بعث صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة، برقية تهنئة، إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية الشقيقة، بمناسبة أدائه اليمين الدستورية لفترة رئاسية جديدة.

كما بعث سمو الشيخ محمد بن سعود بن صقر القاسمي، ولي عهد رأس الخيمة، برقية تهنئة مماثلة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي.

(وام)

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الشيخ سعود بن صقر القاسمي حاكم رأس الخيمة الإمارات مصر عبد الفتاح السيسي

إقرأ أيضاً:

خادم الحرمين يهنئ ولي العهد الكويتي ويؤكد عمق الروابط الأخوية بين البلدين

أكد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود عمق الروابط الأخوية والعلاقات التاريخية المتميزة بين المملكة والكويت وشعبيهما.

الملك سلمان يترأس جلسة الحكومة ويشكر السعوديين حفل ختام الأنشطة الطلابية في جامعة الملك سلمان الدولية

جاء ذلك خلال برقية تهنئة بعثها الملك سلمان -حسبما ذكرت وكالة أنباء السعودية (واس) اليوم الأحد إلى صباح خالد الحمد المبارك الصباح، بمناسبة تعيينه وليا للعهد بالكويت، "متمنيا له التوفيق وللشعب الكويتي المزيد من التقدم والازدهار" .

وفي السياق ذاته.. أعرب ولي العهد السعودي رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود عن تطلعه إلى مزيد من التعاون في ظل العلاقات التاريخية الراسخة التي تجمع بين المملكة والكويت وشعبيهما، يأتي ذلك خلال برقية تهنئة مماثلة بعثها الأمير محمد بن سلمان إلى صباح خالد الحمد المبارك الصباح.."متنميا له التوفيق وللشعب الكويتي المزيد من التقدم والرخاء" .

الكويت.. ولي العهد الجديد يؤدي اليمين الدستورية أمام أمير البلاد

أدى ولي العهد الكويتي الجديد الشيخ صباح الخالد الصباح اليوم الأحد، اليمين الدستورية أمام أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح.

وتعهد ولي العهد الشيخ صباح الخالد، بهذه المناسبة، "أعاهدكم بعزم وثبات بأن أكون دوما وافي القسم وحافظ العهد العضيد المتين والناصح الأمين لسموكم متفانيا بخدمة وطني أمينا على مصالحه محافظا على أمنه واستقراره راعيا لقيمه وأصالته ووحدته مجتهدا في رفعته وتقدمه ملتزما بتعاليم ديننا الإسلامي الحنيف ومتمسكا بثوابتنا الوطنية الراسخة".

وكان الديوان الأميري الكويتي أصدر، أمس السبت، أمراً أميريًا بتزكية الشيخ صباح ولياً للعهد.

يذكر أن الشيخ صباح خالد الحمد الصباح (من مواليد 15 مارس 1953) وتم تعيينه رئيساً لمجلس الوزراء خلال الفترة من 19 نوفمبر 2019 إلى 24 يوليو 2022 وهو الابن الثاني للشيخ خالد الحمد المبارك الصباح.

وظل منصب ولي العهد شاغراً منذ تسلم الأمير الحالي، الشيخ مشعل الأحمد، مقاليد الحكم خلفاً لأخيه الشيخ نواف الأحمد الصباح، في 16 ديسمبر 2023.

ويتميز الشيخ صباح خالد الحمد الصباح، الذي دخل في عام 2019 حتى 2022 «نادي رؤساء الحكومات في الكويت» بوصفه ثامن شخصية تتولى منصب رئيس الوزراء منذ عام 1962، شكَّل خلالها 4 حكومات متتالية، بإدارة محافظة، وبشخصية كتومة قليلة الكلام.

الشيخ صباح خالد الحمد، سياسي مخضرم أمضى أكثر من 42 سنة في العمل السياسي والدبلوماسي، تَنَقَّل خلالها في المسؤوليات الوزارية، وهو معروف بحضوره الكبير على المستويين العربي والدولي، خصوصاً خلال الفترة التي تولى فيها وزارة الخارجية.

والشيخ صباح الخالد من مواليد الكويت عام 1953. وحاصل على بكالوريوس العلوم السياسية في جامعة الكويت عام 1977، كما التحق بوزارة الخارجية عام 1978، عقب تخرجه في الجامعة، وعمل في بعثة بلاده لدى الأمم المتحدة، ثم سفيراً لبلاده لدى السعودية، ومندوباً لدى منظمة المؤتمر الإسلامي، كذلك شغل منصب وزير الخارجية نحو 8 سنوات من 2011، قبل أن يصبح رئيساً للوزراء في 2019. وقبلها شغل مناصب وزارية منذ 2006، هي: الشؤون الاجتماعية والعمل والإعلام.

مقالات مشابهة

  • أوامر رئاسية بإعداد استراتيجية متكاملة تضمن كل مراحل تصدير المنتوجات الجزائرية
  • خادم الحرمين يهنئ ولي العهد الكويتي ويؤكد عمق الروابط الأخوية بين البلدين
  • سمو ولي العهد يتلقى رسائل تهنئة من كبار الشيوخ والمسؤولين بالدولة بمناسبة تزكية سموه وليا للعهد
  • سمو أمير البلاد يتلقى رسالة تهنئة من سمو الشيخ ناصر المحمد بمناسبة تزكية سمو الشيخ صباح الخالد وليا للعهد
  • Harbour Energy تتطلع لضخ استثمارات جديدة بقطاع البترول المصري
  • سعود بن صقر يقدم واجب العزاء في وفاة سعيد بن أحمد العتيبة
  • بتوجيهات رئاسية.. مصر تسلم 3 ملايين جرعة من اللقاح الثلاثي للحمي القلاعية لأوغندا
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس ساموا بذكرى استقلال بلاده
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس ساموا بذكرى الاستقلال
  • رئيس جامعة القاهرة يهنئ حاكم الشارقة لفوزه بجائزة النيل للمبدعين