شهد وزير البترول، طارق الملا، اجتماع الجمعية العامة لشركة خدمات البترول البحرية PMS، لمناقشة واعتماد نتائج الأعمال عن عام 2023.

التكيف مع التحولات السريعة في السوق

وخلال الاجتماع أشاد الملا بالنجاحات التي حققتها الشركة وحجم الأعمال المنفذة، ورؤيتها الاستراتيجية المتميزة، وقدرتها الفائقة على التكيف مع التحولات السريعة في السوق وتحقيق نمو مستدام.

الالتزام بالمعايير الدولية للجودة

وأكد الملا تقديم الدعم الكامل للشركة لتعزيز دورها الاستراتيجي، وإمكانياتها في تنفيذ الأعمال والمشروعات البحرية لقطاع البترول والغاز، ما يسهم في زيادة الإنتاج، ووجه بأهمية الاستمرار في تعزيز سياسات تطوير الأصول وتحديث أسطول الشركة البحري، والالتزام بالمعايير الدولية للجودة والسلامة والاستدامة كأولويات رئيسية للعمل.

واستعرض المهندس عمرو بدوي الشركة أهم مؤشرات الأداء خلال عام 2023، إذ تشير النتائج الى تحقيق الشركة أرباحا قياسية خلال عام 2023، وزيادة كبيرة في إجمالي الإيرادات، موضحا أن أرباح التشغيل قفزت بشكل غير مسبوق، فيما بلغ حجم الأعمال المنفذة 270 مليون دولار بنسبة تجاوزت 28% عن العام السابق.

أوضح أن الشركة نفذت خلال العام العديد من المشروعات البحرية في مقدمتها مشروعات تنمية حقل بترول شمال صفا لشركة بترول خليج السويس، وحقل البتريكو لشركة بتروبل، وحقل كاموس البحري لشركة شمال سيناء للبترول، ومشروع تثبيت الحوض العائم بترسانة بورسعيد البحرية لشركة القناة للمواني، والمشروعات الكبرى التابعة لهيئة قناة السويس، وربط آبار محطة جيسوم الشمالي بخليج السويس لشركة بتروجلف مصر.

45 امر إسناد لشركة خدمات البترول البحرية PMS

وحققت الشركة نموا في حجم الأعمال الجديدة، في ظل إضافة أنشطة جديدة للشركة مثل مشروعات مد الكابلات البحرية ومشروعات المياه العميقة وأعمال الأرصفة البحرية، ما عزز من القدرة التنافسية والحصة السوقية للشركة، ما برز بوضوح في حجم الاعمال الجديدة المسندة خلال العام بإجمالي 45 امر إسناد بقيمة تقترب من 400 مليون دولار، وفي مقدمتها مشروع تنمية حقل غرب البرلس البحري لشركة غرب البرلس للبترول، وتنمية حقل أكتوبر البحري لشركة جابكو ومشروع تنمية حقل غرب الدلتا البحري المرحلة العاشرة لشركة البرلس للغاز كأول مشروع في المياه العميقة، والعديد من المشروعات الأخرى.

ضمان استدامة النمو

وأشار إلى أن الشركة أعدت استراتيجيات مستقبلية تهدف إلى ضمان استدامة النمو للشركة، وتعزيز مرونتها في التعامل مع متغيرات السوق ومع الأنشطة والأسواق الجديدة ويشمل ذلك التوسع في تطبيق التكنولوجيا الحديثة والتحول الرقمي.

وأضاف أنه في مجال مشروعات الخدمة المجتمعية نفذت الشركة عدة مساهمات خلال عام 2023، تطبيقا للاستراتيجية الموحدة لوزارة البترول والثروة المعدنية للمسئولية المجتمعية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: البترول وزارة البترول الخدمات البحرية شركة الخدمات البحرية حجم الأعمال عام 2023

إقرأ أيضاً:

البنك المركزي يطلق دورات تدريبية وندوات لتطوير الأعمال ضمن مبادرة «بداية»

تعمل وزارة الشباب والرياضة على تقديم المزيد من الدورات التدريبية المؤهلة لسوق العمل فضلا عنه توفير فرص عمل ووظائف للشباب، في إطار دورها في تمكين الشباب، وتحقيقا لأهداف مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان، والتي أطلقتها الحكومة برعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، الثلاثاء الماضي.

