نظمت الفنادق السياحية بالغردقة، اليوم الجمعة، احتفالاً بمناسبة اليوم العالمي للمرأة بمشاركة عدداً من السيدات من نزلاء الفنادق السياحية من المصريين والأجانب من عدة جنسيات مختلفة.

وقال علاء الدين محمود، رئيس إتحاد السياحيين بالبحر الأحمر ومدير أحد فنادق الغردقة، إن الفنادق السياحية حرصت على الإحتفال بيوم المرأة العالمي سنوياً مشيراً إلى أن الفنادق نظمت عروض فنية كما تم تنظيم عدة مسابقات ترفيهية على حمامات السباحة والشواطئ بمشاركة فريق الانيميش بالفندق ومشاركة السياح من مختلف الجنسيات.

وأوضح محمود، أن فقرات الحفل شملت مسابقة في الموسيقي والغناء بين نزلاء الفنادق من المصريين وسط حالة من الفرح لاقى قبول من السائحين الأجانب من مختلف الجنسيات الأجنبية مع عمل بوفيهات الأكلات الشرقية والغربية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: البحر الأحمر الغردقة فنادق الغردقة سياحة البحر الاحمر اليوم العالمى للمرآة

إقرأ أيضاً:

بحضور قيادات «المتحدة».. الكنيسة الأرثوذكسية تحتفل بدخول العائلة المقدسة أرض مصر

احتفلت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية هذا العام، بعيد دخول العائلة المقدسة إلى أرض مصر، بطريقة مُختلفة ومُميزة من خلال عرض فيلم وثائقي مُميز بعنوان «أم الدنيا 2».

يأتي هذا الفيلم احتفالا بهذا العيد السيدي في الكنيسة، حيث يستعرض تاريخ مصر منذ العام 1 ميلادية، مُسلطاً الضوء على رحلة العائلة المقدسة ودُخولها إلى أرض مصر، وما سبقها من أحداث مع الرُومان واليهود، تصويرًا لرسالة السيد المسيح داخل  مصر.

ويعرض الفيلم أيضًا وصول القديس مُرقس إلى مصر، وعصر الشُهداء، وبدايات فكرة الرهبنة في الأديرة، مما يجعله رحلة تاريخية وروحانية تستحق المشاهدة والاحتفاء.

فيلم أم الدنيا 

يأتي عرض الفيلم اليوم في الكنيسة بالتزامن مع احتفال الكنيسة بعيد دخول العائلة المقدسة أرض مصر، بحضور البابا تواضروس بناءً على دعوة من نشوى جاد الحق، الرئيس التنفيذي ورئيس مجلس إدارة شركة المتحدة للخدمات الرقمية «WATCH IT»، والدكتور أشرف سالمان رئيس مجلس إدارة الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، وعمرو الفقي العضو المنتدب للشركة، ومًمثل منظمة اليونيسكو في مصر، والدكتور محمود مسلم، رئيس قطاع الصحف والمواقع في الشركة المتحدة، والكاتب الصحفي أحمد الطاهري، رئيس قطاع القنوات الإخبارية بالشركة المتحدة، وعدد من السفراء الدوليين، والأساقفة والفنانين.

حكاية «أم الدنيا»

تأتي هذه المبادرة كجزء من الترويج للفيلم، حيث نشرت منصة «Watch It» مقطع فيديو للفيلم على صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، مٌعلنة عن بدء عرضه الحصري ابتداءً من 6 يونيو، لتكمل بذلك رحلة حكاية «أم الدنيا» بجزئها الثاني.

يشارك في تقديم هذا الفيلم الوثائقي فريق عمل مميز، حيث تعلق الفنانة سوسن بدر بالأداء الصوتي لشرح الأماكن التاريخية، في حين يتولى محمود رشاد مهمة الإخراج، وقد حقق الجزء الأول من الفيلم ردود أفعال قوية في مصر والوطن العربي، حيث أشاد المشاهدون بالأداء المميز للفنانة سوسن بدر، وبالحس الفني للمخرج محمود رشاد، وبالمعلومات القيمة التي قدمها الفيلم عن الحضارة المصرية القديمة.

مقالات مشابهة

  • بالصور.. دار الكتب والوثائق تحتفل باليوم العالمي للأرشيف
  • اليوم.. وصول 23 ألف سائح إلى الغردقة ومرسى علم
  • القومي للمرأة: نعمل على توفير فرص عمل للمحافظات المعرضة للهجرة غير الشرعية
  • بفعاليات متنوعة.. أربيل تحتفل بيوم الطفل العالمي (صور)
  • بحضور قيادات «المتحدة».. الكنيسة الأرثوذكسية تحتفل بدخول العائلة المقدسة أرض مصر
  • "أرضنا مستقبلنا".. المملكة تحتفي باليوم العالمي للبيئة بمشاركة 150 دولة
  • تحت شعار “أرضنا مستقبلنا”.. المملكة تحتفي بـ”اليوم العالمي للبيئة” بمشاركة الملايين حول العالم الأربعاء المقبل
  • بمشاركة الملايين حول العالم.. المملكة تحتفي بـ«اليوم العالمي للبيئة» الأربعاء المقبل
  • رواج سياحي في فنادق الغردقة وسط استعدادات خاصة لعيد الأضحى المبارك
  • مطار الغردقة الدولي يستقبل 16 ألف سائح على متن 78 رحلة