نظمت مديرية الصحة بالدقهلية، قافلة طبية لإجراء الكشف الطبي بالمجان على المواطنين بقرية كفر الشيخ هلال في مركز ميت غمر ضمت مختلف التخصصات وتم صرف العلاج اللازم للمرضي بالمجان.


وقال الدكتور شريف مكين وكيل وزارة الصحة بالدقهلية - في تصريح له اليوم - إنه تم توجيه قافلة طبية علاجية يومي الاثنين والثلاثاء الماضيين في قرية كفر الشيخ هلال مركز ميت غمر، تحت إشراف الدكتور علياء أبو السعود منسق عام القوافل، تم توقيع الكشف على 1709 مرضى وضمت القافلة 11 عيادة، وتم إجراء 326 تحليلا مختلفا للمرضى و 85 آشعة عادية وموجات صوتية، فضلا عن إجراء فحوص لـ 89 مريضا ضمن مبادرة الكشف المبكر لأمراض السكر والضغط والدم وتحويل 22 حالة للمستشفيات لإجراء جراحات مختلفة لهم وإصدار 13 قرارا للعلاج على نفقة الدولة.

 


من جهته، أكد وكيل وزارة الصحة بالدقهلية الحرص على توعية المواطنين، مشيرا إلى تنظيم 40 ندوة تثقيفية و 135 حالة استبيان على هامش أعمال القافلة، منوها باستمرار الحملات العلاجية لخدمة المرضى بالمناطق البعيدة ولرفع المعاناة عنهم.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

ضمن مبادرة «حياة كريمة».. الكشف على 939 حالة في قافلة طبية مجانية بالإسماعيلية

تابع اللواء شريف فهمي بشارة، محافظ الإسماعيلية، القافلة الطبية المجانية بمركز شباب شعيب بقرية السبع آبار، التابعة لمركز ومدينة أبوصوير، والتي تنظمها مديرية الصحة والسكان بالإسماعيلية، وذلك على مدار يومي الإثنين والثلاثاء ١٠ و١١ يونيو.

حيث استقبلت القافلة ٩٣٩ حالة ضمن خطة القوافل العلاجية التي تنظمها وزارة الصحة والسكان في جميع التخصصات بالقرى والنجوع الأكثر احتياجا، لتحسين مستوى الخدمات الطبية، وذلك في إطار المبادرة الرئاسية "حياة كريمة".

وأكد "بشارة" على ضرورة تقديم الخدمات الطبية المتكاملة للمواطنين وتسهيل وتيسير الإجراءات لكبار السن وذوي الهمم، ومن جانبها أشارت الدكتورة ريم مصطفى وكيل وزارة الصحة بالإسماعيلية، إلى أن القافلة الطبية تضمنت ٩ عيادات تخصصية.

وأشار المحافظ إلى أن القافلة شملت عيادات الأطفال والباطنة والمسالك البولية والنساء وتنظيم الأسرة وجراحة عامة وجراحة مسالك والجلدية والأسنان وعيادة أنف وأذن وعيادة الكشف المبكر عن أمراض الضغط والسكر ومعمل للدم، وصيدلية تضم ١٠٠ صنف دوائي، بالإضافة إلى التثقيف الصحي والتوعية بأهمية تلقي لقاح كورونا والتسجيل الفوري، بالإضافة إلى التوعية بأهمية التسجيل بمنظومة التأمين الصحي الشامل.

وأوضحت دكتورة بثينة بركات مديرة إدارة القوافل العلاجية بمديرية الصحة أن هذه القوافل لا تقتصر على تقديم خدمات الكشف والعلاج والإحالة المجانية فحسب، بل تشمل أيضا عقد ندوات توعية للمواطنين، بهدف التوعية بخطورة الأمراض وضرورة الاهتمام بالنظافة العامة، مؤكدة أنه تم استقبال ٤٧٥ مواطنا في اليوم الأول للقافلة الطبية، بينما استقبلت القافلة الطبية في ثاني أيامها ٤٦٤ مواطنًا.

مقالات مشابهة

  • الكشف على 1349 مريضا في قافلة طبية بالشرقية 
  • الكشف على 945 مريض فى قافلة علاجية بقرية الخليج بالدقهلية
  • الكشف على 945 مريضًا في قافلة علاجية بقرية الخليج مركز المنصورة
  • اليوم.. قافلة طبية بمبادرة حياة كريمة بقرية الدناقلة بالمنشاه
  • الدقهلية: 7 عمليات بمستشفى المطرية في القافلة الطبية الخامسة
  • ضمن مبادرة «حياة كريمة».. الكشف على 939 حالة في قافلة طبية مجانية بالإسماعيلية
  • «صحة المنيا» تنظم قافلة طبية في قرية بلة المستجدة بمركز بني مزار غدا
  • "صحة مطروح": تنظيم قافلة طبية مجانية بقرية الزيات.. غدا
  • غدا.. "صحة المنيا" تنظم قافلة طبية بقرية حلوة بمركز مطاي
  • وكيل "صحة مطروح": قافلة طبية مجانية لعلاج أهالي قرية الجفيرة.. غدًا