بوابة الفجر:
2024-05-20@03:03:40 GMT

اليوم.. محاكمة المتهم في قضية أحداث مسجد الفتح

تاريخ النشر: 27th, March 2024 GMT

تعقد الدائرة الثالثة بمحكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمجمع محاكم بدر، اليوم 27 مارس، سماع المرافعة بجلسة محاكمة المتهم حسن. س في القضية رقم 8615 لسنة 2013 قسم شرطة الأزبكية ورقم 4163 لسنة 2013 كلي شمال القاهرة والمعروفة إعلاميا بـ أحداث مسجد الفتح.

الجدير بالذكر أن المتهم صادر ضده حكم غيابي بالسجن المؤبد عما نسب إليه من اتهامات في القضية، وأمرت المحكمة بوضعه تحت مراقبة الشرطة لمدة خمس سنوات، تبدأ بعد انتهاء مدة العقوبة على ذمة القضية.

وفي وقت سابق، قضت محكمة جنايات القاهرة، اليوم الأحد 3 مارس، برئاسة المستشار محمد السعيد الشربيني، بالسجن المؤبد على أحد المتهمين بالانضمام لجماعة إرهابية في القضية المعروفة بـ خلية التجمع الأول.

وكانت جهات التحقيق أحالت المتهمين إلى محكمة جنايات القاهرة، بعدما وجهت لهم تهم الانضمام إلى جماعة إرهابية تعتنق الأفكار التكفيرية وتمويل الجماعة والترويج بطريق القول لأفكار ومعتقدات تدعو للعنف.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: محكمة جنايات القاهرة احداث مسجد الفتح

إقرأ أيضاً:

خلال ساعات.. نظر محاكمة 17 متهما بقضية الخلية الإعلامية

تستمع الدائرة الأولى إرهاب بمحكمة جنايات أمن الدولة العليا المنعقدة بمجمع محاكم بدر برئاسة المستشار محمد السعيد الشربينى، اليوم لمرافعة الدفاع في محاكمة 17 متهما بتهمة تولى قيادة جماعة إرهابية أسست على خلاف أحكام القانون والدستور، وحيازة طائرة للتصوير وأجهزة أخرى، وارتكاب جريمة من جرائم تمويل الإرهاب، في القضية المعروفة بـ"الخلية الإعلامية".

كانت نيابة أمن الدولة العليا قد أمرت بإحالة القضية إلى محكمة الجنايات المختصة بدائرة محكمة استئناف القاهرة لمعاقبة المتهمين طبقا لنصوص مواد الاتهام الواردة بقرار الإحالة مع استمرار حبس 11 متهمين على ذمة القضية.

وحدد قانون مكافحة الإرهاب فى المادة 12 منه على عقوبة إنشاء أو إدارة جماعة إرهابية، ومتى تصل هذه الجريمة الإعدام، ونصت على أنه "يُعاقب بالإعدام أو السجن المؤبد كل من أنشأ أو أسس أو نظم أو إدار جماعة إرهابية، أو تولى زعامة أو قيادة فيها.

ويُعاقب بالسجن المشدد كل من انضم إلى جماعة إرهابية أو شارك فيها بأية صورة مع علمه بأغراضها، وتكون العقوبة السجن المشدد الذى لا تقل مدته عن عشر سنوات إذا تلقى الجانى تدريبات عسكرية أو أمنية أو تقنية لدى الجماعة الإرهابية لتحقيق أغراضها، أو كان الجانى من أفراد القوات المسلحة أو الشرطة، كما يُعاقب بالسجن المؤبد كل من أكره شخصًا أو حمله على الانضمام إلى الجماعة الإرهابية، أو منعه من الانفصال عنها.

 







مقالات مشابهة

  • خلال ساعات.. نظر محاكمة 17 متهما بقضية الخلية الإعلامية
  • محاكمة زوج أطلق الناري على امرأته وولده في القاهرة
  • عذابها وقتلها.. المؤبد للمتهم بإنهاء حياة ابنة زوجته
  • السجن المؤبد لمندوب مبيعات اختلس أموال عملاء بالإسكندرية
  • تأجيل محاكمة المتهمين في “أحداث مجلس الوزراء”
  • عاجل.. براءة متهم من قتل سيد وزة بـ "أحداث عنف عابدين"
  • المؤبد لمندوب مبيعات اختلس 113 ألف جنيه من جهة عمله في الإسكندرية
  • تأجيل إعادة محاكمة متهم في «أحداث اقتحام كرداسة»
  • المؤبد وغرامة 100 ألف جنيه لسائق توك توك يتاجر فى الهيروين بالخانكة
  • المشدد 15 سنة لمتهمة في قضية الهجوم علي دير الأنبا صموئيل بالعدوة