إطلاق سلسلة ندوات ودورات وحدات تطوير الأعمال

وضمن مبادرة بداية، أعلنت وزارة الشباب والرياضة عبر صفحتها الرسمية على فيس بوك عن إطلاق سلسلة ندوات ودورات ضمن مبادرة «رواد النيل» بالبنك المركزي، للتعريف بخدمات «وحدات تطوير الأعمال» لرواد الأعمال وأصحاب الشركات الناشئة والمشروعات الصغيرة، من خلال الإدارة المركزية لتمكين الشباب، حيث تقام فعاليات المبادرة بمراكز الشباب.

خدمات وحدات تطوير الأعمال التابعة للبنك المركزي

ويأتي إنشاء وحدات تطوير الأعمال بمراكز الشباب، في ضوء اهتمام وزارة الشباب والرياضة برواد الأعمال وأصحاب الشركات الناشئة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر، حيث تقدم وحدات تطوير الأعمال التابعة للبنك المركزي، الخدمات التالية:

- خدمات لتطوير الأعمال وتحسين بيئة ريادة الأعمال في مصر.

- تحويل الأفكار الابتكارية للشباب إلى مشروعات قابلة للتنفيذ.

- تمكين الشباب الراغبين في تأسيس مشروعات خاصة من اختيار النشاط الذي يناسب إمكانياتهم.

- تثقيف الشباب ماليا ومصرفيًا.

- مساندة البنوك وجهاز تنمية المشروعات في تحقيق أهدافها الرئيسية التي تتمثل في دعم وتمويل رواد الأعمال والمشروعات الصغيرة والمتوسطة.

أماكن وحدات تطوير الأعمال بمراكز الشباب

وتحت مظلة مبادرة «رواد النيل» التابعة للبنك المركزي، أنشئت 13 وحدة تطوير أعمال بالهيئات الشبابية والرياضة بالتعاون مع جامعة النيل الأهلية وبنك التنمية الصناعية وبنك الإسكندرية، وتوجد بالأماكن التالية:

- مراكز التنمية الشبابية بالجزيرة والتجمع والشيخ زايد بالقاهرة الكبرى.

- مركز شباب العظيمة بالأقصر.

- مركز شباب دماريس بالمنيا.

- مركز شباب حي السلام بأسيوط.

- مركز التعليم المدني بسوهاج.

- مركز التنمية الشبابية بقويسنا.

- مركز شباب محلة مرحوم بالغربية.

- مركز شباب الفشن ببنى سويف.

- مركز شباب دمياط الجديدة بدمياط.

- مركز شباب العاشر ببورسعيد.

- مركز شباب دمنهور بالبحيرة.

رابط الحصول على خدمات تطوير الأعمال 

كما يتم تقديم خدمات تطوير الأعمال أونلاين بكافة المحافظات، وللحصول على خدمات تطوير الأعمال التسجيل من خلال الرابط التالي: https://forms.office.com/r/W5FC5SJ9JK

مقالات مشابهة

  • وزير البترول يشيد بدور شركة «أموك» في تلبية احتياجات السوق المحلي
  • وزير قطاع الأعمال يلتقى محافظ القليوبية في مستهل زيارته لشركة النصر
  • وزير قطاع الأعمال يلتقي محافظ القليوبية في مستهل زيارته لشركة النصر للكيماويات الدوائية
  • 2700 مريض يستفيد من خدمات القافلة الطبية بأكياد البحرية
  • وزير قطاع الأعمال العام يلتقي محافظ القليوبية في زيارته لشركة النصر للكيماويات الدوائية
  • البنك المركزي يطلق دورات تدريبية وندوات لتطوير الأعمال ضمن مبادرة «بداية»
  • مركز الإبداع التكنولوجي يُعلن الفائزين في مسابقة الحاضنات التكنولوجية
  • كامل الوزير يتراس أعمال الجمعية العمومية العادية لشركة الاتحاد العربي للنقل البري والسياحة (سوبر جيت)
  • وفاة المجاهد “أحمد بن علي شريف” أحد مؤسسي الشركة الوطنية للملاحة البحرية
  • وزير البترول يبحث الفرص الاستثمارية مع الرئيس التنفيذي لشركة أونيل العالمية