السمبوسة من أشهى وألذ الوصفات على المائدة الرمضانية، وسر نجاحها في الحشوة، التي تضفي لها مذاقا وطعما لا يقاوم، لهذا نستعرض أفضل 3 أنواع جبن لحشو السمبوسة يمكن تحضيرها في المنزل بأسهل المكونات وفي أقل من 10 دقائق في التقرير التالي:

حشو السمبوسة جبن عكاوي المقادير 500 جرام عجينة سمبوسة طازجة. 250 جرام جبن عكاوي.

كوب شبت مفروم. حبة البركة حسب الرغبة. طريقة التحضير تخلط الحشوة في وعاء عميق. تفرد شرائح السمبوسة الجاهزة، بشكل طولي. توضع كمية مناسبة من الحشوة في طرف العجينة. تغلق بشكل مثلث للنهاية. تغلق بخليط الماء والدقيق. تترك في الثلاجة 5 دقائق، ثم تقلى في زيت غزير. تقدم ساخنة، بعد تزينها بالشبت المفروم.

حشوة سمبوسة جبن كيري كرسبي

مقادير السمبوسة بالجبن الكيري

باكت سمبوسة جاهز. عبوة 16 قطعة جبن كيري. ربع كوب زعتر ناعم بيضة. ملح وفلفل. بقسماط ناعم مخلوط بالزعتر الحبوب. طريقة التحضير تفرد رقائق السمبوسة وتحشى بالجبن الكيري والزعتر. تغلق حبات سمبوسة بالجبن على شكل مثلث أو رول. يخفق البيض مع الملح والفلفل الأسود. تغمس القطع في البيض، ثم البقسماط. يسخن الزيت الغزير في مقلاة عميقة، ويوضع به كمية قليلة من السمبوسة. تقلى القطع للحصول على اللون الذهبي، ثم تقدم ساخنة. السمبوسة بالبطاطس والجبن الكريمي المقادير عجينة سمبوسة. نصف كيلو بطاطس مسلوق. ربع كوب جبن كريمي. ملح وفلفل أسود. رشة كزبرة. خطوات التحضير تهرس كمية البطاطس هرس ناعم، وتبهر بالملح، الفلفل، والكزبرة. نضيف الجبن الكريمي على البطاطس، ونقلب جيدًا. تفرد العجينة على صينية مستوية، ونضع الحشوة بها. تغلق السمبوسة من الأطراف جيدًا. توضع في زيت غزير حامي وتقلب لمدة 10 دقائق لكل جهة، للوصول للون ذهبي فاتح. تترك سمبوسة الجبن والبطاطس على شبكة، أو مناديل مطبخ لتتخلص من الزيت الزائد، ثم تقدم طازجة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: السمبوسة

إقرأ أيضاً:

أنباء عن خطوبة شيرين عبد الوهاب.. وحسام حبيب يعلق

تداول رواد مواقع التواصل الإجتماعي في الساعات القليلة الماضية أنباء عن خطوبة الفنانة شيرين عبد الوهاب وأنها تستعد لكتب كتابها خلال الفترة المقبلة، حيث صرحت الفنانة شيرين عبد الوهاب في تصريحات صحفية تفيد بأنها تعيش حالة حب كبيرة حاليًا مع رجل أعمال وهو لا يرد أن يفصح عن أسمه أو هويته.

وعلق الفنان حسام حبيب على أنباء خطوبة الفنانة شيرين عبد الوهاب في تصريحات صحفية قائلًا: "بقولها ألف ألف مبروك وبتمنالها أحلى حياه في الدنيا، والحمد لله رب العالمين ويارب أشوفها سعيده وربنا يفرحها دايمًا وبتمنالها تبقا اسعد واحده في الدنيا ومبروك لخطيبها ومبروك ليها، وربنا يوفقهم وتعيش أحلى حياه في الدنيا"

وفى سياق متصل انتهت النجمة شيرين عبد الوهاب من تسجيل أغنية جديدة درامية سوف تطرحها خلال الأيام المقبلة، والأغنية الجديدة تعاونت فيها مع نفس فريق أغنية "الدهب" بعد تحقيقها أعلى معدلات النجاح، وهم الشاعر تامر حسين والملحن مدين والموزع الموسيقى تومة، وحققت مشاهدات بأغنية الدهب تجاوزت 3 ملايين مشاهدة منذ طرحها، على موقع الفيديوهات "يوتيوب".

اقرأ أيضاً«مسلمتش الأغنية».. الحرب بين شيرين عبد الوهاب وروتانا تشتعل من جديد

بسبب أغنية.. «روتانا» تقدم بلاغا ضد شيرين عبد الوهاب

أول تعليق من شركة روتانا على أزمة شيرين عبد الوهاب

مقالات مشابهة

  • عمران.. اصابة 16 شخصاً على الأقل إثر حريق باحد المطاعم
  • هكذا هنأت حنان ترك متابعيها بالعيد برفقة أولادها
  • الحوثيون يمارسون الضغط على أصحاب المطاعم والسوبر ماركات في رداع
  • فطيرة اللحمة الاقتصادية اللذيذة بخطوات سهلة وسريعة
  • بطريقة بسيطة.. اصنعي أحلى شاورما اللحمة اللذيذة
  • الضلوع والفلتو والإنتركوت.. أفضل قطعة في ذبيحة عيد الأضحى وطريقة تحضيرها
  • أنباء عن خطوبة شيرين عبد الوهاب.. وحسام حبيب يعلق
  • بغداد ترد على اتهام واشنطن للحشد الشعبي بمهاجمة المطاعم: منفذوها خارجون عن القانون
  • بالخطوات.. حضري صدور الدجاج محشية بالجبن
  • أفضل أنواع الأضاحي