كشفت زيارة مفاجئة قام بها، اليوم الإثنين، الدكتور محمد يوسف عبد الخالق وكيل وزارة الصحة بمحافظة بني سويف، لمستشفى الواسطى المركزي، عن غياب 64 من العاملين بالمستشفى عن العمل.

وقرر وكيل وزارة الصحة فى بني سويف، اليوم الإثنين، إحالة 64 من العاملين بالمستشفى "إداريين وأطباء وصيادلة وفنيين" للتحقيق وذلك لعدم التواجد بالعمل أثناء المرور لمتابعة سير العمل داخل المستشفى، وفى إطار المتابعة المستمرة لتقديم الخدمة الصحية بالمستشفيات.

وقام وكيل وزارة الصحة بالمرور على مستشفى الواسطى المركزي بحضور الدكتور محمد الجبالى مدير الطب العلاجى والدكتور محمود عمر مدير المستشفيات والدكتور كرم سعد مدير المستشفى وعدد من مديري الإدارات الفنية كالأسنان والعلاج الطبيعي والصيدلة وصيانة الأجهزة والتمريض والتفتيش المالي والإداري الجودة ومكافحه العدوى.

حيث قام بمتابعة انتظام العمل والتواجد بالنوبتجيات، والمرور على قسم الأشعة المقطعية والاطمئنان علي تجهيز الحجرة وتركيب جهاز الأشعة الجديد ليتم الانتهاء من تركيبة يوم الخميس المقبل.

وتفقد وكيل وزارة الصحة ببني سويف، سيارة الأشعة المقطعية التى تم توفيرها من وزارة الصحة لحين حين تركيب جهاز المقطعية الجديد، وناظر عددًا من الحالات التي تم اجراؤها في الأيام الماضية كما قام بالمرور على قسم الغسيل الكلوي بالدور السادس ورجوع مرضي الغسيل من الميمون إلى مكانهم الجديد بمستشفي الواسطى.

 واطمئن على المرضى ومدى رضاهم عن عودة الغسيل بمستشفى الواسطى بدلًا من الغسيل في وحدة الميمون، واطمأن وكيل الوزارة علي حسن سير العمل بقسم العناية المركزة والمعمل وقسم العلاج الطبيعي وصيدلية الخارجي بالمستشفى.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: وكيل صحة بني سويف بني سويف محافظة بني سويف محافظ بني سويف مراكز محافظة بني سويف صحة بني سويف مستشفى الواسطى ببني سويف وکیل وزارة الصحة

إقرأ أيضاً:

لتقصيرهم في العمل.. إحالة 2 من الأطباء بمستشفى منيا القمح المركزي للتحقيق

قام الدكتور هشام شوقي مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية، بالمرور المفاجئ على مستشفى منيا القمح المركزي، لمتابعة انتظام سير العمل، والخدمات الطبية المقدمة للمرضى والمواطنين بها، وذلك في إطار المتابعة الميدانية المستمرة والمكثفة لمنافذ تقديم الخدمة الطبية بمحافظة الشرقية.

تفقد وكيل الوزارة قسم الاستقبال والطوارئ، وتم التأكد من التدريب الجيد للهيئة التمريضية على التعامل مع الأجهزة الطبية، ومتابعاً تقديم الخدمة الطبية لحالات الطوارئ، كما تلاحظ عدم تواجد ٢ من الأطباء المكلفين بالنوبتجية، وقرر وكيل الوزارة إحالتهم للتحقيق بالشئون القانونية بالمديرية، وتكليف أطباء آخرين للعمل بالنوبتجية، كما تم التأكد من توافر فصائل الدم المختلفة ومشتقاته ببنك الدم التجميعي بالمستشفى.

هذا وتفقد وكيل الوزارة الصيدلية الموحدة للاستقبال والطوارئ والتي تعمل على مدار الـ٢٤ ساعة، وتم التأكد من توافر الأدوية والمستلزمات الطبية بها، متفقداً أعمال التطوير الجارية لرفع كفاءة العيادات الخارجية، موجهاً باستغلال العيادات الموجودة بالدور الأرضي للتخصصات الأكثر ترددا لمنع تكدس المواطنين داخل المبنى، كما تابع الأعمال الإنشائية الجارية لبعض غرف الخدمات المكملة لقسم العيادات، موجهاً بسرعة الانتهاء منها، لخدمة المرضى والمواطنين بمركز ومدينة منيا القمح.

تابع "مسعود" مؤشرات أداء العمل بالعيادات المسائية، وكذلك مؤشرات الأداء بقسم المعامل، موجهاً بتعديل بعض السجلات الطبية بالمعمل بما يتناسب مع معايير الجودة، كما تفقد الأقسام الداخلية، وحرص على الاستماع إلى المرضى وذويهم، لمعرفة مدى رضاهم عن الخدمة الطبية المقدمة لهم، وتوفير أي احتياجات طبية لهم، موجهاً بتوفير سلك عازل بإحدى الشبابيك لضمان عدم دخول ذباب أو أي حشرات طائرة، كما تأكد من كفاءة عمل الأجهزة الطبية بقسم الأشعة، متابعاً الأماكن المقترحة لإنشاء محطة معالجة ثانية للمياه خاصة بوحدة الكلى الصناعي، لخدمة المرضى الغسيل الكلوي.

مقالات مشابهة

  • إحالة واقعة إصابة أطفال بطفح جلدي في مستشفى الواسطى ببني سويف للنيابة
  • معاقبة ممرضة امتنعت عن استلام العمل مرتين في بني سويف
  • محافظ بني سويف يوافق على تجهيز وحدة عناية مركزة للأطفال بمستشفى الصدر
  • تجهيز وحدة عناية مركزة للأطفال PICU بمستشفى صدر ببني سويف
  • وكيل صحة الإسماعيلية تتابع رفع كفاءة منظومة المياه بمستشفى حميات التل الكبير
  • لتغيبهما عن العمل.. إحالة طبيبن بمستشفى منيا القمح المركزي للتحقيق
  • لتقصيرهم في العمل.. إحالة 2 من الأطباء بمستشفى منيا القمح المركزي للتحقيق
  • إصابة 29 طفلًا بطفح جلدي عقب حقنهم بمضادات حيوية في مستشفى الواسطى ببني سويف (صور)
  • النيابة تحيل المتهمين بقتل طفل والتمثيل بجثمانه عبر الإنترنت لتحقيق الربح إلى الجنايات
  • وكيل صحة الإسماعيلية تتفقد انتظام سير العمل بعيادة الجلدية ووحدة طوسون الصحية