أكّدت رشا عبدالعال رئيس مصلحة الضرائب المصرية أنَّ المصلحة تتبنى فكرًا جديدًا يهدف إلى تكثيف التواصل مع مجتمع الأعمال الخارجي ودوائر الاستثمار سواء مستثمرين مصريين أو أجانب بهدف تحفيز بيئة الاستثمار، وذلك لاعتبارهم شركاء رئيسيين في دعم عجلة الاستثمار وخاصة في ظل الظروف الاقتصادية الحالية.

جاء ذلك خلال لقاءها السفير دومينيك جوه سفير دولة سنغافورة بمصر، بهدف تعزيز التعاون الدولي وتحفيز بيئة الاستثمار.

وأشارت إلى حرص كل من وزارة المالية ومصلحة الضرائب المصرية على طمأنة المستثمرين بدولة سنغافورة سواء الحاليين أو الراغبين بإنشاء أنشطة استثمارية جديدة في مصر بأنّه سيتمّ حل جميع المشكلات والتحديات التي قد تواجههم، وذلك في ضوء الرغبة في دفع قطاعات الاقتصاد لتحقيق معدل نمو مرتفع.

وأوضحت أن وحدة دعم المستثمرين بمصلحة الضرائب المصرية تتولى القيام بحل كل المعوقات والمشكلات التي تواجه المستثمرين في ضوء التحديات الاقتصادية وذلك لدعم استقرار الاستثمارات الحالية وجذب استثمارات جديدة.

وأكّدت أنَّ وزارة المالية ومصلحة الضرائب المصرية على أتمّ استعداد لتقديم كل سبل الدعم وتذليل جميع التحديات التي تواجه المستثمرين في أثناء استخدام المنظومات المميكنة مثل منظومة الأعمال الضريبية الرئيسية الجديدة «Core Taxation»، ومنظومة الفاتورة الإلكترونية، ومنظومة الإيصال الإلكتروني وذلك من خلال عمل فرق دعم من مصلحة الضرائب ووزارة المالية تقدم يد العون لكل المستثمرين لدفع عجلة الاستثمار، مما يعكس التزام البلدين بتعزيز البيئة الاستثمارية وتوفير المزيد من الفرص للمستثمرين.

رسائل طمأنه للمستثمرين الراغبين في الاستثمارات داخل مصر

وفي سياق متصل، أعرب دومينيك جوه سفير سنغافورة عن سعادته بهذا اللقاء، مشيدًا بالنجاح الذي تم في مسيرة التطوير بمصلحة الضرائب المصرية، داعيا رئيس مصلحة الضرائب المصرية لزيارة سفارة سنغافورة لتذليل أي تحديات أو معوقات حالية وبعث رسائل طمأنه للمستثمرين الراغبين في ضخ المزيد من الاستثمارات داخل مصر.

441.9 مليون دولار حجم استثمارات سنغافورة في مصر

وقال دومينيك جوه إنَّ دولة سنغافورة تثمن الدور الفعال الذي تقوم به مصلحة الضرائب المصرية لدعم استثمارات الشركات السنغافورية التي تعمل داخل جمهورية مصر العربية والبالغ عددها 10 شركات بإجمالي حجم استثمارات 441.9 مليون دولار. 

وعبّر رغبته في تعديل اتفاقية منع الازدواج الضريبي مع مصلحة الضرائب المصرية والجاري العمل بها ثم إعادة التفاوض بشأن هذه التعديلات، متقدمًا بالشكر على الدعم الدائم المقدم لسفارة سنغافورة من خلال تسهيل وتسريع إجراءات رد الضريبة على القيمة المضافة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: سنغافورة مصلحة الضرائب الاستثمارات الاستثمار المصري مصلحة الضرائب المصریة

إقرأ أيضاً:

رئيس مصلحة الضرائب يعلن عن “امتيازات ضريبية” للمنسوجات المحلية

يمانيون../
أعلن رئيس مصلحة الضرائب عبدالجبار أحمد محمد عن امتيازات ضريبية خاصة بالخياطين وتجار النسيج المحلي، سيتم الإعلان عنها خلال الأيام المقبلة، بتوجيهات رئيس المجلس السياسي الأعلى.

