الميداني للاطمئنان على الجاهزية القتالية لهيئة قيادة الجيش، حيث استمع إلى عرض التقارير من مختلف المستويات والتي أظهرت مدى الاستعداد لتنفيذ كافة المهام التي توكل إليهم، كما قام بفرض عدد من المواقف والسيناريوهات الطارئة التي قامت هيئة قيادة الجيش بالتعامل معها بالأسلوب الأمثل مما يعكس مدى ما وصل إليه مقاتلو الجيش الثاني الميداني من جاهزية قتالية عالية والقدرة على اتخاذ القرار السليم لمواجهة كافة التغيرات الطارئة أثناء إدارة العمليات.

حضر الجولة التفقدية عدد من قادة القوات المسلحة.





المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إدارة العمل اتخاذ القرار الفريق أسامة عسكر القائد العام للقوات المسلحة القوات المسلحة أحدث أركان أساليب الجیش الثانی المیدانی الفریق أسامة عسکر التدریب القتالی

إقرأ أيضاً:

وزير الشباب يُكرم محمد صقر الفائز بالمركز الثاني بالمعرض الدولي للعلوم والهندسة بلوس أنجلوس

كرّم وزير الشباب والرياضة، الدكتور أشرف صبحي، محمد صقر الفائز بالمركز الثاني في فئة علوم السلوكية والاجتماعية بالمعرض الدولي للعلوم والهندسة (ISEF)، الذي أقيم في مدينة لوس أنجلوس بالولايات المتحدة الامريكية، وذلك في إطار الحرص على تكريم النماذج الشبابية المتميزة في كافة المجالات.

وقال وزير الشباب والرياضة، في تصريح اليوم /الإثنين/، "إن هذا الإنجاز الكبير لشاب عربي في مثل هذا المحفل العلمي رفيع المستوى يُعد بمثابة فخر وتكريم لكل الشباب العربي الطموح والمبدع في مختلف المجالات. هذا الإنجاز يعد تتويجاً لجهوده المتميزة وإصراره على التميز والتفوق".

وأضاف صبحي: "ندرك أهمية رعاية المواهب الشابة وتشجيعهم على المشاركة في المحافل الدولية، ومن خلال هذا التكريم، نؤكد على أهمية هذا التوجه وسنواصل جهودنا لاكتشاف المزيد من النماذج الشبابية المتميزة ودعمهم لتحقيق إنجازات مماثلة".

وأشار إلى أن هذا التكريم سيكون حافزاً قوياً للشباب المصري للمضي قدماً في تطوير إمكاناتهم العلمية والإبداعية، مطالباً الشباب بالحرص على المشاركة في كافة الفعاليات التي تعمل علي تنمية مهاراتهم وتعزيز خبراتهم ورفع اسم مصر عالياً.

ووجه وزير الشباب والرياضة بالاستفادة من الطالب محمد صقر في أندية العلوم ومراكز التخاطب بمراكز الشباب، تأكيداً على حرص وزارة الشباب والرياضة على تكريم النماذج المتميزة في مختلف المجالات، ونقل تجربتها للشباب والنشء في كافة أنحاء الجمهورية.

وتُعتبر ISEF واحدة من أهم المنافسات العالمية في مجال المشروعات العلمية والهندسية للطلاب ما قبل الجامعة، حيث يُشارك فيها الآلاف من الطلاب من مختلف دول العالم. ومن بين هذا الجمع الضخم من المشاركين، تألق محمد بمشروعه الذي استحق التكريم العالمي.

اقرأ أيضاًوزير الشباب والرياضة يشهد الجلسة الأولى من نموذج محاكاة مجلس الشيوخ

وزير الشباب والرياضة لملعب الشمس: عودة الجماهير للمدرجات قرار مدروس

الجامعة البريطانية و«الأمم المتحدة الإنمائي» يطلقان أكبر ماراثون من أجل الصحة العامة بحضور وزير الشباب والرياضة (صور)

مقالات مشابهة

  • الفريق أسامة عسكر يتفقد إحدى الوحدات الفنية بإدارة المدرعات وإحدى شركات الهيئة العربية للتصنيع
  • رئيس أركان حرب القوات المسلحة يتفقد إحدى الوحدات الفنية التابعة لإدارة المدرعات
  • رئيس الأركان يتفقد إحدى الوحدات الفنية التابعة لإدارة المدرعات
  • الفريق أسامة عسكر يتفقد وحدة فنية بإدارة المدرعات وشركة بالهيئة العربية للتصنيع
  • وزير الشباب يُكرم محمد صقر الفائز بالمركز الثاني بالمعرض الدولي للعلوم والهندسة بلوس أنجلوس
  • رئيس الأركان يتفقد مركز عمليات سلاح الدفاع الجوي ويشيد بمستوى الجاهزية
  • مصطفى بكري: الفريق أول محمد زكي.. رجل المواقف الوطنية
  • الملك يتابع ثاني استعراضٍ عسكري مهيب في عهد المملكة الرابعة - بث مباشر
  • آلاف العسكريين وعشرات الطائرات ومئات الآليات.. عرض عسكري احتفالا باليوبيل الفضي فيديو
  • «الدولية لدعم الشعب الفلسطيني» تطالب بتشكيل محكمة خاصة لمحاسبة الجيش الإسرائيلي