أوضح برنامج حساب المواطن، اليوم السبت، أسباب اختلاف الحد المانع بين الأسر.

وأضاف البرنامج، عبر منصة (إكس)، أن الحد المانع ما بين الأسر يختلف بناءً على إجمالي دخل الأسرة وتركيبتها ، ولمعرفة قيمة الاستحقاق والحد المانع من الحصول على الدعم بإمكانك استخدام حاسبة الدعم التقديرية

وجدد البرنامج التأكيد على إمكانية معرفة أسباب عدم الأهلية عن طريق حساب المستفيد في البوابة الالكترونية (دراسة الأهلية) على أن يقدم اعتراضا على أسباب عدم الأهلية، بعد تحديث بياناته طبقاً لسبب عدم الأهلية في مدة أقصاها 90 يوما من تاريخ صدور نتيجة الأهلية.

يختلف الحد المانع ما بين الأسر بناءً على إجمالي دخل الأسرة وتركيبتها ، ولمعرفة قيمة الاستحقاق والحد المانع من الحصول على الدعم بإمكانك استخدام حاسبة الدعم التقديرية ⁦https://t.co/IhkLFAlJXW⁩ ، نسعد بخدمتك

— خدمة المستفيدين (@Citizen_care) March 8, 2024

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: حساب المواطن الحد المانع بین الأسر

إقرأ أيضاً:

ما بين مشاريع وخدمات طبية.. دعم متواصل ومستمر لقرى مركز سنورس بالفيوم

واصلت مديرية التضامن الأجتماعي بالفيوم وجمعية الأورمان في دعم الاسر الأولى بالرعاية والأكثر احتياجًا بقرية سنهور البحرية والقرى المجاورة بمركز سنورس فىي محافظة الفيوم تحت رعاية الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم.  

جاء ذلك لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين وتلبية احتياجاتهم، والتي تسهم دائمًا فى إضفاء الفرحة والبهجة على وجوه البسطاء والأسر الأكثر احتياجًا من خلال ما يتم تقديمه من أوجه الدعم والمساندة للفئات المستهدفة، وكذلك المساهمة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة في جميع المجالات وتوطينها بأجهزة الدولة المصرية المختلفة بما يتماشى مع رؤية مصر 2030.  

وأكد جبريل عبدالوهاب، وكيل وزارة التضامن الاجتماعى بالفيوم، على توفير كافة سبل الدعم والتكاتف مع مؤسسات المجتمع المدني من أجل النهوض بالأسر الأولى بالرعاية والأكثر إستحقاقًا وتقديم كافة أوجه الدعم والرعاية الطبية المناسبة لرفع المعاناة عن كاهلهم.

وأكد اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، إنه لتعزيز التمكين الاقتصادي تم توفيرعدد 9 مشروع ما بين تسليم أكشاك ومشاريع تنموية صغيرة، فضلا عن توزيع 25 مساعدة مادية، بالاضافة إلى تركيب عدد 40 وصلة مياه نقية، وذلك لاستهداف نقل الفئات المستهدفة من دائرة الاحتياج إلى دائرة الإنتاج، حيث ستعمل على تحسين حياة الأسر وتحويلها من أسر أولي بالرعاية إلى أسر منتجة ومشاركة في نمو الناتج القومي لمحافظتنا العظيمة مما سيغير من وجه الاقتصاد المصري، مشددا على أن التنمية المستدامة لن تتحقق إلا بالتمكين الاقتصادي.

وفي المجال الطبي تم تسليم عدد 9 خدمة طبية تنوعت مابين كراسي متحركة وأطرف صناعية وسماعات طبية دعمأ لذوى الهمم، كذلك اجراء عدد 15 عملية عيون جراحية تنوعت مابين المياه البيضاء والمياه الزرقاء وجراحات الشبكية وزرع القرنية، وأن المستفيد من هذه الخدمة الطبية جاء وفق معايير أهمها ان تكون هذه الأسر بلا عائل من أرامل وأيتام أو أن يكون عائل الاسرة مصاب بمرض يمنعه من تكسب قوت يومه وأسرته.

وكشف شعبان أن الدعم الشامل سبقه قيام من االجمعية برفع واقع القري وعمل أبحاث تفصيلية للأسر وتحديد الإحتياجات وترتيب الأسر حسب أولوية تقديم المساعدة ومحاولة الإهتمام بكل أسرة في أكثر جوانبها إحتياجًا والتأكد من كافة البيانات ومدى صحتها.

وأوضح أن الجمعية بمحافظة الفيوم نفذت عددا كبيرا من المشروعات الخيرية ومنها بجانب تنمية القرى الفقيرة تسليم مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر للسيدات الارامل غير القادرات والاسر غير القادرة، كذلك مساعدة شرائح غير القادرين بالمحافظة من مرضى القلب والعيون لاجراء الجراحات المطلوبة وصرف الدواء اللازم بعد توقيع الكشف لدى أفضل المؤسسات الطبية فى المحافظة وفى القاهرة، كذلك توزيع المساعدات الموسمية على شرائح غير القادرين فى المحافظة من شنطة رمضان وبطاطين الشتاء ولحوم الأضاحى.

مع اقتراب العيد.. "الأورمان" تكشف تفاصيل هامة بشأن قيمة تقسيط صك الأضحية (فيديو) IMG-20240602-WA0026 IMG-20240602-WA0025 IMG-20240602-WA0023 IMG-20240602-WA0024 IMG-20240602-WA0022

مقالات مشابهة

  • حساب المواطن يحدد حالة تمنع استحقاق الأسرة للدعم
  • ما بين مشاريع وخدمات طبية.. دعم متواصل ومستمر لقرى مركز سنورس بالفيوم
  • هل إصدار وثيقة عمل حر للأسر المنتجة يؤثر على حساب المواطن؟
  • رئيس خطة النواب يطالب بحوكمة نظام الحد الأقصى لدخول العاملين
  • مختص يوضح أسباب تحدب العمود الفقري عند الأطفال والكبار
  • وزير التموين يوضح أسباب تراجع وزن رغيف الخبز وتحريك سعره
  • أكثر من 3 آلاف قرض.. كشف حساب صندوق أجدى بـ"بر الشرقية" منذ تأسيسه
  • هل عقد الإيجار الإلكتروني يوقف دعم حساب المواطن؟.. البرنامج يجيب
  • هل تؤثر ملكية الشقة السكنية على استحقاق دعم حساب المواطن؟.. «البرنامج» يجيب
  • «معلومات الوزراء» يوضح مميزات الدعم النقدي وآليات تطبيقه