تواصلت أعمال التصويت في انتخابات نقابة المحامين بمحافظة القليوبية على مقعد النقيب العام، وأعضاء مجلس النقابة العامة، وسط إقبال متوسط من المحامين حتى ظهر اليوم. 

وقال مجدي المهدي نقيب المحامين بشمال القليوبية، إن انتخابات نقابة المحامين تجري تحت إشراف قضائي كامل من هيئة النيابة الإدارية، حيث يترأس الإشراف على لجان التصويت المستشار سعيد سنوسي نائب رئيس هيئة النيابة الإدارية، ورئيس اللجنة العامة بالقليوبية، والمستشار أحمد ندا رئيس النيابة الإدارية بمنوف والدكتور أبو بكر الديب نائب رئيس هيئة النيابة الإدارية، والمستشار هشام العراقي نائب رئيس هيئة النيابة الإدارية.

7000 عضو جمعية عمومية

وأضاف نقيب المحامين أن أكثر من 7000 عضو جمعية عمومية من المنتظر أن يدلوا بأصواتهم فى انتخابات نقابة المحامين محافظة القليوبية في 8 لجان بنها وطوخ وشبين القناطر وكفر شكر.

ودعا نقيب المحامين بشمال القليوبية الأعضاء للخروج للإدلاء بأصواتهم انتخابات نقابة المحامين محافظة القليوبية لاختيار من يمثلهم دون تدخل من أحد ودون توجيه

صناديق انتخابات زجاجية

وأشاد نقيب المحامين بالاجراءات والجهود المبذولة من قبل اللجنة المشرفة على انتخابات نقابة المحامين محافظة القليوبية، والتي تتم في أجواء من الشفافية وفي صناديق زجاجية ويتم التيسير على المحامين خلال الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات.

تغيير وتعديل لائحة العلاج 

وأشار نقيب المحامين بشمال القليوبية إلى أن أهم المطالب التى سيتم طرحها على المجلس القادم هى تغيير وتعديل لائحة العلاج وتعديل المعاشات ورفع قيمتها

وأضاف أن الاقبال علي الانتخابات يسير بشكل معقول مع توقعات بزيادته خلال الساعات المقبلة، مشيرًا إلى أن القليوبية بها 25 مرشحًا في الدوائر الاستئنافية وتتبع محكمة استئناف طنطا.

وأشار إلى أنه يجب على المحامي أن يكون على دراية تامة بلجنته الانتخابية ونظام الانتخابات. وعندما يدخل للإدلاء بصوته، يحصل على 3 أوراق إبداء الرأي:

الورقة الأولى خاصة باختيار النقيب.

الورقة الثانية خاصة بالإدارات القضائية، يتم اختيار ثلاثة مرشحين فقط.

الورقة الثالثة خاصة بدوائر الاستئناف الثمانية، ويراعي اختيار مرشح واحد عن كل دائرة، ثم اختيار ما يكمل العدد إلى 25 من دوائر الاستئناف دون التقيد بدائرة استئنافية محددة، مع مراعاة أن يكون العدد الإجمالي للمرشحين 25 عضواً لا أكثر ولا أقل. وبذلك يكتمل النصاب القانوني لمجلس مكون من 28 عضواً + النقيب.

واستكمل، أن الانتخابات تجري من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الخامسة مناشداً المحامين بأخذ الأمر بجدية وحسن الاختيار لصالح النقابة والمحامين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القليوبية محامين القليوبية نقابة القليوبية نقابة المحامين نقيب المحامين انتخابات نقابة المحامین هیئة النیابة الإداریة نقیب المحامین

إقرأ أيضاً:

