شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن كوريا الجنوبية ارتفاع الناتج الصناعي والاستهلاك والاستثمار للشهر الثاني في يونيو، اقتصاد كوريا الجنوبية ارتفاع الناتج الصناعي والاستهلاك والاستثمار للشهر الثاني في يونيو واس سيئول تاريخ النشر 28 يوليو 2023 11 36 KSA .،بحسب ما نشر صحيفة المدينة، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات كوريا الجنوبية: ارتفاع الناتج الصناعي والاستهلاك والاستثمار للشهر الثاني في يونيو، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

كوريا الجنوبية: ارتفاع الناتج الصناعي والاستهلاك...
اقتصاد كوريا الجنوبية: ارتفاع الناتج الصناعي والاستهلاك والاستثمار للشهر الثاني في يونيو واس - سيئول تاريخ النشر: 28 يوليو 2023 11:36 KSA A A ارتفع الإنتاج الصناعي والإنفاق الخاص والاستثمار في كوريا الجنوبية للشهر الثاني على التوالي في يونيو وسط تباطؤ اقتصادي.وأظهرت بيانات من مكتب الإحصاء الكوري ارتفاع الناتج الصناعي للبلاد بنسبة 0.1 في المئة في يونيو مقارنة بالشهر السابق، لكن النمو في يونيو تباطأ من الارتفاع بنسبة 1.1% على أساس شهري تم تسجيله في مايو. وانخفض الناتج في صناعات التعدين والتصنيع والغاز والكهرباء بنسبة 1 في المئة بسبب الركود في صناعة السيارات، التي سجلت انخفاضًا بنسبة 12.9 في المئة، ومع ذلك، كان الانخفاض محدودًا على خلفية زيادة الإنتاج في صناعة أشباه الموصلات حيث نما بنسبة 3.6 في المئة.وزاد إنتاج الخدمات بنسبة 0.5 في المئة على أساس شهري في يونيو على خلفية نمو قطاع المالية والتأمين، رغم أن قطاع الرعاية الصحية والرعاية الاجتماعية تراجع إنتاجه بنسبة 1.4 في المئة. وزادت مبيعات التجزئة، وهي مقياس للإنفاق الخاص، بنسبة 1في المئة خلال الفترة ذاتها، بينما ارتفع الاستثمار في المرافق بنسبة 0.2 في المئة بفضل المكاسب في قطاع السيارات.

34.219.24.92



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل كوريا الجنوبية: ارتفاع الناتج الصناعي والاستهلاك والاستثمار للشهر الثاني في يونيو وتم نقلها من صحيفة المدينة نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس کوریا الجنوبیة فی المئة بنسبة 1

إقرأ أيضاً:

الحكومة: انخفاض كبير في معدل أسعار المحروقات عالميا

انخفاض معدل سعر بيع خام برنت إلى 77 دولارا للبرميل

أظهرت النشرة الأسبوعية الصادرة عن وزارة الطاقة والثروة المعدنية لأسعار النفط الخام برنت ومشتقاته حسب الأسواق المرجعية للأسبوع الأول من شهر حزيران/يونيو الحالي، انخفاضا كبيرا في أسعار المحروقات.

اقرأ أيضاً : هل تصرف الحكومة رواتب القطاع العام في الأردن قبل عيد الأضحى؟

وبحسب بيانات وزارة الطاقة، بلغ معدل سعر البنزين (أوكتان 90) في الأسبوع الأول من شهر حزيران/يونيو الحالي 722 دولارا للطن، مقارنة مع معدل سعره في شهر أيار/مايو الماضي الذي بلغ 776 دولارا بنسبة انخفاض بلغت نحو 7 في المئة.

كما بلغ معدل سعر البنزين (أوكنان 95) 768 دولارا للطن، مقارنة مع معدل سعره في شهر أيار/مايو الماضي الذي بلغ 817 دولارا بنسبة انخفاض بلغت نحو 6 في المئة، كما انخفض سعر الديزل من 674 دولارا للطن إلى 646 دولارا بنسبة انخفاض بلغت نحو 4 في المئة، كذلك انخفض معدل سعر الكاز من 721 دولارا للطن إلى 699 دولارا بنسبة انخفاض بلغت 3 في المئة، كما انخفض معدل سعر زيت الوقود من 502 دولار للطن إلى 489 دولارا بنسبة انخفاض بلغت 3 في المئة.

كما أظهرت البيانات التي وصلت "رؤيا" نسخة عنها، انخفاض معدل سعر الغاز البترولي المسال في شهر حزيران الحالي إلى 569 دولارا للطن مقارنة مع معدل سعره في شهر أيار/مايو الماضي الذي بلغ نحو 584 دولارا بنسبة انخفاض بلغت 3 في المئة.

اقرأ أيضاً : "الضمان" يوضح حول إعادة المؤمن عليه المبالغ المدينة في تأمين التعطل عن العمل

أما بالنسبة لخام برنت فقد انخفض معدل سعره في الأسبوع الأول من شهر حزيران/يونيو الحالي ليصبح نحو 77 دولارا للبرميل، مقارنة مع معدل سعره في شهر أيار/مايو الماضي الذي بلغ نحو 82 دولارا بنسبة انخفاض بلغت 6 في المئة.

مقالات مشابهة

  • زلزال قوي يهز كوريا الجنوبية
  • زلزال بقوة 4.8 درجات يضرب بلدة بوان غرب كوريا الجنوبية
  • الحكومة: انخفاض كبير في معدل أسعار المحروقات عالميا
  • انخفاض صادرات كوريا الجنوبية بنسبة 4.7% .. التفاصيل
  • كوريا الجنوبية تطلق طلقات تحذيرية عقب تجاوز جنود من جارتها الشمالية خط الحدود
  • كوريا الشمالية اطلقت 1,600 بالون قمامة على جارتها الجنوبية حتى الآن
  • شقيقة زعيم كوريا الشمالية تتوعد بالرد على "مكبرات دعاية" كوريا الجنوبية
  • شقيقة الرئيس الكوري الشمالي: بث مكبرات الصوت من كوريا الجنوبية سيؤدي إلى وضع خطير
  • سول تردّ على بالونات القمامة المرسلة من كوريا الشمالية
  • إسرائيل.. عجز الميزانية يبلغ 7.2% من الناتج المحلي الإجمالي في مايو