حذر البنك المركزي اليمني التابع للحكومة المعترف بها دوليا بعدن، من تداول أي عملة يصدرها فرع البنك في صنعاء والتي قال الحوثيون أنها تأتي بدل تلك التالفة.

"لمواجهة العملات التالفة".. الحوثيون يصدرون عملة معدنية جديدة في مناطق سيطرتهم (صورة)

وقال البنك المركزي في بيان إنه تابع إعلان فرع البنك المركزي بصنعاء صك عملة معدنية من فئة المائة ريال وطرحها للتداول من فئة المائة ريال الورقية.

وأكد البيان "رفض البنك هذا الفعل التصعيدي الخطير وغير القانوني الذي لا يأخذ بعين الاعتبار بأي شكل من الأشكال مصالح المواطنين"، وقال إن "هذه العملة تعد مزورة كونها صادرة من كيان غير قانوني".

وأضاف البنك أنه "يحتفظ بحقه القانوني في اتخاذ الإجراءات القانونية الاحترازية لحماية الأصول المالية للمواطنين والمؤسسات المالية والمصرفية، محملا الميليشيات الحوثية تبعات هذا التصعيد اللامسؤول وما يترتب عنه من تعقيد وإرباك في تعاملات المواطنين والمؤسسات المالية والمصرفية داخليا وخارجيا".

وكان أعلن البنك المركزي في حكومة "أنصار الله" (الحوثيون) اليمنية اليوم السبت، إصدار عملة معدنية جديدة من فئة الـ100 ريال في إطار مواجهة مشكلة العملة التالفة.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الأزمة اليمنية الحوثيون صنعاء عدن البنک المرکزی

إقرأ أيضاً:

"التجارة": ضبط طن من الخضراوات التالفة في سوق الدمام المركزي

نفذت الفرق الرقابية لوزارة التجارة بالتعاون مع وزارة الزراعة والبيئة والمياه ووزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية جولات رقابية على أسواق النفع العام.
وضبطت في سوق الدمام المركزي (1,170) كيلو جراماً من الخضراوات التالفة منتهية الصلاحية، وأكثر من (1,250) كيلو جرامًا من المواد الغذائية الصالحة المتروكة نتيجة لهروب العمالة المخالفة، كما تم ضبط (5) من العمالة المخالفة يمارسون عملية البيع في السوق.الغش التجاريوجرى أثناء الجولات مصادرة وإتلاف الكميات المضبوطة، وإحالة المخالفين إلى الجهات المعنية لاستكمال تطبيق الإجراءات النظامية بحقهم، وفقًا لأحكام نظام مكافحة الغش التجاري.
أخبار متعلقة مسارات مشاة آمنة وأرصفة واسعة ضمن خطة الشرقية لتطوير الطرقفتح باب التسجيل في مبادرة "الشرقية تبدع".. التفاصيل ورابط التقديموينص النظام على فرض عقوبات تصل إلى السجن ثلاث سنوات، وغرامات مالية تصل إلى مليون ريال أو بهما معًا، والتشهير بالمخالفين.

مقالات مشابهة

  • الخارجية المصرية تصدر بيانا بشأن تسلم رد "حماس" حول مقترح الهدنة
  • توضيح جديد من البنك المركزي في عدن بشأن حظر التعامل مع البنوك الـ 6 في صنعاء
  • حركة حماس تصدر بيانا عاجلاً بشأن قرار يبشر بتطور كبير
  • الأرصاد تصدر بياناً عاجلاً بشأن الموجة شديدة الحرارة وتكشف موعد ذروتها
  • الجامعة العربية تصدر بيانا بشأن تغيب رئيس الأرجنتين عن الاجتماع مع المجموعة الإسلامية
  • "التجارة": ضبط طن من الخضراوات التالفة في سوق الدمام المركزي
  • أزمة سيولة خانقة.. تهالك العملة في صنعاء يطول فئة الـ1000 ريال
  • ضبط أكثر من طن من الخضروات التالفة في سوق الدمام المركزي
  • بشأن الإقامة.. السفارة السعودية في القاهرة تصدر بيانا هاما
  • الحكومة تؤكد دعمها للبنك المركزي ومضيها في تطوير إيراداتها