ناقشت أحداث الحلقة الثالثة من مسلسل الكرتون نور والكوكب السعيد، قضية التبرع وأهمية الصدقة، إذ تدور أحداث المسلسل حول كيفية توعية الأطفال بالقضايا المجتمعية المرتبطة بالبيئة، وهو ما فعله أبطال العمل بعد جمع الأموال لحماية الأرض ومنع الحزن والتعاسة ونشر الفرحة، ويأخذ الصغار في رحلة ممتعة لتعليمهم كيفية الحفاظ على كوكب الأرض.

مسلسل نور والكوكب السعيد الحلقة الثالثة 

بأغنية عن التبرع حاول أفراد مسلسل نور والكوكب السعيد، تكثيف الدعاية لحملة التبرعات لإنشاء عالم يسوده التسامح والإخاء بعيدًا عن العنف والكراهية والصراعات: «ضحكة مع ضحكة، ورحمة على رحمة، نبني للحب قلعة والدنيا تبقى أحلى، الخير له ناسه على بابه حراسه وبدون إحساسه الدنيا ولا تسوى، الإيد لما تحضن إيد تقرب بينا كل بعيد، في كل زمن الحب عيد والروح تبقى أسمى، ازرعوا حب وخير مع بعض في قلوب الغير، قليلنا دايمًا يبقى كتير يطرح مكان القلب وردة».

View this post on Instagram

A post shared by WATCH IT (@watchit)

أحداث كرتون نور والكوكب السعيد

وجاءت حلقة نور والكوكب السعيد بعنوان «حملة دعاية»، حاولوا فيها جمع مبلغ 2 مليون جنيه للحفاظ على البيئة، ومنع بيع ملجأ الأيتام لمنع الطاقة السلبية من الكوكب، وحكى «نور»، أحد الأبطال: «الكون جواه طاقة كبيرة للخير لازم نستغلها في الأعمال خيرية، لازم عشان الكوكب يبقى أحسن كلنا نساعد بعض عشان نحافظ على الأرض، لمساعدة البشر على إعادة التوازن البيئي».

وبالفعل بدأوا في جمع التبرعات، مع حديثهم عن أهمية الصدقة، لتعليم الأطفال الصغار أن المشاركة في الحفاظ على الكوكب، تأتي كليًا من أول الدعم حتى التبرع والتصدق بالأموال، وهو ما أخد الأمهات في رحلة تساؤل كيفية تعليم الأطفال أهمية الصدقة والتبرع، وهو ما أجاب عنه جمال فرويز، استشاري الصحة النفسية، والإرشاد الأسري، إذ عبر أن تعليمهم هذه الصفة يبدأ من حديث الأسرة معهم، مقدما مجموعة من النصائح أبرزها:

أهمية التبرع والصدقة

تعليمهم من خلال التالي:

الحديث معهم عن أهمية مساعدة الآخرين. تعريفهم أن التبرع نشاط اجتماعي مهم. فلسفة العطاء من أهم الأشياء التي يجب زرعها في الطفل، لأن العطاء سيكون على سائر الأشياء. تعليمهم أن ما نقصت صدقة من مال، وأن التبرع له أشكال عديدة ليست بالمال فقط بل بالمجهود والدعم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: دراما المتحدة مسلسلات رمضان رمضان 2024 دراما رمضان نور والکوکب السعید

إقرأ أيضاً:

تكريم أبطال مسلسل أعلى نسبة في مجلس القومي للحقوق الإنسان

أقيم مساء أمس حفل توزيع جوائز الإنتاج الدرامي المتميز في مجال حقوق الإنسان المتميز ٢٠٢٤ بإحدي فنادق محافظة القاهرة وكرم عدد من صُناع أعمال رمضان أبرزهم  مسلسل “ أعلى نسبة مشاهدة”

تكريم أبطال مسلسل أعلى نسبة في مجلس القومي للحقوق الإنسان تكريم أبطال مسلسل أعلى نسبة في مجلس القومي للحقوق الإنسان أبرز المكرمين في المجلس القومي لحقوق الإنسان

و كان أبرز المكرمين الفنانة القديرة ميمي جمال والفنان القدير أحمد كمال والفنان القدير ياسر علي ماهر والفنانة بسمة والفنانة صابرين والفنان الشاب يوسف عمر والفنانة الشابة ليلي أحمد زاهر والفنان أحمد خالد صالح والفنان محمد جمعة والفنان إسلام إبراهيم والفنانة فرح يوسف والفنانة يسرا اللوزى والفنان القدير محمد محمود وعدد آخر من الفنانين والفنانات والأعمال الدرامية.

 

مقالات مشابهة

  • بعد سلسلة تأجيلات.. أبطال وصناع فيلم أهل الكهف يحتفلون بانطلاق عرضه
  • جامعة بنها تحتفل باليوم العالمي للتبرع بالدم لحث الطلاب على المشاركة الإيجابية
  • أفلام عيد الأضحى 2024.. محمد لطفي يستعد لعرض أولاد رزق 3 بهذه الطريقة «صورة»
  • هيدي كرم تنضم لقائمة أبطال مسلسل "وتر حساس"
  • تفاصيل المؤتمر الصحفي لأبطال وصناع فيلم "ولاد رزق3"
  • كوميدي واكشن ورومانسي.. قائمة أفلام عيد الأضحي 2024
  • حورية فرغلي دكتورة تبحث عن الحُب في مسلسل "سيما ماجي"
  • تكريم أبطال وصُناع مسلسل "دون سابق إنذار"
  • قيادي بـ«مستقبل وطن»: الحكومة الجديدة تمثل خطوة مهمة في دعم مسار التنمية
  • تكريم أبطال مسلسل أعلى نسبة في مجلس القومي للحقوق الإنسان