احتفلت 30 فنانة من 14 دولة مختلفة من الدول العربية والأوروبية بيوم العالمي للمرأة اليوم الجمعة، على شواطئ مدينة الغردقة، على هامش كرنفال الغردقة الدولي للفنون، التي تستضيفه مدينة الغردقة، بهدف تنشيط السياحة بالمدن السياحية المصرية بالتنسيق مع محافظة البحر الأحمر والقطاع الخاص وهيئة تنشيط السياحة بالبحرالأحمر.

 

اليوم العالمي للمرأة 

وأشار الفنان محمد حميدة مُنظم فعاليات كرنفال الغردقة الدولي للفنون في دورته الرابعة بمدينة الغردقة، مشاركة 30 فنانة من 14 دولة، في فعاليات يوم المرأة العالمي بشواطئ الغردقة من دول أمريكا وانجلترا وفرنسا والمغرب والأردن وتونس، وكوسوفو وصربيا، والبانيا وإيرالندا وروسيا ومونتنيجرو، وفلسطين وبلغاريا بالإضافة إلى مصر. 

احتفال اليوم العالمي للمرأة في الغردقة 

وأوضح محمد حميدة في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أن احتفال اليوم العالمي للمرأة شمل تنظيم فقرات متنوعة على الشواطئ، ومُسابقات فنية واستعراضية، وحفلات مُوسيقية بمشاركة فنانات العالم وحرص الجميع على التقاط الصور التذكارية ونشرها على السوشيال ميديا، مما يُساهم في تنشيط السياحة وعمل جذب سياحي لمدينة الغردقة. 

 

وأشار إيهاب شكري عضو جمعية الاستثمار السياحي بالبحر الأحمر في تصريحات لـ«الوطن»، إلى أن الغردقة استضافت 30 فنانة من 14 دولة حول العالم، بهدف تنشيط السياحة، ضمن فعاليات كرنفال الغردقة الدولي للفنون  حيث جرى عمل برنامج سياحي لزيارة مدن أسوان والأقصر والغردقة، بالتنسيق مع القطاع السياحي لعمل جذب سياحي للمدن السياحية المصرية. 

وأكد مشاركة الفنانات في فعاليات اليوم العالمي للمرأة على شواطئ الغردقة، الذي يتزامن اليوم الجمعة 8 من شهر مارس من كل عام. 

 

 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الغردقة اليوم العالمي للمرأة اليوم المرأة العالمي اليوم العالمي الیوم العالمی للمرأة تنشیط السیاحة

إقرأ أيضاً:

وزارة الشباب تحتفي باليوم العالمي للتنوع الثقافي من أجل الحوار والتنمية

نظمت وزارة الشباب والرياضة ، إحتفالية بمناسبة اليوم العالمي للتنوع الثقافي من أجل الحوار والتنمية الذي يوافق 21 مايو كل عام ، بقاعة الأنشطة المتعددة في رحاب مكتبة الإسكندرية ، بمشاركة 150 شابًا وشابة من الكيانات والكوادر الشبابية في محافظة الإسكندرية ، وبحضور جانب من قيادات وزارة الشباب والرياضة ، أساتذة الإعلام بجامعة الإسكندرية ،  تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي؛ وزير الشباب والرياضة .

ومجمل ماجاء في الحفل :" ان هذا الاحتفال ليس مجرد تمجيد للثراء الثقافي العالمي، بل يبرز الدور الأساسي الذي يلعبه الحوار بين الثقافات في تحقيق السلام والتنمية المستدامة ، إلى جانب ترسيخ عدة قيم ومنها التسامح والتعايش.

وأكد أساتذة الإعلام بجامعة الإسكندرية :"  ان التنوع الثقافي ليس شعارا، لكنه منهج حياة يعلي قيمة الحوار، والجمهورية الجديدة  تُعد نموذجا يحتذى به في تعزيز التنوع الثقافي، وإرساء لغة الحوار والتعايش السلمي بين جميع مكونات المجتمع ،  أن التنوع الثقافي يشكل قوة محركة للتنمية، ليس على مستوى النمو الاقتصادي فحسب، بل أيضا كوسيلة لعيش حياة كريمة وسلام نفسي بين جميع مكونات المجتمع ، والتواصل الثقافي بين مختلف الجنسيات التي تعيش على أرضها، كما توفر الدولة الدعم لكافة الأنشطة  للأنشطة الثقافية ، التي تنتمي إلى مختلف الثقافات حول العالم.

وتحدث المشاركون ايضا حول أهمية و فوائد التنوع الثقافي  اهمها "  تنمية روح التنافس والابتكار بين أبناء المجتمع الواحد، وتعزيز وجود أفكار جديدة للتنمية المستدامة، في مجالات الثقافة المختلفة، كما يعزز الحوار بين الحضارات والثقافات، ويساهم في تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية ".


وفي ختام الحفل تم الرد علي التساؤلات من الشباب المشارك  بكلمة موجزة "  إن الدول المتقدمة تقوم باستخدام التنوع الثقافي لنشر تراثها وفنونها ، كقوة ناعمة، تدعم عبرها جهود دبلوماسيتها ونشاطاتها الخارجية ". 

 

مقالات مشابهة

  • جمعية "نقاء" تحتفي باليوم العالمي لمكافحة التدخين بفعاليات توعوية
  • بالصور.. دار الكتب والوثائق تحتفل باليوم العالمي للأرشيف
  • ختام فعاليات سباق كايت مانيا في نسخته السابعة بمدينة الغردقة
  • نائب محافظ الأقصر يشهد الاحتفال باليوم العالمي للسلامة والصحة المهنية
  • بالصور .. اختتام فعاليات ملتقى “ربيع البشائر” للفنون البصرية
  • باليوم العالمي للوالدين.. مختصون لـ"اليوم": الشخص الموفق هو من يراعي والديه
  • "أرضنا مستقبلنا".. المملكة تحتفي باليوم العالمي للبيئة بمشاركة 150 دولة
  • في مكتبة الإسكندرية.. "الشباب" تحتفي باليوم العالمي للتنوع الثقافي
  • وزارة الشباب تحتفي باليوم العالمي للتنوع الثقافي من أجل الحوار والتنمية
  • اليوم العالمي للامتناع عن التدخين 2024.. حماية الأطفال من تدخلات صناعة التبغ