لبنان ٢٤:
2024-05-23@19:19:45 GMT

خلال خطاب نصرالله.. هذا ما تمّ توزيعه في الضاحية

تاريخ النشر: 5th, April 2024 GMT

خلال خطاب نصرالله.. هذا ما تمّ توزيعه في الضاحية

تناقل ناشطون عبر مواقع التواصل الإجتماعي صوراً لبطاقاتٍ جرى توزيعها على الحاضرين في إحتفال "يوم القدس العالمي" بالضاحية الجنوبية لبيروت، اليوم الجُمعة.   وبحسب الصور، فقد كُتب على البطاقات التالي: "تذكرة إلى القدس.. تاريخ الذهاب: قريباً.. ستثمر الدماء انتصارات وسنعبر".   وجرى التقاط إحدى تلك الصور خلال كلمة الأمين العام لـ"حزب الله" السيد حسن نصرالله أثناء الإحتفال، إذ قال إن معركة "طوفان الأقصى" جعلت بقاء ووجود اسرائيل في دائرة الخطر، كما أنها كشفت هشاشتها وضعفها وفشلها الأمني والسياسي والمعنوي.

  كذلك، قال نصرالله إن "التهديد بالحرب الشاملة على لبنان لم يؤدِ إلى وقف الجبهة والضغوطات كلها لم تُغيّر موقفنا فالجبهة في لبنان مستمرة ومرتبطة بغزّة".   وأضاف: "المقاومة في لبنان لا تخشى حرباً وهي على اتم الاستعداد لأي حرب سيندم فيها العدو لو أطلقها على لبنان، والسلاح الاساسي بعد ما طلعناه".         

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

البنك الدولي: الفقر في لبنان تضاعف ثلاث مرات خلال عشر سنوات

أعلن البنك الدولي أن معدل الفقر في لبنان ارتفع أكثر من ثلاثة أضعافه خلال العقد الماضي ليشمل 44 في المئة من السكان.

البنك الدولي: أزمة لبنان بين "أسوأ 3 أزمات في العالم"

واستناداً إلى دراسة استقصائية للأسر وشملت محافظات عكار وبيروت والبقاع وشمال لبنان ومعظم جبل لبنان، خلص التقرير إلى أن واحدا من كل ثلاثة لبنانيين في هذه المناطق طاله الفقر في عام 2022، مما يسلط الضوء على ضرورة تعزيز شبكات الأمان الاجتماعي وخلق فرص العمل للمساعدة في التخفيف من حدة الفقر ومعالجة أوجه عدم المساواة المتنامية.

يتناول التقرير، الصادر بعنوان "تقييم وضع الفقر والإنصاف في لبنان 2024: التغلّب على أزمة طال أمدها"، الحالة الراهنة للفقر وعدم المساواة في البلاد.

ويكشف تقرير البنك الدولي عن زيادة كبيرة في معدل الفقر النقدي من 12% في عام 2012 إلى 44% في عام 2022 في المناطق التي شملتها الدراسة الاستقصائية.

ووفق التقرير، فمع النمو السريع للاقتصاد النقدي "المدولر"، تجد الأسر اللبنانية التي تحقق دخلاً بالدولار الأمريكي نفسها قادرة على المحافظة على قدرتها الشرائية، فيما الأسر التي لا تستطيع الحصول على الدولار الأمريكي تجد نفسها معرضة بشكل متزايد لمخاطر تصاعد وتيرة التضخم.

وأظهرت النتائج اختلافات صارخة في مستويات الفقر بين مناطق مختلفة من البلاد وبين المواطنين اللبنانيين والعدد الكبير من اللاجئين السوريين في البلاد.

فقد بلغ معدل الفقر بين اللبنانيين الذين شملهم الاستطلاع في عام 2022 نحو 33 بالمائة، بينما وصل بين السوريين إلى 87 بالمائة.

وكشف الاستطلاع أنه بالرغم من الزيادة في نسبة المواطنين اللبنانيين الذين يعملون في وظائف لا تتطلب مهارات مثل الزراعة والبناء، إلا أن معظم اللبنانيين ما يزالون يعملون في وظائف تتطلب مهارات، بينما يعمل غالبية السوريين في أعمال لا تتطلب مهارات.


المصدر: AP

مقالات مشابهة

  • مساء اليوم.. حدث أمني خطير حصل خلال تفقد نتنياهو الجبهة الشمالية مع لبنان
  • خبر حاسم من قوى الأمن يتعلّق بالخطة الأمنيّة في الضاحية الجنوبية.. إليكم ما أعلنته
  • البنك الدولي: الفقر في لبنان تضاعف ثلاث مرات خلال عشر سنوات
  • قوى الأمن أوقفت إمرأة... إليكم بالصورة ما كانت تفعله داخل منزلها في الضاحية الجنوبية
  • جس نبض في الضاحية؟
  • تفاصيل اجتماع اتحاد الكرة مع بيريرا بعد خطاب الأهلي
  • أمير هشام يكشف تفاصيل اجتماع اتحاد الكرة مع بيريرا بعد خطاب الأهلي
  • بالفيديو... سيارة لـاليونيفيل في الضاحية الجنوبية
  • ابنة رئيس بلدية غزة الأسبق تسرد حكايتها من القدس
  • حزب الله يلغي إحتفال 25 أيار!