يتسأل الكثير من موظفى القطاع الخاص والحكومة عن تفاصيل عدد أيام إجازة عيد الفطر المبارك، من أجل ترتيب إجازة عيد الفطر والاستفادة بأيام العطلة ..  وفى السطور التالية نوضح التفاصيل .

وتشهد أسواق الملابس ومحلات الكحك ازدحاما هذه الأيام من المواطنين لشراء احتياجات عيد الفطر 2024،وتعد هذه عادة يقبل عليها المصريون مع قدم كل عيد .

كما ينتظر العاملون بالدولة من موظفى الحكومة والقطاع الخاص، صدور قرار  رئيس مجلس الوزراء  خلال أيام لتحديد عدد أيام إجازة عيد الفطر المبارك للموظفين بالقطاع العام، أما إجازات القطاع الخاص فسيصدر بها قرار من وزير العمل لتحديد موعدها، وعدد أيام الإجازة.

 

 

 

ويحصل الموظفون على إجازة مدفوعة الأجرة في العطلات الرسمية إلا أنه يحق لصاحب العمل أن يستدعي العامل للمنشأة في يوم الإجازة الرسمية إذا تطلب الأمر وجوده، ويحصل العامل على مثلي الأجر عن كل يوم إجازة رسمية يحضر فيها للعمل.

موعد عيد الفطر 2024

أكدت الحسابات الفلكية التي أجراها خبراء المعهد القومي للبحوث الفلكية بمدينة حلوان أن موعد عيد الفطر 2024، سيكون يوم الأربعاء الموافق 10 من شهر إبريل المقبل 2024، ويحصل كافة موظفي الدولة على إجازة رسمية خلال فترة العيد.

يحصل موظفو الدولة سواء في القطاع الخاص أو العام على اجازة عيد الفطر المبارك إجازة رسمية مدفوعة الأجر، ويأتى موعد بداية الإجازة بعد نهاية شهر رمضان فلكيًا يوم الأربعاء 10 إبريل 

 

صلاة عيد الفطر 2024 

سوف تكون صلاة العيد في محافظة القاهرة الساعة 5:59 صباحًا، وسيصدر رئيس مجلس الوزراء قرارًا خلال أيام لتحديد عدد أيام إجازة عيد الفطر المبارك للموظفين بالقطاع العام، أما إجازات القطاع الخاص فسيصدر بها قرار من وزير العمل لتحديد موعدها، وعدد أيام الإجازة.

ترحيل إجازة عيد الفطر 2024 

ومن المتوقع أن يتم ترحيل إجازة يوم الجمعة (الذي يصادف اليوم الثالث من أيام العيد) إلى الأحد، أو تقديمها إلى الثلاثاء، كما يحدث مع العطل الرسمية التي تتزامن مع الإجازات الأسبوعية. وبذلك يُتوقع أن يحصل الموظفون على 5 أيام متتالية إجازة لعيد الفطر.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: عدد أیام إجازة عید الفطر عید الفطر المبارک القطاع الخاص عید الفطر 2024

إقرأ أيضاً:

الخدمة المدنية تعلن فترة إجازة عيد الأضحى

أعلنت وزارة الخدمة المدنية والتأمينات، الأحد، موعد وفترة إجازة عيد الأضحى المبارك للعام الهجري 1445.

وذكرت الوزارة في بيان صادر عنها أن هذه الإجازة جاءت "وفقاً لما ورد بالقانون رقم (2) لسنة 2000 بشأن تحديد الإجازات والعطلات الرسمية وإستناداً إلى القانون رقم (19) لسنة 1991 بشأن الخدمة المدنية والتأمينات ولائحته التنفيذية".

وجاء في بيان الوزارة "تبدأ الإجازة يوم 9 ذو الحجة وتنتهي يوم 13 ذو الحجة، ويلحق يوم الخميس تاريخ 14 ذو الحجة بالإجازة تعويضاً عن يوم السبت (يوم عرفة)، وحيث أن نهاية الإجازة تتصل بيومي الراحة الأسبوعية لذلك سيكون الدوام يوم الأحد تاريخ 17 ذو الحجة 1445هـ الموافق 23 يونيو 2024م".

مقالات مشابهة

  • تفاصيل إجازة عيد الأضحى 2024 وموعد امتحانات الثانوية العامة
  • إعلان إجازة عيد الأضحى للعاملين بالقطاع الخاص
  • رسميا.. 6 أيام إجازة للعاملين في القطاع الخاص بمناسبة عيد الأضحى
  • موعد إجازة عيد الأضحى المبارك في اليمن.. وكم عدد أيام الإجازة في عدن وصنعاء؟
  • أطول إجازة في 2024.. موعد عطلة عيد الأضحى
  • مواعيد إجازة عيد الأضحى 2024 للقطاع الحكومي والخاص والبنوك
  • الخدمة المدنية تعلن موعد إجازة عيد الأضحى
  • الجوبي ينشر فرص هطول الامطار في أول أيام عيد الفطر
  • الخدمة المدنية تعلن فترة إجازة عيد الأضحى
  • أطول عطلة للموظفين.. عدد أيام إجازة عيد الأضحى 2024