قال الإعلامي عمرو خليل، إن غزة لم تعد صالحة للعيش، وجرائم الاحتلال تتجاوز مستويات المجاعة ، فما يحدث كارثة من صنع الإنسان لا دخل للطبيعة بها، ودمار شامل للحياة، ونقص في الغذاء تجاوز مستويات المجاعة حتى أن الموت الجماعي أصبح وشيكا بحسب تقييم التصنيف الأممي للأمن الغذائي.

متحدث فتح: نتنياهو يريد الإبقاء على وجوده بحرب تجويع غزة المديرة التنفيذية لليونيسيف قلقة من معاناة الأطفال في غزة: الوضع مروع للغاية

وأضاف الإعلامي عمرو خليل، ببرنامج "من مصر" المذاع على شاشة "القاهرة الإخبارية"، أن الموت والخراب الذي حل بغزة جعلها لم تعد صالحة للعيش، وجيش الاحتلال ماض في جرائمه، وحربه الإجرامية تتواصل.

وذكر أن حرب تجد في إسرائيل من يغذيها ومن يتهرب من الدخول في مفاوضات جادة تفضي إلى وقف لإطلاق النار، و تجد اليمين المتطرف الذي يهيمن على المشهد، سواء يمين لا يفهم إلا الدمار والقتل والتهجير، ولا يعرف كيف يتحدث مع حلفائه أو خصومه.

وتابع أنه رغم ذلك فأصوات العقل لا تتوقف وتواصل مساعيها وبعد أن أحرزت جهود الوسطاء تقدما خلال محادثات القاهرة الأسبوع الماضي.. اليوم تشهد الدوحة وبوساطة مصرية وقطرية وبمشاركة الولايات المتحدة استكمال المحادثات من أجل اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة.. والإفراج عن محتجزين والأسرى.. وضمان دخول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: عمرو خليل غزة قطاع غزة الاحتلال اخبار التوك شو

إقرأ أيضاً:

حماس: إسرائيل ارتكبت "مجزرة مروعة" بحق المدنيين في مخيم النصيرات

اتهمت حركة حماس، السبت، إسرائيل بارتكاب "مجزرة  مروعة" بعد أن أفاد المكتب الإعلامي الحكومي في غزة بمقتل 210 أشخاص على الأقل وإصابة مئات آخرين في الهجمات الإسرائيلية على مخيم النصيرات.

وقالت الجماعة المسلحة، في بيان مكتوب، إن قيام إسرائيل بقتل العشرات من الأشخاص أثناء قيامها بعملية تحرير الرهائن كان "جريمة وحشية، خالية من قيم الحضارة والإنسانية".

وقالت حماس إن إنقاذ الرهائن الأربعة أحياء لن يغير "الفشل الاستراتيجي" لإسرائيل في قطاع غزة، حيث لا تزال الحركة تحتجز عددًا كبيرًا من الرهائن الآخرين بعد ثمانية أشهر من القتال.

وفي بيان منفصل، قال زعيم حماس إسماعيل هنية إن "المقاومة ستستمر" بعد القتال الدامي.

وقال هنية: "شعبنا لن يستسلم، والمقاومة ستستمر في الدفاع عن حقوقنا في مواجهة هذا العدو المجرم".

وليس لدى شبكة CNN أي وسيلة للتحقق من أرقام الضحايا التي أبلغ عنها المكتب الإعلامي الحكومي في غزة. ولا يفرق المكتب الإعلامي بين القتلى المدنيين والمسلحين.

مقالات مشابهة

  • «القاهرة الإخبارية»: تحقيقات الأمم المتحدة تثبت ارتكاب إسرائيل جرائم ضد الإنسانية بغزة 
  • مناوي: العالم يتعمّد التعتيم الإعلامي للمذابح التي تقوم بها قوات الدعم السريع
  • الإعلام الحكومي: شبح المجاعة يهدّد من جديد محافظتي غزة والشمال
  • الإعلام الحكومي: شبح المجاعة يهدّد من جديد محافظتي غزة والشمال في ظل ضعف جهود الإغاثة
  • أحمد الطاهري: إسرائيل حدث لها أكبر حالة انكشاف لقدراتها في الفترة الماضية
  • مرصد منظمة التعاون الإسلامي الإعلامي يوثق جرائم إسرائيل ضد الفلسطينيين
  • تفاصيل المؤتمر الصحفي لأبطال فيلم ولاد رزق 3.. موعد انطلاق العرض الخاص
  • مأساة سيدي علال التازي.. ماء الموت الموجع والمفجع!
  • إيرادات فيلم "شقو" في آخر ليلة عرض
  • حماس: إسرائيل ارتكبت "مجزرة مروعة" بحق المدنيين في مخيم النصيرات