سرايا - نفذت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر الجمعة، سلسلة اقتحامات جديدة شملت مدنا وبلدات في الضفة الغربية المحتلة، بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

وأصيب فلسطينيان فجر الجمعة، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، وصفت جروح أحدهما بالخطيرة، خلال مواجهات اندلعت في بلدة كفر راعي جنوب جنين، خلال اقتحام تلك القوات البلدة وتنفيذ حملة تفتيش واعتقالات.



وأفادت مصادر في الهلال الأحمر، بنقل طواقمها في جنين الشاب شمس عبد القادر ملحم أبو الشوارب (19 عاما) مصاب برصاص حي في الظهر خلال اقتحام بلدة كفر راعي، وتم نقله بادئ الأمر إلى مشفى عتيل الحكومي وتقديم الاسعافات الطارئة له، وجرى نقله إلى مستشفى ثابت ثابت الحكومي في طولكرم.

كما تحدثت مصادر محلية عن اصابة شاب آخر برصاص الاحتلال في القدم، دون تحديد هويته.

ونفذت قوات الاحتلال حملة اعتقالات ومداهمات لعدد من المنازل في بلدة فحمه جنوب جنين، برفقة كلاب بوليسية، وأجرت عمليات تفتيش وتحقيقات ميدانية مع عدد من الفلسطينيين، واعتقلت 3 فلسطينيين على الأقل.

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي، قد اقتحمت في وقت سابق، فجر الجمعة، العديد من البلدات جنوب جنين، وخصوصا بلدتي فحمة وكفر راعي، إلى جانب بلدات عرابة والزبابدة ويعبد، وجبع، وصانور، وسيرت ألياتها في شوارع هذه البلدات في خطوة استفزازية، ونفذت عمليات دهم وتفتيش واسعة.

واندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، في قرية حوسان، غرب بيت لحم.

وأفاد مدير مجلس قروي حوسان رامي حمامرة، بأن المواجهات تركزت في منطقة "المطينة"، عند المدخل الشرقي للقرية، أطلقت خلالها قوات الاحتلال الرصاص، وقنابل الصوت، والغاز السام المسيل للدموع، دون أن يبلغ عن إصابات.

وأصيب ثلاثة أطفال، جراء اعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلي عليهم، في بلدة بيت أمر، شمال الخليل.

وأفادت "وفا"، بأن قوات الاحتلال اقتحمت منطقة الظهر في بيت أمر، وسط إطلاق للرصاص، وقنابل الغاز السام المسيل للدموع، وداهمت عددا من المنازل عرف منها منزل المواطن زياد يوسف عوض، واعتدت على طفليه أيهم (15 عاما) وإبراهيم (13 عاما) وابن عمهما محمد عصام عوض (13 عاما) بالضرب بأعقاب البنادق، ما أدى لإصابتهم برضوض وكدمات، وقد جرى تقديم العلاج لهم من قبل طواقم الإسعاف.

واقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مدينة الخليل.

وقالت "وفا"، إن قوات الاحتلال اقتحمت مناطق دوار المنارة، والصحة، ونمرة، وعين سارة، في مدينة الخليل، وداهمت بيت عزاء الشهيد فادي دويك، واحتجزت عددا من المعزين، وألحقت أضرارا جسيمة في المكان.

وفي السياق ذاته، أغلقت قوات الاحتلال بالأسلاك الشائكة، سطح منزل المواطن عبد ديب جابر في حارة جابر بالبلدة القديمة من الخليل، ومنعت العائلة من استخدامه.

وفي الأقصى، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، شابين من المسجد الأقصى المبارك.

وأفاد شهود عيان، بأن قوات الاحتلال اعتقلت فارس أبو غنام أثناء تواجده عند منطقة باب الأسباط، وحسام إياد العباسي من داخل المسجد الأقصى.

وقال محامي مركز معلومات وادي حلوة في القدس، سراج أبو عرفة، إن قوات الاحتلال اعتقلت منذ فجر اليوم 16 مواطنا أثناء تواجدهم في المسجد الأقصى، بينهم فتاتان.
 
إقرأ أيضاً : أميركا: قرارات إسرائيل بشأن المساعدات يجب تنفيذها بسرعةإقرأ أيضاً : ترامب: "إسرائيل" تخسر معركة العلاقات العامة وعليها وقف الحربإقرأ أيضاً : أميركا تدمر صاروخا مضادا للسفن .. والحوثي يعلن مقتل 37 شخص بـ 3 أشهر


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: قوات الاحتلال الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

شهيد وإصابتان في اقتحام الاحتلال الإسرائيلي لبلدة كفر دان بالضفة الغربية

أفادت مراسلة قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل منذ قليل، باستشهاد شخص وإصابة آخرين خلال اقتحام الاحتلال الإسرائيلي لبلدة كفر دان في محافظة جنين بالضفة الغربية.

مقالات مشابهة

  • تشييع شهداء كفر دان بالضفة الغربية ونحو 600 مستوطن يقتحمون الأقصى
  • وسط اشتباكات عنيفة.. قصف منازل واتخاذ أهلها دروعاً بشرية و6 شهداء خلال اقتحام قوات الاحتلال لقرية غرب جنين مستعينةً بطائرات الأباتشي (فيديو)
  • 6 شهداء برصاص الاحتلال غرب جنين وسط اشتباكات عنيفة
  • شهيد وإصابتان في اقتحام الاحتلال الإسرائيلي لبلدة كفر دان بالضفة الغربية
  • استشهاد فلسطيني وإصابة اثنين آخرين برصاص الاحتلال غرب جنين
  • إضراب عام بالضفة وقوات الاحتلال تعتقل 15 فلسطينيا
  • شهيدان في اقتحام قوات الاحتلال طوباس وطولكرم.. واشتباكات عنيفة (شاهد)
  • شهيدان واعتداءات على مزارعين في اقتحامات الاحتلال لبلدات بالضفة
  • عاجل| الاحتلال يقتحم بلدة عرابة غرب جنين بالضفة الغربية
  • إصابة طفل فلسطيني برصاص الاحتلال شمال الخليل