في مقالها الأخير الذي نشرته تليجراف، أكدت أرلين فوستر،  شخصية بارزة في أيرلندا الشمالية، على الحاجة الملحة لاتخاذ إجراءات أقوى ضد دعم حماس، في أعقاب هجوم السابع من أكتوبر.

 فوستر، التي تناولت هذه القضية خلال خطابها وفي فرع أيرلندا الشمالية لمجلس المسيحيين واليهود، أعربت عن قلقه إزاء عدم وجود عواقب على أولئك الذين يعبرون علناً عن دعمهم لحركة حماس، وهي منظمة إرهابية محظورة في المملكة المتحدة.

وسلطت فوستر الضوء على خطورة الوضع من خلال الإشارة إلى أحداث 7 أكتوبر  والمعاناة المستمرة لأسر الضحايا. وشددت على استخدام حماس للعنف الجنسي خلال الهجوم، ووصفته بأنه جريمة حرب ودعت إلى الإدانة من كافة الجهات. وانتقد فوستر أيضًا الندوة الأخيرة التي عقدتها وزارة الخارجية، حيث اعتبر وصف حماس بالإرهابيين "غير مفيد" لجهود السلام، مشددًا على الحاجة إلى موقف أكثر صرامة ضد الجماعة الإرهابية.

علاوة على ذلك، شددت فوستر على أهمية هزيمة حماس ليس فقط من أجل سلامة المواطنين الإسرائيليين ولكن أيضًا من أجل احتمالات التوصل إلى حل سلمي في المنطقة. وكررت المشاعر التي أعرب عنها وزير الخارجية اللورد كاميرون، الذي حذر من جدوى حل الدولتين إذا ظلت حماس تسيطر على غزة.

وبالمقارنة مع تجاربها الخاصة في أيرلندا الشمالية، أكدت فوستر على التجاهل القاسي للأرواح البريئة الذي تبديه المنظمات الإرهابية مثل حماس. وحثت على إيلاء اهتمام أكبر لمعاناة النساء والأطفال في ظل سوء حكم حماس في غزة، مشددة على ضرورة تحريرهم من طغيان الجماعة الإرهابية.

وفي الختام، أكدت فوستر التزامها بالتحدث باسم الجالية اليهودية وضد الإرهاب، مؤكدة على أهمية التضامن والعمل الحاسم في مواجهة مثل هذه الفظائع. ودعت جميع أصحاب المصلحة إلى الاتحاد في إدانة الإرهاب ودعم الجهود الرامية إلى القضاء على الدعم لحماس، مرددة مشاعر الكثيرين الذين يشاركونها مخاوفها.

 

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

مصر تؤكد على أهمية الوحدة اليمنية كخطوة نحو الوحدة العربية

الجديد برس:

أكدت الرئاسة المصرية، الثلاثاء، أن الوحدة اليمنية كانت وستظل خطوة مهمة على طريق تطلعات وآمال الشعوب العربية في تحقيق الوحدة العربية الشاملة.

جاء ذلك خلال زيارة امين رئاسة الجمهورية المصرية محمد عاطف، للسفارة اليمنية لدى جمهورية مصر العربية، لتقديم تهاني القيادة المصرية بمناسبة احتفالات الشعب اليمني بالعيد الوطني الرابع والثلاثين للجمهورية اليمنية 22 مايو.

وجددت الرئاسة المصرية، التأكيد على موقف مصر الثابت والدائم تجاه قضية الشعب اليمني وشرعيته الدستورية، والحفاظ على وحدة اليمن واستقراره وسلامة أراضيه.

وكانت مصر قد أكدت ذات الموقف خلال القمة العربية التي عقدت منذ أيام في البحرين، فيما غابت الوحدة اليمنية من خطاب رئيس المجلس الرئاسي رشاد العليمي.

مقالات مشابهة

  • ملك البحرين يبحث مع رئيسة الجمعية الفيدرالية للاتحاد الروسي علاقات الصداقة والتعاون
  • وزراء في مجلس الحرب الإسرائيلي يدعمون اقتراحا جديدا لصفقة التبادل
  • عباس يشكر رئيس وزراء إيرلندا على الاعتراف بدولة فلسطين
  • اتصال هاتفي بين الرئيس الفلسطيني ورئيس وزراء إيرلندا
  • أيرلندا تعترف بدولة فلسطين.. وتؤكد: دول كثيرة تحذو حذونا قريبا
  • رئيس وزراء أيرلندا: الاعتراف بالدولة الفلسطينية الحل الوحيد من أجل السلام
  • رئيس وزراء أيرلندا: نعترف بشرعية الدولة الفلسطينية وندعم حل الدولتين
  • رئيسة البنك المركزي الأوروبي ترجح خفض الفائدة الشهر المقبل
  • مصر تؤكد على أهمية الوحدة اليمنية كخطوة نحو الوحدة العربية
  • جونسون: الكونجرس على استعداد لاتخاذ إجراءات ضد الجنائية الدولية