أصدر وزير التجارة والصناعة عبدالله الجوعان اليوم الاربعاء قرارا وزاريا يقضي بإضافة نشاط تجاري يتمثل في “خدمات تأجير المعدات والآليات الخفيفة والثقيلة” وذلك ضمن الحدود المعمول بها في الدليل الموحد لتصنيف الأنشطة الاقتصادية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

وقالت وزارة التجارة في بيان صحفي ان النشاط التجاري المستحدث سار تنفيذه ويعمل به من تاريخ صدوره ونشره في الجريدة الرسمية.

وأكد البيان ان القرار جاء بعد الاطلاع على قانون التجارة والقوانين المعدلة له وقانون الشركات بالإضافة إلى القرار الوزاري بشأن توحيد تصنيف البيانات الإحصائية للأنشطة الاقتصادية في الجهات الحكومية المستخدمة لتصنيف الأمم المتحدة الدولي للأنشطةالاقتصادية.

وأشار إلى ان القرار يأتي كذلك وفق التنقيح الرابع الموصي به دوليا من شعبة الإحصاء بالأمم المتحدة وما تم الاتفاق عليه في إطار دول مجلس التعاون الخليجي بالإضافة إلى محاضر لجنة تصنيف الأنشطة التجارية والمهنية والحرفية.

المصدر كونا الوسومالأنشطة التجارية وزارة التجارة

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: الأنشطة التجارية وزارة التجارة

إقرأ أيضاً:

«موانئ أبوظبي» توقع مذكرة تفاهم مع «مجلس التنمية الاقتصادية» في مدغشقر


أبوظبي (الاتحاد)
وقَّعت مجموعة موانئ أبوظبي مذكرة تفاهم اليوم مع «مجلس التنمية الاقتصادية في مدغشقر» لاستكشاف فرص بناء شراكة قوية تركز على رفد التجارة بين الطرفين في قطاعات الصناعة والخدمات البحرية واللوجستية في جمهورية مدغشقر.
وقَّع مذكرة التفاهم كل من محمد عيضة المنهالي، الرئيس التنفيذي الإقليمي لمجموعة موانئ أبوظبي، وجوزيل رافدي، مدير عام مجلس التنمية الاقتصادية في مدغشقر.
وبموجب بنود المذكرة، يركز الطرفان على تعزيز مجالات التعاون الرئيسية ذات الاهتمام المشترك، بما يشمل تطوير المدن الاقتصادية والمناطق الحرة، والموانئ ومرافق ومراسي السفن السياحية، ورقمنة الخدمات اللوجستية والبحرية ذات الصلة، إضافة إلى تقديم برامج التدريب البحري.
ويشمل التعاون أيضاً استكشاف فرص تطوير قطاع مصائد الأسماك في مدغشقر، بما في ذلك مراقبة وإنفاذ القواعد واللوائح الخاصة بمصائد الأسماك والحفاظ على استدامتها، وتطوير البنية التحتية المتكاملة لمصائد الأسماك وموانئها ومرافئها، فضلاً عن تعزيز قطاعي الابتكار والتكنولوجيا في المجالات ذات الصلة في مدغشقر.
واتفق الطرفان على أن يتم تأسيس مجموعة عمل مشتركة للإشراف على تنفيذ تلك المشاريع، مع التركيز على تطوير المبادرات والاستثمارات والفرص في مجالات التعاون المتفق عليها.
وقال محمد المنهالي إن مذكرة التفاهم التي أبرمناها مع مجلس التنمية الاقتصادية في مدغشقر، تؤكد حرص مجموعة موانئ أبوظبي على تعزيز التعاون الدولي، وذلك تنفيذاً لتوجيهات القيادة الرشيدة، وتماشياً مع استراتيجية المجموعة بتوسيع شبكة شراكاتها الاستراتيجية، ودخول أسواق عالمية جديدة، ونتطلع من خلال هذه المذكرة إلى مشاركة خبراتنا ومواردنا لاستكشاف فرص جديدة، وتعزيز مسار الازدهار المشترك.

أخبار ذات صلة «موانئ أبوظبي» تطلق «مركز أبحاث الاستدامة البحرية» «موانئ أبوظبي» تختبر أول قاطرة كهربائية بالشرق الأوسط

مقالات مشابهة

  • أمين عام مجلس التعاون: محاولات إسرائيل تقويض جهود “الأونروا” دلالة على عدم احترامها للمؤسسات والمنظمات الأممية
  • "التنمية" تفعّل خدمات دور الحضانات إلكترونيًا
  • كمال بنخالد يترأس اشغال اجتماع مكتب غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة مراكش آسفي
  • “دبي للسلع المتعددة”: الذكاء الاصطناعي يضيف 15 تريليون دولار إلى الاقتصاد العالمي
  • «موانئ أبوظبي» توقع مذكرة تفاهم مع «مجلس التنمية الاقتصادية» في مدغشقر
  • حقيقة حرمان حسين الشحات من أي نشاط رياضي لـ 5 سنوات.. اعرف تفسير القرار | عاجل
  • تعاون مصري - عماني لتعزيز المشروعات التجارية والصناعية بين البلدين
  • “دبي للسلع المتعددة” : الذكاء الاصطناعي يضيف 15 تريليون دولار إلى الاقتصاد العالمي
  • “المركزي” يتوقع زيادة الطلب على القروض التجارية في جميع القطاعات الاقتصادية
  • مناورات “أفس 2024”.. الأسلحة التركية تصيب أهدافها بدقة