أكد عضو هيئة كبار العلماء الشيخ “عبدالله المطلق”، أن أبغض الحلال إلى سبحانة وتعالى الطلاق.

 

وأضاف خلال حديثه في برنامج “الليوان”، أن التسرع في الطلاق والخلع أصبح ظاهرة منتشرة بشكل كبير داخل المجتمعات الإسلامية، وهو ما ينذر بخطر مجتمعي خطير.

أخبار قد تهمك ما الفرق بين الطلاق وفسخ النكاح والخلع؟.. مختصة تجيب (فيديو) 21 نوفمبر 2021 - 10:22 صباحًا

 

وبين أن الكثير ممن يقبلون على الخلع أو الطلاق يندمون ويبكون بعد ذلك، إما بسبب عدم قدرته غلى تحمل النفقة، أو لاشتياقه لأبنائه، إن كانوا في سن الحضانة.

 

وأشار إلى أن الشرع الحنيف أمر بتجنب المعاملات الربوية التي نهى الله عباده عنها، حيث قال تعالى “وأحل الله البيع وحرم الربا”.

 

مستشهداً بقصص واقعية..
الشيخ الدكتور عبدالله المطلق: التسرع في الطلاق والخلع أصبح ظاهرة؛ ثم يندم ويبكي الكثير منهم بعد ذلك#عبدالله_المطلق_في_ليوان_المديفر pic.twitter.com/Qj8zbn80AA

— الليوان (@almodifershow) March 11, 2024

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: الخلع

إقرأ أيضاً:

عبدالله بن زايد: تعزيز العلاقات مع سلوفاكيا يخدم المصالح المتبادلة للبلدين

براتيسلافا- وام

التقى سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية، الخميس، في براتيسلافا، روبرت كاليناك نائب رئيس الوزراء وزير الدفاع في جمهورية سلوفاكيا، بحضور يوراي بلانار وزير الخارجية السلوفاكي.

جرى خلال اللقاء، الذي عقد في إطار زيارة العمل التي يقوم بها سموه إلى جمهورية سلوفاكيا، بحث العلاقات الثنائية وآفاق التعاون في عدة مجالات ومنها الاقتصادية والتجارية والاستثمارية والطاقة.

وأعرب سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، خلال اللقاء، عن خالص تمنياته القلبية لروبرت فيكو رئيس وزراء جمهورية سلوفاكيا بتمام الشفاء وموفور الصحة والعافية. كما بحث سموه وروبرت كاليناك، التعاون الثنائي بين البلدين في إطار المنظمات الدولية، وناقشا مجمل التطورات الراهنة على الصعيدين الإقليمي والدولي وفي منطقة الشرق الأوسط.

وأعرب سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، عن سعادته بزيارة جمهورية سلوفاكيا الصديقة، مؤكداً الحرص المشترك على وضع أسس راسخة لتعاون مثمر ومستدام بين البلدين في مختلف القطاعات بما يدعم مساعيهما لتحقيق التنمية الشاملة والازدهار الاقتصادي المستدام.

وأشار سموه، إلى أن العلاقات الثنائية بين دولة الإمارات وجمهورية سلوفاكيا تشهد نمواً وتطوراً مستمراً، وهناك رغبة وإرادة مشتركة لتعزيزها بما يخدم المصالح المتبادلة للبلدين ويعود بالخير على شعبيهما، معرباً عن تمنياته لسلوفاكيا وشعبها دوام التقدم والازدهار.

حضر اللقاء، سعيد مبارك الهاجري مساعد وزير الخارجية للشؤون الاقتصادية والتجارية، وحمد الكعبي سفير الدولة لدى النمسا سفير الدولة غير المقيم لدى سلوفاكيا.

مقالات مشابهة

  • غريد الشيخ: أدب الطفل العربي يواجه الكثير من العقبات
  • سمو ولي العهد يتلقى التهاني من كبار الشيوخ والمسؤولين بعيد الأضحى المبارك
  • سمو أمير البلاد يتلقى رسائل التهنئة من كبار الشيوخ والمسؤولين بعيد الاضحى المبارك
  • مفتي عام المملكة يستقبل المستفتين بمشعر منى
  • الفجيرة تستضيف منافسات تحدي دبا لبناء الأجسام 20 يوليو
  • محمية الإمام تركي بن عبدالله تسترضي الطبيعة
  • عبدالله بن زايد يلتقي نائب رئيس الوزراء وزير الدفاع في سلوفاكيا
  • عبدالله بن زايد: تعزيز العلاقات مع سلوفاكيا يخدم المصالح المتبادلة للبلدين
  • "شؤون الحرمين" تُفعل مبادرة "معالم التوحيد" لإثراء تجربة ضيوف الرحمن
  • الشيخ المطلق يكشف حكم الحج عن مُتوفّى والعمرة آخر في سفرة واحدة.. فيديو