قال وزير الشؤون الخارجية الفرنسي ستيفان سيجورني، إن فرنسا تعارض بشدة أي عمل عسكري في رفح.

 

وأضاف وزير الشؤون الخارجية الفرنسي ستيفان سيجورني، خلال مؤتمر صحفي، لوزير الخارجية سامح شكري ونظيريه الأردني والفرنسي،: "يجب فتح المعابر البرية لإيصال المساعدات الإنسانية لقطاع غزة".

 

وحذر وزير خارجية فرنسا من اندلاع أي مواجهة واسعة النطاق بين إسرائيل وحزب الله اللبناني، مؤكدا أن الاستيطان الإسرائيلي مخالف للقانون الدولي، معقبا: "فرضنا عقوبات ضد المستوطنين في الضفة الغربية".


وتابع  وزير الشؤون الخارجية الفرنسي ستيفان سيجورني، : "حل الدولتين قادر على ضمان الاستقرار للفلسطينيين والإسرائيليين".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: فرنسا

إقرأ أيضاً:

وزير خارجية قبرص: العلاقات مع مصر استراتيجية وقائمة على الروابط التاريخية

أكد وزير الخارجية القبرصي كونستانتينوس كومبوس أن علاقات بلاده مع مصر قوية واستراتيجية تقوم على الصدق والثقة والتضامن والروابط التاريخية.

الرئيس القبرصي: الشراكة المصرية القبرصية حقيقية واستراتيجية الرئيس القبرصي: مصر ركيزة الاستقرار والسلام بالمنطقة ونرفض نزوح المدنيين الفلسطينيين

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي المشترك الذي عقده وزير الخارجية سامح شكري اليوم /الثلاثاء/ مع نظيره القبرصي في ختام مباحثاتهما بالقاهرة.

 

وقال كومبوس إن المباحثات تركزت على الرؤية المشتركة حول الخطوات السياسية المستقبلية فضلًا عن جميع التحديات، مؤكدًا أن المهمة المشتركة للبلدين هي تعميق الروابط الثنائية بطريقة ملموسة.. قائلًا: أحرزنا اليوم هذا بعد توقيع مذكرة تفاهم حول العمالة المصرية في قبرص التي تعد خطوة ممتازة نحو تحقيق التعاون في المجال الاقتصادي".

 

وأشار الوزير القبرصي إلى مناقشة 4 محاور رئيسية خلال زيارته إلى مصر، مؤكدًا التزام بلاده بالقانون الدولي بجميع جوانبه وأهميته وعلاقته بالتعاون الإقليمي، مضيفًا: "ناقشنا التطورات الأخيرة فيما يتعلق بالقضية القبرصية والتزامنا بحل المشكلة في حدود مجلس الأمن وقراراته ذات الصلة".

 

وأردف قائلًا: "مصر صديق دائم ولديها موقف لا يتغير في المحافل الدولية.. لقد تحدثنا عن الجوانب المختلفة للأجندة المشتركة ومجال الطاقة ونقل الغاز الطبيعي من قبرص إلى مصر، حيث إننا لدينا عمل مع مصر في مجال قطاع الطاقة".

 

وزير الخارجية الإيراني يؤكد استمرار الدعم للمقاومة الفلسطينية 

التقى وزير الخارجية الإيراني بالإنابة علي باقري كني اليوم الثلاثاء، فصائل المقاومة الفلسطينية في سوريا بمقر السفارة الإيرانية في دمشق.

وشدد باقري خلال اللقاء على أن "إيران مستمرة في دعم الشعب الفلسطيني ومقاومته ضد الاحتلال الصهيوني المجرم"، فيما أكدت الفصائل الفلسطينية "ثبات الموقف الإيراني تجاه دعم حق الشعب الفلسطيني رغم كل الظروف التي تمر بها المنطقة".

 

وكان باقري كني التقى اليوم أمين عام حزب الله حسن نصرالله، وجرى خلال اللقاء استعراض آخر التطورات ‏السياسية والأمنية في المنطقة، وخصوصا في جبهتي غزة ولبنان والحلول المطروحة والاحتمالات ‏القائمة حول تطور الأحداث.

 

وقد شكر نصرالله للجمهورية الإسلامية قائدا وحكومة وشعبا ‏وقوفها الدائم إلى جانب شعوب المنطقة وحركات المقاومة وموقفها الثابت والراسخ رغم كل العقوبات ‏والتهديدات.‏

 

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية سويسرا
  • رئيس وزراء فرنسا يناقض تصريحات ماكرون حول إرسال قوات إلى أوكرانيا (فيديو)
  • عبدالله بن زايد يبحث علاقات التعاون مع وزير خارجية توفالو
  • عبدالله بن زايد يستقبل وزير خارجية توفالو
  • وزيرا خارجية مصر والأردن: «الاستجابة الإنسانية» يهدف إلى ضمان إيصال المساعدات لغزة
  • لافروف يشكر وزير خارجية بوركينا فاسو لمساعدته في افتتاح السفارة الروسية
  • وزير خارجية قبرص: معبر رفح البري شريان حياة أساسيا للفلسطينيين.. ولا بديل عنه
  • وزير خارجية قبرص: العلاقات مع مصر استراتيجية وقائمة على الروابط التاريخية
  • وزير الخارجية القبرصي: القيادة المصرية قامت بدور محوري من أجل استقرار المنطقة
  • الخريجي يلتقي نائبة وزيرة خارجية السلفادور