الرؤية – مريم البادية

أعلن بنك نزوى عن موافقته لمقترح إنشاء صكوك المضاربة لصالح البنك، بقيمة إجمالية قدرها 50 مليون ريال  عماني، من خلال إصدار عدد 5 إصدارات منفصلة من وقت لآخر وبقيمة إجمالية تصل إلى 10 مليون ريال عماني لكل إصدار، وستكون الشهادات الصادرة بموجب هذا البرنامج عبارة عن شهادات قابلة للتحول بشكل إلزامي إلى أسهم، وذلك بعد 5 سنوات من تاريخ الإصدار، وستدرج في بورصة مسقط وفقا للشروط والأحكام الشرعية المطبقة على الشهادات والقواعد واللوائح المعمول بها لدى الجهات التنظيمية في هذا الشأن.

جاء ذلك في اجتماع الجمعية العامة غير العادية والجمعية العادية السنوية للبنك يوم أمس، عبر المنصة الالكترونية لانعقاد الجمعيات والذي نشرت تفاصيله في افصاح عبر بورصة مسقط. وتمت الموافقة على مقترح توزيع أرباح نقدية على المساهمين بتاريخ الجمعية، وذلك بمقدار 2.3 بيسة للسهم الواحد وذلك عن الفترة المالية المنتهية بتاريخ 31 ديسمبر 2023. كما تمت الموافقة على توزيع صكوك "المضاربة" مجانية قابلة للتحول الالزامي إلى أسهم، وذلك للمساهمين بتاريخ الجمعية أي ما يعادل (4.47 صك لكل 100 سهم عادي) من أسهم راس المال المصدر للبنك،  وتدفع من الأرباح المحتجزة كما في البيانات المالية السنوية المنتهية في 31 ديسمبر 2023.

وتمت الموافقة على مقترح توزيع مكافآت على أعضاء مجلس الإدارة بمبلغ 270 ألف ريال عماني، وذلك عن السنة المالية المنتهية 31 ديسمبر 2023. كما تمت الموافقة على مقترح تخصيص مبلغ 100 ألف ريال عماني لدعم الخدمات المجتمعية خلال السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2024.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

كلمات دلالية: الموافقة على

إقرأ أيضاً:

وزير المالية الأسبق يطالب بفرض الضرائب على كل مواطن يستفيد من خدمات الدولة.. فيديو

أكد الدكتور أحمد جلال، مقرر المحور الاقتصادي بالحوار الوطني ووزير المالية الأسبق، أنه يؤيد فكرة إتاحة المستشفيات للقطاع الخاص ولكن بشروط معينة حتى لا يكون المواطن فريسة لإدارة هذه المستشفيات.

وقال أحمد جلال خلال لقائه مع الإعلامي حمدي رزق، ببرنامج "نظرة" والمذاع على قناة صدى البلد، إنه لابد من تفعيل منظومة التأمين الصحي الشامل، عند إتاحة المستشفيات للقطاع الخاص، حتى يحصل المريض على خدمة مميزة وبأسعار معقولة.

ضبط 349 قضية ضرائب في 24 ساعة ضبط 468 قضية ضرائب في 24 ساعة

وتابع أحمد جلال: هناك مبادرات كثيرة من للحماية الاجتماعية، كما أن مبادرة حياة كريمة قائمة على التمكين، حيث يتم إنشاء بنية تحتية تخدم المواطنين، بالإضافة إلى إنشاء المستشفيات والمدارس التي تعود بالنفع على أهالينا.

وأوضح وزير المالية الأسبق، أن كل مواطن يستفيد من الخدمات التي تقدمها الدولة لابد أن يدفع ضريبة، وما بدر من المحامين حول الفاتورة الإلكترونية أمر غير مقبول، وكل شخص يمتنع عن دفع الضرائب لابد من معاقبته. 

مقالات مشابهة

  • البيت الأبيض يعلن تواصله مع مصر و قطر لدعم وقف إطلاق النار في غزة
  • الموافقة على إنشاء محطتين للمحمول بالشرقية
  • ما أسباب نمو عرض النقد فوق 24 مليار ريال عماني؟
  • تسوية نزاع مالي بقيمة 120 مليون ريال تؤدي إلى إطلاق سراح شاب مخطوف في أبين
  • وزير المالية الأسبق يطالب بفرض الضرائب على كل مواطن يستفيد من خدمات الدولة.. فيديو
  • آل جابر يعلن تحويل الدفعة الثالثة من المنحة السعودية لدعم البنك المركزي في عدن
  • ريم عبدالله تشتري عود بقيمة 300 ألف ريال ..،فيديو
  • الدورة الثالثة من «أبوظبي المالي» ديسمبر المقبل
  • تحت رعاية خالد بن محمد بن زايد.. الدورة الثالثة من أسبوع أبوظبي المالي تعقد فعالياتها في ديسمبر
  • مجموعة السبع توافق على صفقة قرض بقيمة 50 مليار دولار لدعم أوكرانيا بأستخدام أصول روسية