المناطق_متابعات

أكد نائب رئيس مجلس الأمن الروسي دميتري مدفيديف، الجمعة، أن روسيا لم يعد لديها “خطوط حمراء” تجاه فرنسا بعد تصريحات رئيسها إيمانويل ماكرون بأن باريس لم يعد لديها خطوط حمراء في مسألة دعم كييف.

وكتب مدفيديف على منصة “إكس”: قال ماكرون إنه “لم تعد هناك خطوط حمراء، ولم تعد هناك حدود” في مسألة دعم أوكرانيا.

فهذا يعني أنه لم يعد لدى روسيا أي خطوط حمراء فيما يتعلق بفرنسا.

أخبار قد تهمك روسيا تحذر من تورطها بـ”صراع جديد” ومن “حرب شاملة بأوروبا” 8 مارس 2024 - 9:57 صباحًا على بعد 150 مترا.. نجاة زيلينسكي ورئيس وزراء اليونان من قصف روسي 6 مارس 2024 - 11:54 مساءً

وأرفق نائب رئيس مجلس الأمن الروسي المنشور بالعبارة اللاتينية In hostem omina licita، والتي تعني “كل شيء مباح فيما يتعلق بالعدو”.

وقال ماكرون خلال اجتماع مع زعماء المعارضة في وقت سابق، إنه “لا توجد حدود” و”لا خطوط حمراء” في دعم فرنسا لأوكرانيا.

وفشل زعماء المعارضة والرئيس الفرنسي في الاتفاق على إجراءات لدعم كييف خلال اجتماع يوم الخميس، وحذر الزعماء ماكرون من جر باريس إلى النزاع في أوكرانيا.

هذا وشاركت 28 دولة، الخميس، في اجتماع متابعة مخصّص لدعم أوكرانيا، نظّمته فرنسا بهدف بذل مزيد من الجهود في مواجهة الجهد الحربي الروسي.

وتم تمثيل أوكرانيا والدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة وكندا، بوزراء الخارجية أو وزراء الدفاع.

واستمرّ الاجتماع قرابة ثلاث ساعات، حسبما علمت وكالة “فرانس برس” من مصادر دبلوماسية أوروبية لم تحدّد ما إذا كان سيتمّ إصدار بيان في وقت لاحق مساء الخميس.

وقال مصدر دبلوماسي فرنسي قبيل بدء المؤتمر عبر الفيديو، إن هناك “جهداً جماعياً وشعوراً ملحا بضرورة بذل المزيد والقيام بما هو أفضل والعمل بشكل مختلف من أجل أوكرانيا” وفقا لـ”العربية”.

ويأتي الاجتماع في أعقاب الاجتماع الدولي لدعم أوكرانيا الذي عُقد في باريس في 26 فبراير بمبادرة من الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون.

وقال المصدر الدبلوماسي الفرنسي إن “هذا اجتماع عمل يندرج في إطار الدينامية التي أوجدها مؤتمر 26 فبراير” لمناقشة المواضيع التي تم الاتفاق عليها في شكل عملي.

وأقر مصدر دبلوماسي آخر بضرورة القيام بعمل توجيهي لدى الرأي العام في الدول الغربية، حتى لا تخسر أوكرانيا دعمه في وقت تتهم روسيا بممارسة تضليل إعلامي يستهدف فرنسا بشكل خاص.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: روسيا خطوط حمراء لم یعد

إقرأ أيضاً:

نيبينزيا: الاجتماع المقبل حول أوكرانيا في سويسرا مجرد تجمع "لا قيمة له"

وصف مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا اليوم الاثنين، المؤتمر القادم بشأن أوكرانيا في سويسرا بأنه مجرد تجمع لن يقدم أي قيمة مضافة.

وقال نيبينزيا في اجتماع لمجلس الأمن الدولي: "إن مؤتمر السلام الزائف المقرر عقده في يونيو بسويسرا هو استمرار للاجتماعات الفاشلة السابقة التي عقدت في كوبنهاغن وجدة ومالطا ودافوس، ومن حيث المبدأ لن يقدم أي قيمة مضافة".

إقرأ المزيد خارجية سويسرا: أكثر من 60 دولة تؤكد مشاركتها في المؤتمر حول أوكرانيا

وأوضح نيبينزيا أن أساس المناقشة في هذا الاجتماع سيكون ما يسمى "صيغة السلام" لفلاديمير زيلينسكي.

وأشار إلى أن "الغرب الآن يدعو دول الجنوب العالمي بنشاط إلى هذه الاجتماعات من أجل تأطير مشاركتها باعتبارها دعما شاملا لكييف".

وأضاف: "لا تخطئوا.. فالخطة الملتوية لرعاة الحدث هي أن يعرضوا على الضيوف جدول أعمال يفترض أنه غير تصادمي مع التركيز بشكل خاص على الأمن النووي والغذائي وحرية الملاحة وتبادل الأسرى والمعتقلين وعودة الأطفال، ثم تقديم وجودهم على أنه انضمام مفترض إلى إنذار نهائي غير واعد لروسيا".

للتذكير، تستضيف سويسرا مؤتمرا بشأن أوكرانيا يومي 15 و16 يونيو المقبل، دون مشاركة روسيا.

وكان السكرتير الصحفي للسفارة الروسية في برن، فلاديمير خوخلوف، قد صرح في وقت سابق بأن سويسرا لم ترسل دعوة إلى روسيا للمشاركة في المؤتمر حول أوكرانيا، وأن موسكو لن تشارك في أي حال من الأحوال.

وأضاف أن فكرة مؤتمر السلام التي روج لها المنظمون، غير مقبولة بالنسبة لروسيا، موضحا أن الحديث يدور حول خيار آخر للدفع بـ"صيغة سلام" غير قابلة للتطبيق ولا تأخذ في الاعتبار المصالح الروسية.

بدورها، أكدت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا أن روسيا لا تعتزم المشاركة في المؤتمر المذكور في سويسرا حتى لو تمت دعوتها إليه.

المصدر: نوفوستي

مقالات مشابهة

  • افتتاح ملعب تنس يحمل اسم الروسي مدفيديف في فرنسا
  • على القادة الأوروبيين الانتباه من غفوتهم.. لقد تغير العالم
  • تحت شعار “مع غزة جهاد مقدس ولا خطوط حمراء”.. مديرية شعوب بأمانة العاصمة تنظم مسيراً شعبياً وعسكرياً تضامناً مع الشعب الفلسطيني
  • “ردنا لن يكون سياسيا فقط”.. موسكو تحذر باريس من مغبة إرسال قوات إلى أوكرانيا
  • "ردنا لن يكون سياسيا فقط".. موسكو تحذر باريس من مغبة إرسال قوات إلى أوكرانيا
  • روسيا تحذر فرنسا من عواقب تدخلها عسكريا في أوكرانيا
  • روسيا تعلن بدء مناورات تشمل أسلحة نووية تكتيكية قرب أوكرانيا
  • "الأركان الأمريكية": واشنطن ليس لديها خطط حاليا لإعادة المدربين العسكريين إلى أوكرانيا
  • نيبينزيا: الاجتماع المقبل حول أوكرانيا لا قيمة له
  • نيبينزيا: الاجتماع المقبل حول أوكرانيا في سويسرا مجرد تجمع "لا قيمة له"