أعلنت وزارة الدفاع الروسية، إسقاط أنظمة الدفاع الجوي الروسية 210 طائرات مسيرة أوكرانية و21 صاروخا من طراز "فامبير" و"هيمارس" خلال اليوم.
واشارت إلى أنه في اتجاه خيرسون، تم استهداف وحدات من مجموعة "دنيبر" للقوات المسلحة الأوكرانية ولواء الدفاع الإرهابي "121" في رابوتينو (مقاطعة زابوريجيا) وأوسوكوروفكا (مقاطعة خيرسون).


كما بلغت خسائر القوات الأوكرانية في خيرسون 40 جنديا ومركبتين قتاليتين مدرعتين.
في حين ألحق الطيران العملياتي التكتيكي والمسيرات والقوات الصاروخية والمدفعية التابعة للقوات المسلحة الروسية أضرارا بمواقع تجميع وتخزين المسيرات العسكرية للقوات المسلحة الأوكرانية في 136 منطقة.
وفي اتجاه جنوب دونيتسك، صدت وحدات من مجموعة "فوستوك" ثلاث هجمات مضادة من قبل لواء الدفاع الأرضي "128" التابع لنظام كييف في ستارومايورسكوي (جمهورية دونيتسك الشعبية).
بلغت خسائر القوات الأوكرانية في جنوب دونيتسك 60 جنديا، وناقلتي جند مدرعتين، وثلاث شاحنات صغيرة، ومنصة مدفعية ذاتية الدفع من طراز "كراب" بولندية الصنع، ومنصة مدفعية ذاتية الدفع من طراز "جفوزديكا".
في اتجاه أفدييفكا، قامت وحدات مجموعة "المركز" بتحسين الوضع على طول الخط الأمامي، وألحقت هزيمة نارية بتشكيلات العدو وصدت تسع هجمات مضادة من القوات المسلحة الأوكرانية في شومي، ولينينسكوي، وتونينكو، وفوديانوي، وبيرفومايسكوي وبيرديتشي (جمهورية دونيتسك الشعبية).
بلغت خسائر القوات الأوكرانية في أفدييفكا 255 جنديا ومركبتين قتاليتين للمشاة وست مركبات.
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الدفاع الروسية إسقاط مسيرة أوكرانية صاروخ الأوکرانیة فی

إقرأ أيضاً:

الجيش الروسي: دحر قوات العدو في بلدات بمقاطعة خيرسون ومقتل 35 جنديا أوكرانيا

أفادت وزارة الدفاع الروسية أن قوة من العسكريين الروس تابعة لمجموعة قوات دنيبر، دحرت تشكيلات أوكرانية في أحياء دودشان وريسبوبليكاتسا في مقاطعة خيرسون وكبدتها خسائر تصل إلى 35 جنديا.

وقالت الدفاع الروسية في بيان اليوم الأحد: "دحرت وحدات من مجموعة قوات دنيبر تشكيلات لواء الدفاع الأرضي 121 في أحياء دودشان وريسبوبليكاتسا بمقاطعة خيرسون".

إقرأ المزيد المدفعية الروسية تدمر معقلا مموها للقوات الأوكرانية في مقاطعة زابوروجيه

وأضاف البيان: "خسرت القوات الأوكرانية حوالي 35 جنديا و4 شاحنات صغيرة ومدفعا ذاتيا الحركة من طراز غفوزديكا من عيار 122 ملم ومدفع "هاوتزر" من طراز D-30 عيار 122 ملم".

وفي سياق متصل، دعا عضو مجلس الاتحاد الروسي عن مقاطعة خيرسون، إيغور كاستيوكيفيتش، مواطني دول الغرب إلى إدراك الحقيقة القائمة والتوقف عن تمويل جرائم قتل المدنيين بأيدي قوات كييف على أراضي روسيا.

وقال كاستيوكيفيتش لوكالة "نوفوستي": "إن أنظمة الدول الغربية اليوم تزود النظام النازي في أوكرانيا بأسلحة فتاكة، والذي بدوره وبعد أن أدرك ضعفه في ساحة المعركة، شرع بتنفيذ عمليات قتل جماعية بحق المدنيين".

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • الجيش الروسي يحرر بلدة في دونيتسك
  • الدفاعات الجوية الروسية: تدمير 4 مسيرات أوكرانية فوق مقاطعة بريانسك
  • الدفاع الجوي الروسي يدمر 3 مسيرات أوكرانية فوق مقاطعة بريانسك
  • الدفاعات الجوية الروسية تدمر 4 مسيرات أوكرانية فوق مقاطعة بريانسك
  • الجيش الروسي يسقط مروحية "مي- 8" و66 مسيرة أوكرانية
  • الجيش الروسي: دحر قوات العدو في بلدات بمقاطعة خيرسون ومقتل 35 جنديا أوكرانيا
  • "الدفاع الروسية": نجحنا في إسقاط مسيرة أوكرانية فوق مقاطعة "بريانسك"
  • الدفاع الروسية: نجحنا في إسقاط مسيرة أوكرانية فوق مقاطعة "بريانسك"
  • الدفاع الروسية تعلن إسقاط مسيرة فوق مقاطعة بريانسك
  • إصابة 6 مدنيين في قصف للقوات الأوكرانية على دونيتسك