عواصم - الوكالات

أعرب مؤسس منظمة "ورلد سنترال كيتشن" (المطبخ المركزي العالمي) خوسيه أندريس عن حزنه لمقتل أعضاء في المنظمة بغارة جوية للجيش الإسرائيلي في غزة، في حين طالبت أستراليا -التي أكدت مقتل أحد مواطنيها في الغارة- بمحاسبة الفاعلين.

ودعا أندريس -في منشور على منصة إكس- الحكومة الإسرائيلية إلى الكف عن "القتل العشوائي"، وعن فرض قيود على المساعدات الإنسانية، كما طالبها بوقف استخدام الغذاء سلاحا.

وقد أفاد -مراسل قناة الجزيرة- بارتفاع عدد ضحايا الغارة الإسرائيلية التي استهدفت سيارة لمنظمة المطبخ المركزي العالمي في دير البلح وسط قطاع غزة مساء الاثنين إلى 7 قتلى بينهم 6 أجانب.

وكان المكتب الإعلامي الحكومي في غزة قد أعلن أن الاحتلال اغتال الفريق الإغاثي المكون من بريطاني وبولندي وأسترالية وآخر مجهول الهوية، وأضاف أن الغارة الإسرائيلية أسفرت أيضا عن استشهاد سائقهم الفلسطيني.

من جانب آخر، أكد رئيس وزراء أستراليا أنتوني ألبانيزي مقتل موظفة الإغاثة الأسترالية لالزاومي فرانكوم في الغارة الإسرائيلية.

وصرح ألبانيزي بأنه اتصل بالسفير الإسرائيلي ليطلب منه "محاسبة كاملة بشأن مقتل الفريق الإغاثي".

من جهتها، نددت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) بأشد العبارات باستهداف جيش الاحتلال للعاملين بمنظمة المطبخ المركزي العالمي جنوب دير البلح.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

كلمات دلالية: المطبخ المرکزی العالمی

إقرأ أيضاً:

الشرطة الإسرائيلية تعتقل 33 شخصا في مظاهرات عارمة تطالب برحيل نتنياهو

بعد ساعات من مجرزة مخيم النصيرات في وسط غزة وإعلان جيش الاحتلال الإسرائيلي استعادة 4 من المحتجزين، وسط إدانات دولية بما حدث وقتل مئات الفلسطنيين، خرجت مظاهرات عارمة في تل أبيب تطالب برحيل بنيامين نتنياهو، رئيس وزراء دولة الاحتلال.

اعتقال أشخاص من جانب الشرطة الإسرائيلية

وبحسب ما ذكرته صحيفة «تايمز أوف إسرائيل»، أعلنت الشرطة الإسرائيلية اعتقالها 33 متظاهرًا خلال مظاهرات في تل أبيب، مساء السبت، للمطالبة بإجراء انتخابات جديدة وعودة المحتجزن المتبقين في غزة.

وأوضح بيان الشرطة الإسرائيلية، أنه تم فتح جميع الطرق القريبة من الاحتجاج أمام حركة المرور بعد توقف بسبب المظاهرات، مضيقا أنه بينما حضر معظم المتظاهرين بالمظاهرة التي تمت الموافقة عليها مسبقًا ثم تفرقوا، بقي البعض وساروا على طول طريقي بيجن وكابلان، أثناء محاولتهم قطع طريق مروري.

وأضاف البيان أن قوات الشرطة التي تواجدت في المكان قامت بتفريق المتظاهرين عن الطريق، واستخدمت وسائل مكافحة الشغب، وألقت القبض على المخلين بالنظام العام.

مقالات مشابهة

  • مقتل 6 شبان فلسطينيين برصاص الجيش الإسرائيلي غرب جنين
  • العربية: قتيلان جراء الغارة الإسرائيلية على جويا جنوبي لبنان وعدة جرحى
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن مقتل 4 من جنوده في رفح
  • رئيس وزراء أستراليا يدين الهجوم على القنصلية الأمريكية في سيدني
  • رئيس وزراء أستراليا يدين تشويه مبنى القنصلية الأميركية في سيدني
  • حماس تعلن مقتل 3 محتجزين بينهم مواطن أمريكي خلال العملية الإسرائيلية أمس في غزة
  • الرئيس الإسرائيلي يعلق على حادثة أثارت ضجة كبيرة خلال احتجاجات تطالب بصفقة تبادل أسرى
  • انتهاكا للقانون الدولي.. لبنان يدين المجزرة الإسرائيلية في مخيم النصيرات
  • فلسطين تطالب بجلسة طارئة لمجلس الأمن لبحث "مجزرة النصيرات"
  • الشرطة الإسرائيلية تعتقل 33 شخصا في مظاهرات عارمة تطالب برحيل نتنياهو