رئيس النيابة الإدارية يفتتح منظومة التحول الرقمى بمجمع نيابات الزقازيق

قام المستشار حافظ عباس رئيس هيئة النيابة الإدارية، اليوم الثلاثاء بافتتاح منظومة التحول الرقمي والميكنة الشاملة بمجمع النيابات الإدارية بالزقازيق، وذلك عبر تقنية "فيديو كونفرانس"، بحضورالمستشار محمود سمير خلف الله مدير وحدة التحول الرقمي، والمستشار محمود حمدي عضو الوحدة ، والمهندس محمد هلال مدير الإدارة العامة لقواعد البيانات والمشرف على مشروعات وزارة العدل بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والمهندس محمد نادي مدير مشروع النيابة الإدارية بالوزارة، وقيادات ومديري النيابات الإدارية بالزقازيق وأعضائها، يتقدمهم المستشار محمد عبد العزيز محمد عطية مدير مكتب فني الزقازيق، والمستشار نبيل إبراهيم صالح عمر مدير فرع الدعوى التأديبية بالزقازيق.

وقد شملت منظومة التحول الرقمي لمجمع النيابات الإدارية بالزقازيق، نيابات الزقازيق القسم الأول، والزقازيق القسم الثاني، والزقازيق القسم الثالث، والزقازيق القسم الرابع، والزقازيق القسم الخامس.

وخلال كلمته، أعرب المستشار حافظ عباس رئيس الهيئة عن سعادته لاستمرار استكمال منظومة التحول الرقمي في جميع محافظات مصر، والتي يأتي ضمن خطة الدولة القومية للتحول الرقمي، وبالتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، كما شدَدَ سيادته على ضرورة بذل الأعضاء لأقصى درجات الجهد والعطاء والإخلاص في العمل؛ لتحقيق رسالة النيابة الإدارية في مكافحة الفساد المالي والإداري، وترسيخ دعائم دولة القانون.

وبذلك، تنضم نيابات مدينة الزقازيق إلى عددٍ من نيابات محافظتي القاهرة والجيزة، ونيابات محافظة الإسكندرية، ومحافظات بورسعيد، وشمال وجنوب سيناء، والإسماعيلية، والسويس، والبحر الأحمر، والأقصر وأسوان، وسوهاج، ونيابات مدينة بنها، ومدينة المنصورة و نيابة "دكرنس" والتي تم تفعيل منظومة التحول الرقمي فيها، وذلك في إطار توجهات القيادة السياسية، وفي ضوء الرؤية التي تنتهجها النيابة الإدارية للميكنة الشاملة لدورة العمل وإدارة القضايا والتحقيقات، والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، وصولًا للعدالة الناجزة كهدفٍ أساسيٍ لاستراتيجية الدولة للتنمية المستدامة ورُؤية مصر 2030.


المستشار حافظ عباس

 


افتتاح منظومة التحول الرقمي بمجمع نيابات الزقازيق  

 


منظومة التحول الرقمي بمجمع نيابات الزقازيق





مقالات مشابهة

  • نقيب المحامين يدعو إلى لم الشمل العربي ويدين العدوان الصهيوني على الفلسطينيين
  • رئيس الوزراء البريطاني يعلن إجراء انتخابات عامة مبكرة
  • النيابة الإدارية تكرّم قيادات وأعضاء إدارة التفتيش القضائي
  • النيابة الإدارية تكرم أعضاء إدارة التفتيش القضائي
  • رئيس هيئة النيابة الإدارية يأمر بفتح تحقيق عاجل في واقعة معدية أبو غالب
  • تكريم رئيس جامعة هليوبوليس للتنمية المستدامة من نقابة صيادلة القليوبية
  • رئيس النيابة الإدارية يفتتح منظومة التحول الرقمى بمجمع نيابات الزقازيق
  • علام يصل الكويت لحضور افتتاح مقر جمعية المحامين الكويتية
  • نقيب المحامين يصل الكويت لافتتاح مقر جمعية المحامين الكويتية
  • رئيس اتحاد المحامين العرب يصل الكويت لحضور افتتاح مقر جمعية المحامين الكويتية