وأكد عبدالجبار خلال زيارته اليوم لمهرجان “عيدنا محلي” الرابع بحديقة السبعين في الأمانة الذي ينفذه الاتحاد التعاوني للمنسوجات والأسر المنتجة، أهمية دعم المنتجات المحلية كرافد من روافد الاقتصاد الوطني.

وأبدى إعجابه بالتطور الملحوظ للمنتج المحلي، مشيراً إلى أهمية المعارض في إبراز المنتج المحلي ونشره في السوق المحلي، مبيناً أن من أهم أهداف المهرجان دعم وتشجيع المنتج المحلي من الملبوسات، لما له من أثر في تنفيذ الأولويات التي تسعى الحكومة لتحقيقها المتمثلة في “الماء، الغذاء، الدواء، والملبس”.

ودعا إلى تشجيع المنتج المحلي واستيعابه في المعامل والمصانع والقطاعات الزراعية والصناعية، حاثاً على تكاتف الجهود والتنسيق بين مختلف الجهات المعنية لرفد الاقتصاد الوطني والمساهمة في دعمه وخفض نسبة الفقر وتخفيف معاناة المواطنين.

وأكد رئيس مصلحة الضرائب، إهتمام القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى ودعمهما للمنتج المحلي وتشجيعه لتحقيق الإكتفاء الذاتي.

واستمع عبدالجبار خلال الزيارة ومعه وكيلا المصلحة للشؤون المالية والإدارية فهد دهمش، والشؤون الفنية وحيد الكبسي، من رئيس الاتحاد التعاوني للمنسوجات والملبوسات والأسر المنتجة، محمد حميد، إلى توضيح عن محتويات المهرجان والهدف من إقامته.

وأوضح حميد أن المهرجان يهدف لتعزيز دور قطاع الصناعة المحلي للملبوسات والحرف اليدوية، من خلال توفير فرص للمنتجين والأسر المنتجة لتمكينهم من عرض منتجاتهم ومساعدتهم على تسويقها، معتبراً المهرجان فرصة للترويج للمنتجات المحلية ودعم المعامل والأسر المنتجة، وتعزيز دور المنتج المحلي، والعمل على تنميته وتطويره.

وأشار إلى ما تتميز به الصناعات المحلية من ملبوسات ومنسوجات من جودة، مؤكداً أن الاتحاد لديه رؤية لتشجيع الاستثمار في صناعة الملبوسات والمنسوجات المحلية وزيادة القدرة الإنتاجية للوصول بها إلى التصدير الخارجي.

وعلى هامش الزيارة كرّم رئيس الاتحاد التعاوني للمنسوجات والملبوسات والأسر المنتجة ، رئيس المصلحة بدرع الاتحاد نظيره جهوده المبذولة في دعم الاتحاد وتشجيع الصناعة والمنتجات المحلية.

مقالات مشابهة

  • مدبولي ونائب رئيس غينيا الاستوائية يبحثان تعزيز التعاون بين البلدين
  • وزير المالية: اتخذنا خطوات فعَّالة لتحسين بيئة العمل في مصر وتحفيز الاستثمار
  • “الإمارات للتعليم المدرسي” تبحث تعزيز التعاون مع وفد أسترالي
  • جامعة السويس تبحث سير الأعمال بمنظومة التراخيص وعمال الصلاحية
  • "التعاون الأفريقي" باتحاد الصناعات تبحث فرص الاستثمار مع ممثلي مكاتب التمثيل التجاري
  • مصلحة الضرائب: نتبنى فكرًا جديدًا يهدف لتكثيف التواصل مع مجتمع الأعمال الخارجي ودوائر الاستثمار
  • رشا عبد العال: لجنة مشتركة بين «مصلحة الضرائب» و «وزارة المالية» لوضع قانون ضريبي
  • «الضرائب»: نتبنى فكرا جديدا لتكثيف التواصل مع مجتمع الأعمال الخارجي
  • وزيرة الهجرة تبحث مع رئيس الغرفة الألمانية العربية تعزيز فرص العمل للشباب
  • رئيس مصلحة الضرائب يعلن عن “امتيازات ضريبية” للمنسوجات المحلية