نظمت جامعة الدلتا التكنولوجية ورشة عمل تعريفية داخل مركز التطوير المهنى الذى بصدد أن تفتتحه جامعة الدلتا التكنولوجية برئاسة الدكتور عربى السيد كشك؛ لتنمية المهارات المهنية والتوظيفية لطلاب الجامعة وخريجيها بالتعاون مع الجامعة الأمريكية بالقاهرة، وبتمويل من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID، وفق بروتوكول التعاون المبرم بين الجانبين.

وتضمنت فعاليات الورشة التعرف على طلاب الجامعة ومعرفة ما يسعى الطلاب إلى تحقيقه وإنجازه، ومايحتاجونه لتحقيق ذلك، إضافة إلى تقديم مجموعة من الأنشطة التفاعلية التى تساعدهم فى صقل مهارات التعاون والعمل الجماعى، القيادة،التواصل،تنمية المهارات الشخصية والمهنية واللغوية ، ريادة الأعمال والإبتكار ،واتخاذ قرار سريع لحل المشكلات الطارئة.

خطة جامعة الدلتا التكنولوجية 

وأكد الدكتور عربى كشك رئيس جامعة الدلتا التكنولوجية أن إنشاء المركز يدعم خطة الجامعة المستقبلية فى تأهيل خريجيها لاحتياجات ومتطلبات سوق العمل ووظائف المستقبل وتحقيق الريادة والتميز ، وتقديم خدمة تعليمية متكاملة.

وأشار رئيس جامعة الدلتا التكنولوجية إلى أن هدف المركز تنمية مهارات طلاب الجامعة فى تخطيط مسارهم المهنى، وتنمية مهاراتهم المهنية اللازمة للإلتحاق بسوق العمل المعاصر، فضلًا عن التنسيق مع مجتمع الشركات والأعمال ؛ لتوفير فرص تدريبية ومهنية وبرامج التعلم التجريبي للطلاب ، والوصول إلى رواد الأعمال وبناء بيئة إيجابية تدعمهم وتنمى قدراتهم، وتحسن نتائجهم.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جامعة الدلتا جامعة الدلتا التكنولوجية ورشة عمل تعريفية مركز التطوير المهنى الدلتا جامعة الدلتا التکنولوجیة

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة المنصورة: نقدم تعليما جيدا ومتميزا يتسق مع خطة الدولة المصرية

كشف الدكتور شريف خاطر رئيس جامعة المنصورة، تفاصيل وجود الجامعة في تصنيف التايمز البريطاني للتنمية المستدامة بالإضافة إلى 45 جامعة مصرية أخرى، موضحا أن الجامعة حصلت على المرتبة الأولي فى تصنيف التايمز البريطانى فى التأثير  (Times Higher Education Impact) لعام 2024، وذلك طبقا لتقرير التصنيف الذى تم الإعلان عنه.

جامعة المنصورة

وقال "خاطر"، في مداخلة هاتفية  على قناة "إكسترا نيوز"، إن الجامعة تقدمت 100 نقطة هذا العام مقارنة بالعام الماضي، معتمدة على كيفية تنفيذ  أهداف التنمية المستدامة في ضوء خطة الدولة المصرية ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي للتنمية المستدامة".

وتابع رئيس جامعة المنصورة: "عملنا في محاور مختلفة، من خلال خطة استراتيجية وضعتها جامعة المنصورة في المجالات كافة، مما أدى إلى ظهور الجامعة في تصنيف عالمي على غرار التايمز البريطاني".

أستاذ طب وقائي لـ الحجاج: لا تتزاحموا على تقبيل الحجر الأسود الأزهر للفتوى الإلكترونية: يوم عرفة هو أعظم أيام العشرة من ذي الحجة

وحول أسلوب التعليم الذي تنتهجه الجامعة، قال: "نحن الجامعة الوحيدة على مستوى الدولة المصرية التي حصلت على الاعتماد الأكاديمي من هيئة ضمان الجودة والاعتماد، وهذا الأمر دليل على أن الجامعة تقدم تعليما جيدا ومتميزا يتسق مع خطة الدولة المصرية، ولدينا 18 كلية في الجامعة منها 10 كليات حصلت على الاعتماد الأكاديمي، و90% من لوائح الكليات تعتمد على نظام الساعات المعتمدة، وبالتالي، فإننا نقدم للطالب تعليما يساعد الخريج على المنافسة محليا وإقليميا ودوليا".
 

مقالات مشابهة

  • حصاد أنشطة جامعة حلوان خلال هذا الأسبوع
  • جامعة الزقازيق تتقدم 100 مركزًا عالميًا في مؤشرات تصنيف التايمز البريطاني
  • جامعة الزقازيق تتقدم في تصنيف التايمز لتحقيق أهداف التنمية المستدامة
  • مصروفات وبرامج جامعة سمنود التكنولوجية 2024 لطلاب الدبلومات الفنية 
  • حصاد جامعة حلوان الأسبوعي
  • رئيس جامعة المنصورة: نقدم تعليما جيدا ومتميزا يتسق مع خطة الدولة المصرية
  • جامعة قناة السويس: عقد دورات تدريبية للطلاب تؤهلهم لتلبية متطلبات سوق العمل
  • رئيس جامعة المنصورة يكشف تفاصيل الوجود في تصنيف التايمز البريطاني
  • رئيس جامعة المنصورة: وجودنا في تصنيف التايمز البريطاني جاء بعد جهد كبير
  • رئيس جامعة حلوان يفتتح المعمل المركزي لخدمة البحث العلمي