الثورة نت../

تظاهر آلاف الأردنيين بالقرب من سفارة كيان العدو الصهيوني اليوم الجمعة، في العاصمة عمان، لليوم الخامس على التوالي، احتجاجاً على العدوان الصهيوني المستمر على الشعب الفلسطيني، وللمطالبة بإنهاء معاهدة السلام.

وأفادت وسائل إعلام محلية بأن المشاركين حملوا في المظاهرة الأعلام الفلسطينية، وردّدوا هتافات لدعم فلسطين والمقاومة، منها: “قالوا حماس إرهابية.

. كل العالم حمساوية”، وهتف المتظاهرون أيضاً: “لا سفارة صهيونية على الأراضي الأردنية”، وطالبوا السلطات بإغلاق السفارة وإنهاء معاهدة السلام.

وانتشرت ملصقات عليها صورة أبو عبيدة، المتحدث باسم كتائب القسام، الذي أصبح رمزاً للمقاومة بالنسبة للكثيرين في العالم العربي.

وينتاب الغضب الأردنيين، بسبب حملة القصف الصهيونية المستمرة في غزة والتي حصدت أرواح عشرات الآلاف من المدنيين، ودمرت أجزاء كثيرة من القطاع المكتظ بالسكان.

وشهد الأردن بعضاً من أكبر موجات الغضب الشعبي في المنطقة تضامناً مع الشعب الفلسطيني، واحتجاجاً على العدوان الصهيوني على غزة المستمر للشهر السادس على التوالي.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

باقري: المجتمع الدولي ملزم بوقف الإبادة الجماعية التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني

الثورة نت/
شدد وزير الخارجية الإيراني بالإنابة علي باقري، على ضرورة أن يلتزم المجتمع الدولي قانونياً وأخلاقياً بوقف ومنع الإبادة الجماعية للشعب الفلسطيني.
ونقلت وكالة تسنيم الدولية للأنباء اليوم الثلاثاء، عن باقري في رسالة إلى الأمين العام للأمم المتحدة ورئيس مجلس الأمن الدولي، قوله: من الضروري ضمان توفير جميع احتياجاتهم الإنسانية بشكل فوري ودون عوائق، ومن واجب الأمم المتحدة أن تطلب من جميع الدول الأعضاء الامتناع عن التعاون مع الكيان المعتدي.

وأشار إلى أنه يمكن اعتبار هذا التعاون بمثابة الشراكة في ارتكاب أخطر الجرائم التي تثير قلق المجتمع الدولي وتترتب عليها مسؤولية دولية، وفي الوقت نفسه، يجب على مجلس الأمن أن يتحمل مسؤولياته بموجب ميثاق الأمم المتحدة.
وأضاف: إن المجتمع الدولي ملزم بوضع حد عاجل للجرائم المستمرة في الأراضي الفلسطينية المحتلة وحماية المدنيين الأبرياء.

وتوقع استخدام جميع الأدوات المتاحة بالتعاون مع الدول الأعضاء في الأمم المتحدة للضغط على الكيان الصهيوني لإجباره على الامتثال للأمر المؤقت الملزم الصادر عن محكمة العدل الدولية ووقف عمليات الإبادة الجماعية للشعب الفلسطيني.
كما شدد باقري على أنه حان الوقت لكي يُظهر المجتمع الدولي وحدته في إقناع وإجبار الكيان الصهيوني العدواني على التنفيذ الكامل والفوري والفعال للقرار المؤقت الوارد في حكم محكمة العدل الدولية الصادر في 26 يناير 2024، و28 مارس 2024، 2024، و24 مايو 2024.

مقالات مشابهة

  • شيخ العقل: لوقف العدوان الهمجي المستمر على الشعب الفلسطيني
  • باقري: المجتمع الدولي ملزم بوقف الإبادة الجماعية التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني
  • سخط عالمي على مجزرة العدو الصهيوني بحق المدنيين في النصيرات
  • وقفات تضامنية مع الشعب الفلسطيني في عين الحلوة
  • العمليات المشتركة بين اليمن والعراق .. التأسيس لمرحلة تصعيد جديد
  • التعاون الخليجي يدين العدوان الإسرائيلي المستمر على رفح الفلسطينية.. ويدعو لوقف فوري ودائم لإطلاق النار
  • التعاون الخليجي يدين العدوان الإسرائيلي المستمر على رفح الفلسطينية .. ويدعو لوقف فوري ودائم لإطلاق النار
  • تظاهرة حاشدة في تشيلي دعما لفلسطين وتنديدا باستمرار العدوان على غزة
  • وزارة الخارجية والمغتربين: الكيان العنصري الصهيوني وحكومته المجرمة يتابعون ارتكاب أبشع المجازر من خلال هجومهم الأعمى على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والذي راح ضحيته يوم أمس 274 شهيداً و698 جريحاً في مخيم النصيرات
  • أنصار الله تدين بشدة مجزرة النصيرات وسط غزة: الكيان الصهيوني مجرد عصابة إجرامية مارقة