في عالم كرة القدم، تقف وراء كل لاعب ناجح ومتألق أمٌ عظيمة، تحمل قلبًا كبيرًا من الحنان والدعم لابنها في مسيرته الرياضية، وتعكس قصص هؤلاء الأمهات الشجاعة والإصرار في توجيه أبنائهن نحو تحقيق أحلامهم في عالم كرة القدم.

وتزامنًا مع الاحتفال بـ عيد الأم، نستعرض في هذا التقرير أبرز الأمهات في كرة القدم المصرية اللاتي قدمن للملاعب نجوم بارزين في عالم الساحرة المستديرة:-

والدة محمد صلاح

لعبت والدة محمد صلاح دورًا بارزًا في النجاح الكبير الذي حققه اللاعب على مستوى مسيرته الاحترافية، حيث كانت حريصة على تقديم الدعم والمساندة له من أجل تحقيق حلمه في عالم الساحرة المستديرة وظلت وراءه حتى أصبح أحد أبرز نجوم الكرة العالمية.

حسام حسن يختار بديل محمد صلاح أمام نيوزيلندا عاجل.. الأهلي يجدد تعاقده مع مهاجم الفريق حتى 2028 والدة محمد أبوتريكة

الحاجة فاطمة ضربت المثل في التضحية والإخلاص من أجل تربية أبنائها ومساعدتهم لتحقيق أهدافهم في الحياة واستطاعت أن تقدم للكرة المصرية واحد من أشهر نجومها محمد أبوتريكة الذي حقق العديد من النجاحات والبطولات رفقة الأهلي ومنتخب مصر.

والدة حازم إمام

الدكتورة ماجي الحلواني زوجة الراحل حمادة إمام نجم الكرة المصرية السابق قدمت للساحرة المستديرة أحد أبرز اللاعبين الموهوبين في تاريخ الكرة المصرية حازم إمام نجم القلعة البيضاء السابق والذي صال وجال في الملاعب وحقق العديد من الانجازات.

والدة التوأم

من أبرز الأمهات في الكرة المصرية والدة التوأم حسام وإبراهيم حسن والتي استطاعت تقديم اثنين من أفضل اللاعبين في تاريخ الكرة المصرية الذين حققوا النجاحات والانجازات في مسيرتهما الكروية حتى تولوا مؤخرًا مسؤولية تدريب منتخب مصر.

والدة محمد عبد الوهاب

الحاجة نجاة إسماعيل ضربت المثل في الصبر بعدما خطف الموت منها نجلها محمد عبدالوهاب لاعب الأهلي السابق في سن مبكرة وهو يشق طريقه نحو النجومية، حيث وافته المنية عام 2006 أثناء مشاركته في تدريبات الفريق الأحمر وهو ما تسبب لها في صدمة كبيرة ولكنها ظلت صامدة تحاول أن تبقي ذكراه خالدة.

والدة حسين الشحات

والدة حسين الشحات لاعب النادي الأهلي ومنتخب مصر كانت له بمثابة الأب والأم بعد وفاة والده في سن مبكرة، ودعمته من أجل تحقيق حلمه في كرة القدم، حتى وصل إلى إرتداء قميص الأهلي، وكانت حاضرة في كل خطواته نحو النجومية سواء بالدعم المباشر أو حتى من الدعاء الذي لا ينقطع له.
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: محمد صلاح اخبار محمد صلاح عيد الأم حازم إمام حسام حسن حسين الشحات محمد عبدالوهاب نجوم الكرة المصرية الکرة المصریة والدة محمد کرة القدم فی عالم

إقرأ أيضاً:

عاجل.. كولر يرحب برحيل نجم الأهلي

 

أكد الإعلامي أمير هشام مقدم برنامج "+90"، أن السويسري مارسيل كولر المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، أكد خلال جلسته مع مجلس إدارة النادي برئاسة محمود الخطيب، أنه لا يمانع رحيل محمود كهربا لاعب الفريق، بنهاية الموسم الجاري.

وتابع هشام خلال برنامجه على قناة النهار: "المدرب أكد أنه لا يمانع رحيل محمود كهربا حال التعاقد مع ثنائي أجنبي في الهجوم بجانب وسام أبو علي بالموسم الجديد".

ضياء السيد: تصريحات حسام حسن أثارت حالة من الجدل.. وأمامه وقتًا طويلًا للاستعداد للمرحلة المقبلة ياسر رضوان: أداء منتخب مصر تطور في الشوط الثاني أمام غينيا بيساو.. وناصر ماهر "تربية منتخبات"

وأضاف أمير هشام: "الاسماء التي تم ترشيحها للرحيل طاهر محمد طاهر وكريستو ومحمود متولي حال توافر عدد كاف من المدافعين وكريم الدبيس وخالد عبدالفتاح وموديست ورفض عودة محمد شكري بالموسم المقبل".

واستطرد: "محمود الخطيب أكد في الاجتماع رغبته في تجديد التونسي علي معلول ظهير أيسر الفريق، ولكنها اصطدمت برغبة كولر الذي أكد خلالها برغبته في استبدال الخماسي الأجنبي".

واختتم: "اللاعب الوحيد الذي كان عليه نقاش هو المغربي رضا سليم لاعب الفريق، وتم التأكيد على أنه في حال ايجاد لاعب بجودة أعلى منه سيتم استبداله ورحيله".

مقالات مشابهة

  • أيمن الشريعي: لن أترك حقوق إنبي وضبابية اللوائح وراء مشاكل الكرة المصرية
  • أيمن يونس: أحلم بإنشاء شركة لكرة القدم في الزمالك
  • أيمن الشريعي يفجر مفاجآت بشأن قضية تزوير لاعب المصري 2003
  • إعلامي يُفجر مفاجأة مدوية للجماهير المصرية بشأن مباراة السوبر الأفريقي 2024
  • محمد يحيى يوجّه دعوة للفرح والحب بأغنيته الجديدة "ابسطني"
  • عاجل.. كولر يرحب برحيل نجم الأهلي
  • مجدي عبد الغني: الفوز على غينيا بيساو لا يؤهل مصر إلى كأس العالم 2026
  • محمد شبانة: أزمة داخل الأهلي بين كولر وبيبو
  • اتحاد الكرة يعد بتنظيم ناجح لمباراة العراق وفيتنام
  • نجم الكرة المصرية: فوز المنتخب على غينيا بيساو يعني التأهل لكأس العالم بنسبة 90%