RT Arabic:
2024-06-02@23:47:36 GMT

"نيويورك تايمز": ترامب يجري اتصالا مع بن سلمان

تاريخ النشر: 4th, April 2024 GMT

'نيويورك تايمز': ترامب يجري اتصالا مع بن سلمان

أفادت صحيفة "نيويورك تايمز" بأن الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب تحدث مؤخرا مع ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان.

إقرأ المزيد ترامب: لا أريد أن أتخلى عن السعودية

وذكرت الصحيفة نقلا عن مصدرين مطلعين على المناقشة، أن هذه كانت أول محادثة يتم الكشف عنها علنا منذ مغادرة ترامب البيت الأبيض.

ومن غير الواضح ما الذي ناقشه ترامب وبن سلمان أو ما إذا كانت هذه هي محادثتهما الوحيدة منذ انتهاء رئاسة ترامب في عام 2021.

يأتي ذلك، في وقت تنخرط فيه إدارة بايدن في مفاوضات حساسة مع السعوديين تهدف إلى إقامة سلام دائم في الشرق الأوسط على أساس صفقة من المحتمل أن تشمل اتفاق سلام بين السعودية وإسرائيل، والتزاما إسرائيليا بحل الدولتين، ومعاهدة دفاع أمريكية سعودية، وتفاهمات أمريكية سعودية بشأن برنامج نووي مدني في المملكة العربية السعودية، وفق الصحيفة.

ولفتت الصحيفة إلى أنه لدى ترامب أسباب أخرى للحفاظ على علاقاته الجيدة مع بن سلمان، فقد أقام الرئيس السابق وجاريد كوشنر، صهره والمستشار الكبير السابق للبيت الأبيض، علاقات وثيقة مع ولي العهد السعودي أثناء وجودهما في المنصب، واستفادا من ذلك في أعمالهما الخاصة منذ تركهما السلطة.

وأشارت "نيويورك تايمز" إلى أن "ولي العهد السعودي ليس الزعيم الأجنبي الوحيد الذي تعامل معه ترامب مؤخرا، فقد استضاف الشهر الماضي، رئيس الوزراء المجري فيكتور أوربان في منتجعه مارالاجو في فلوريدا، وهو اللقاء الثاني للرجلين في العامين الماضيين". 

المصدر: نيويورك تايمز

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار أمريكا أخبار السعودية دونالد ترامب محمد بن سلمان نیویورک تایمز

إقرأ أيضاً:

وزير الرياضة يجري اتصالاً هاتفيًا ببعثة منتخب المصارعة للاطمئنان على استعدادات الأوليمبياد

أجرى وزير الشباب اوالرياضة الدكتور أشرف صبحي، اتصالا مرئيا عبر (الفيديو كونفرانس) مع بعثة المنتخب الوطني للمصارعة للاطمئنان على آخر استعداداتهم لأولمبياد باريس 2024، وذلك بحضور أمين عام اللجنة الأولمبية المصرية ومساعد وزير الشباب والرياضة لشؤون البطولة المهندس شريف العريان.

وطمأن رئيس الاتحاد المصري للمصارعة محمد محمود، وزير الرياضة بجاهزية منتخب المصارعة واللاعبين للأولمبياد القادم، مشيدا بدعم واهتمام وزير الرياضة بكافة التفاصيل والذي يمثل دفعة كبيرة للاعبي المنتخب المصري للمصارعة.

كما تواصل وزير الرياضة بلاعب المنتخب محمد إبراهيم "كيشو" وطمأنه بتواصله مع مسؤولي اللجان الأولمبية الإفريقية "الانوكا" لإنهاء أزمة المستحقات المالية للاعب "منحة الانوكا" مع اتخاذ كافة الإجراءات المالية والإدارية لصرف المبالغ المخصصة للاعب المنتخب القومي للمصارعة.

وانطلق معسكر منتخب مصر للمصارعة الرومانية في دولة كرواتيا في أول محطات برنامج الإعداد النهائي للمشاركة في دورة الألعاب الأوليمبية باريس 2024.

وسافر منتخب المصارعة الرومانية إلى كرواتيا أول أمس للدخول في معسكر مغلق والذي من المقرر أن يستمر حتى يوم 8 يونيو المقبل.

مقالات مشابهة

  • تفاعل واسع مع لقطة رونالدو ومحمد بن سلمان بعد نهائي كأس ملك السعودية (صور)
  • وزير الرياضة يجري اتصالاً هاتفيًا ببعثة منتخب المصارعة للاطمئنان على استعدادات الأوليمبياد
  • تفاعل واسع مع لقطة رونالدو ومحمد بن سلمان بعد نهاية كأس ملك السعودية (فيديو)
  • وزير الرياضة يجري اتصالاً هاتفيا ببعثة المنتخب المصري للمصارعة
  •  ناشط عربي يهين سفير السعودية في بلجيكا (فيديو)
  • هل بإمكان ترامب الترشح للرئاسة بعد إدانته؟.. نيويورك تايمز تجيب
  • هل بإمكان ترامب الترشح للرئاسة؟ .. نيويورك تايمز تجيب
  • هل بإمكان ترامب الترشح للرئاسة؟.. نيويورك تايمز تجيب
  • "انشروا موادنا إن كنتم تجرؤون!".. "نيويورك تايمز" تحرف تعليق RT حول أسباب انتشارها على مواقع التواصل
  • قضية غير أخلاقية أم مؤامرة؟.. صحيفتان أميركيتان تعلقان على إدانة ترامب